هل يكسر دورتموند هيمنة بايرن ميونيخ؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل يكسر دورتموند هيمنة بايرن ميونيخ؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th December 2018, 03:31 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هل يكسر دورتموند هيمنة بايرن ميونيخ؟

    أنا : المستشار الصحفى





    يسعى فريق دورتموند في الموسم الحالي إلى التتويج بلقب الدوري الألماني للمرة التاسعة في التاريخي والأولى منذ موسم 2011-2012.



    فتح إنهاء بوروسيا دورتموند مرحلة الذهاب في الدوري الألماني لكرة القدم، متصدراً بفارق ست نقاط عن بايرن ميونيخ، باب الأسئلة والآمال حول قدرة الفريق الأصفر والأسود على كسر الهيمنة المحلية لغريمه البافاري وحرمانه من لقب سابع توالياً في البوندسليغا.


    وعلى رغم هذا الفارق، يثق بايرن ميونيخ بقدرته على انتزاع لقب جديد. وقال مدربه الكرواتي نيكو كوفاتش السبت قبل توقف البوندسليغا في عطلة شتوية حتى 18 كانون الثاني/يناير "هذا ما نسعى اليه جميعاً في ميونيخ".



    كان الفوز على إينتراخت فرانكفورت 3-صفر نهاية الأسبوع الماضي الخامس توالياً لبايرن ميونيخ ما جعله ينتزع المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن بوروسيا مونشنغلادباخ الذي سقط أمام دورتموند 1-2.



    إلا أن دورتموند يتطلع إلى إحراز اللقب لأول مرة منذ سبع سنوات، بعد أداء جيد في مرحلة ذهاب يمكن استخلاص الأمور الخمسة التالية منها:



    تفادي الأزمة



    أمضى كوفاتش (47 عاماً) في منصبه ستة أشهر، ويبدو أنه تجاوز الأزمة التي هددت بالإطاحة به بعد تراجع بايرن الى المركز السادس إثر تعرضه لعثرات بدأت مع خسارته على أرض هرتا برلين (صفر-2) في المرحلة السادسة من البطولة أواخر أيلول/سبتمبر، وفي المرحلة التالية ثم في عقر داره أمام مونشنغلادباخ (صفر-3).



    أثارت الهزيمتان غضب نجوم من أمثال توماس مولر وماتس هوملس، الهولندي آريين روبن، والفرنسي فرانك ريبيري، وبدوا غير راضين عن المدرب. وبعد خسارته أمام دورتموند 2-3 في تشرين الثاني/نوفمبر، تعادل بايرن 3-3 على أرضه أمام الوافد الجديد فورتونا دوسلدورف، وأصبح كوفاتش مهدداً أكثر من أي وقت مضى، قبل أن يخفف الفوز الكبير على بنفيكا البرتغالي 5-1 في دوري أبطال أوروبا، من حدة الضغوط عليه.



    قال الرئيس التنفيذي للنادي كارل هاينتس رومينيغه "يجب ألا ينسى (كوفاتش) أننا خسرنا ست نقاط أمام ثلاثة فرق من المستوى الأدنى"، وذلك في إشارة لإلى التعادل مع أوغسبورغ وفرايبورغ ودوسلدورف.



    منح بايرن كوفاتش فرصة أخرى، ويبدو أن المدرب أحسن استغلالها.



    دورتموند ونصف الطريق



    للمرة الأولى منذ 2012، لم يكن بايرن بطلاً للشتاء، وبات في إمكان دورتموند تلمس ضوء اللقب في آخر نفق الدوري.
    أصر قائد الفريق ماركو ريوس (سجل 11 هدفاً هذا الموسم) على أن المشوار لا يزال طويلاً بقوله "لم نأكل سوى نصف قالب الحلوى".



    وعلى رغم تعرضه للإصابة، يتصدر الوافد الجديد إلى دورتموند معاراً بداية من برشلونة، الإسباني باكو ألكاسير (25 عاما)، ترتيب الهدافين مع 12 هدفا في 12 مباراة خاضها.



    تحولت الإعارة، بعد أن سجل المهاجم الإسباني في كل من المباريات الخمس الأولى، إلى عقد دائم، وسجل أيضاً بعد التوقيع على العقد الجديد هدف الفوز على بايرن (3-2) في تشرين الثاني/نوفمبر.



    وسيكون دورتموند أمام اختبار متواصل في الأشهر المقبلة لحرمان بايرن اللقب السابع توالياً.



    الصادرات الإنجليزية



    أثبت الإنجليزي جايدون سانشو أنه أفضل لاعب شاب في الدوري الألماني. كان للاعب البالغ 18 عاما دوره في الأهداف التسعة الأخيرة لدورتموند: سجل هدفين، وقام بثلاث تمريرات حاسمة، وكان مصدراً للتمريرات التي أدت لتسجيل الأربعة الأخرى.



    الجناح السابق لمانشستر سيتي بطل انكلترا، لا يختصر بمفرده الصادرات الإنكليزية الناجحة الى البوندسليغا. إضافة الى سانشو، هناك ريس نيلسون (19 عاما) مسجل ستة أهداف لهوفنهايم الذي انضم اليه بعقد إعارة من أرسنال بعدما أتيحت له فرص محدودة في الدوري الإنكليزي الممتاز.



    مفاجأة مونشنغلادباخ



    يدخل بوروسيا مونشنغلادباخ العطلة الشتوية وهو في المركز الثالث، وقد فاجأ هذا الأمر حتى مديره الفني ديتر هيكينغ.
    وقال الأخير بعد الخسارة أمام دورتموند في افتتاح المرحلة السابعة العشرة الأخيرة في الذهاب "إنه لأمر مثير أن نكون حيث نحن مع 33 نقطة".



    ويعد المهاجمان الفرنسي الحسن بليا والبلجيكي ثورغان هازار (9 أهداف لكل منهما) قلب مونشنغلادباخ النابض، بينما ساهم دفاعه الصلب في تحقيق الفريق على أرضه رقماً قياسياً مع ثمانية انتصارات متتالية (سجل 23 هدفاً ودخلت مرماه ثلاثة فقط).



    يتمتع مونشنغلادباخ بدفاع يثير إعجاب جميع المدربين.



    وقال السويسري لوسيان فافر مدرب دورتموند الحالي، والذي يعرف مونشنغلادباخ جيداً بعدما دربه بين 2011 و2015، إن لاعبيه "يدافعون بأكثر من طاقتهم. إنهم منظمون جداً جداً".



    وتمثلت الصدمة الوحيدة لمونشنغلادباخ على ملعبه بوروسيا بارك بسقوطه بخماسية نظيفة أمام باير ليفركوزن في الدور الثاني من مسابقة الكأس في 31 تشرين الأول/أكتوبر.



    فيرنر مفتاح لايبزيغ



    يحتل لايبزيغ، وصيف بطل الموسم قبل الماضي، المركز الرابع، وهو ينافس للعودة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد غيابه عنها في الموسم الحالي، معتمداً على المهاجم الدولي تيمو فيرنر.



    وكان فيرنر (22 عاماً) جلاداً أمام المرمى عندما سجل الهدف الثاني في المباراة التي فاز فيها فريقه على ضيفه فيردر بريمن 3-2 السبت.



    ورفع فيرنر رصيده إلى 11 هدفا ويحتل المركز الثالث على لائحة ترتيب الهدافين مشاركة مع قائد دورتموند رويس، بفارق هدف واحد عن شريكي الصدارة الكرواتي لوكا يوفيتش (إينتراخت فرانكوفرت) وألكاسير.



    مؤشرات على استعادة فيرنر لمستواه بعد الأداء المخيب لمنتخب ألمانيا في مونديال 2018 في روسيا حيث فقد اللقب بخروجه من الدور الأول.



    وفيرنر هو ضمن مجموعة ألمانية شابة وواعدة تضم لوروا سانيه (مانشستر سيتي) وسيرج غنابري (بايرن ميونيخ)، ستشكل عماد تشكيلة المدرب يواكيم لوف في تصفيات كأس أوروبا 2020 بدءاً من آذار/مارس المقبل.





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : هل يكسر دورتموند هيمنة بايرن ميونيخ؟     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إسرائيل تكشف مداولاتها السرية مع أمريكا بشأن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th November 2019 09:23 PM
    صحافيان سعوديان محتجزان بأستراليا يطلبان اللجوء أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th November 2019 09:23 PM
    "جريمة حرب" أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th November 2019 09:23 PM
    مذيعان فلسطينيان يتضامنان مع "عمارنة" على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th November 2019 09:23 PM
    اختراق إيراني أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th November 2019 09:23 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]