هل يؤثر الانسحاب الأمريكي من سوريا على الدول الأوروبية؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    تفجيران إنتحاريان بالعاصمة تونس
    الكاتـب : حشيش -
    هجوم إرهابى بالعريش يسفر عن مقتل وإصابة...
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    إنضمام الزميل Remon.soliman إلى فريق الإشراف...
    الكاتـب : Admin -
    إنضمام الزميل Muhammad Gad إلى فريق الإشراف...
    الكاتـب : Admin -
    شكر وتقدير للزميل canada wait me
    الكاتـب : Admin -
    شكر وتقدير للزميلة عالي مستواها
    الكاتـب : Admin -
    هل يمكن ربط حساب المنتدى مع حساب الفيس بوك ؟
    الكاتـب : امير محمود -
    مشكلة الكلمات الدلالية فى قسم الهجرة
    الكاتـب : samirhussein -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل يؤثر الانسحاب الأمريكي من سوريا على الدول الأوروبية؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th December 2018, 04:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هل يؤثر الانسحاب الأمريكي من سوريا على الدول الأوروبية؟

    أنا : المستشار الصحفى





    أثار قرار الإدارة الأمريكية من الانسحاب من سوريا، تساؤلات حول مستقبل التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة هناك، ومدى تأثير القرار عليه وخاصة الدول الأوروبية المشاركة.



    وفي أول تعقيب لها على قرار الانسحاب قالت وزيرة الدفاع الفرنسية، إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ثقيل للغاية، وأن باريس لا تتفق مع شريكتها في الرؤى السياسية المتعلقة بالانسحاب من سوريا”.

    وأضافت أنّ باريس مصرة على "إنهاء عملها ضد تنظيم داعش في سوريا، حتى لا يعود خطر نشاط مجموعات داعش.


    و عارضت بريطانيا بشكل واضح الخطوة الأمريكية، وقالت على لسان قال وزير الدولة بوزارة الدفاع توبياس إلوود إنها لا تتفق مع الرئيس الأمريكي بشأن هزيمة تنظيم الدولة في سوريا.


    وأضاف المسؤول البريطاني في تغريدة على حسابه في موقع تويتر إن الرئيس "مخطئ في قوله إن تنظيم "داعش" في سوريا قد هُزم"، وتابع: "تنظيم "داعش" تحوّل إلى أشكال أخرى من التطرف، والتهديد لا يزال قائما بقوة".



    اقرأ أيضا: صحيفة: لماذا تعارض فرنسا أمريكا وتفضل البقاء في سوريا؟



    وقال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس الخميس، إن قرار الولايات المتحدة المفاجئ الانسحاب من سوريا يدعو للدهشة ويهدد بالإضرار بالحرب ضد تنظيم الدولة.

    وأضاف ماس "جرى تحجيم الدولة الإسلامية لكن التهديد لم ينته بعد. هناك خطر من أن تضر عواقب هذا القرار بالحرب على الدولة الإسلامية وتقوض النجاحات التي تحققت بالفعل".



    خلاف في وجهات النظر


    وفي حديثه لـ"عربي21"، قال المختص في العلاقات الدولية، جلال سلمي، إن القرار الأمريكي يعكس وجود خلاف في وجهات النظر بين الولايات المتحدة والدول الأوروبية، حيث أن الأطراف الأوروبية تنوي لتحقيق وجود جغرافي مباشر يمكنها من تحقيق احراز توازن قوى مع روسيا في كسب وتوظيف وجودها في سوريا.


    وأضاف، أن الولايات المتحدة ليست بحاجة لوجود مباشر في سوريا، وأنها تعتمد على نفوذها الأمنية والعسكرية على المثلث الحدودي بين سوريا و العراق وتركيا، وتستطيع التنسيق في ذلك مع الدول الإقليمية في المنطقة.


    وأوضح سلمي، أن الانسحاب الأمريكي وإن كان تكتيكيا فهو غير كامل، وقد تبقي واشنطن على تواجدها على الحدود العراقية السورية، والحدود التركية السورية.



    وحول الانسحاب وتأثيره على الدول الأوروبية، قال سلمي، إن القرار سيؤثر سلبيا بشكل كبير عليها، وخاصة أن مشاركتها يهدف لتحقيق مصالحها، وترى وجوب تواجد التحالف الدولي ولو جزئيا في مواجهة النفوذ الإيراني في سوريا.



    اقرأ أيضا: جنرال أمريكي: هكذا يكون التحالف الدولي بسوريا دون أمريكا



    وأشار إلى أن الدول الأوروبية ستسعى إلى احراز انتشار جزئي، لافتا بالوقت ذاته إلى أن الولايات المتحدة بحاجة إلى تدويل ذلك الانتشار كي يصبح بمثابة القوى الدولية لحفظ السلام.



    خطوة مقصودة


    في السياق ذاته، قال المحلل السياسي ياسر النجار،إن قرار ترامب يأتي استكمالا لقراراته السابقة، التي جاءت غير منسجمة مع دول الاتحاد، كما فعل سابقا بالانسحاب الأحادي من اتفاقية المناخ، واتفاق النووي مع إيران.


    ورأى النجار في حديثه لـ"عربي21"، أن الخطوة الأمريكية رسالة مقصودة للأطراف الأوروبية، التي لم تلتزم بسياسة العقوبات المفروضة على إيران، وعدم التطبيق بشكل كامل بدعم حلف الناتو وتسديد التزاماتها.



    وأشار إلى أن القرار الأمريكي، جاء بالتزامن مع تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حول تشكيل جيش أوروبي، وترامب أراد أن يورط الأوروبيين في سوريا.



    يشار إلى أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اقترح في وقت سابق إنشاء "جيش أوروبي" مستقل عن الولايات المتحدة لضمان الأمن السيبراني.

    وأشار إلى أن أوروبا تواجه حاليا محاولات عديدة للتدخل في عملياتها الديمقراطية الداخلية ومجالها السيبراني.



    وشدد على أن الاتحاد الأوروبي يجب أن يدافع عن نفسه ضد الصين وروسيا والولايات المتحدة، وأعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تأييدها لفكرة إنشاء الجيش الأوروبي.



    اقرأ أيضا: مسؤول أمريكي: هذه المدة المقررة لسحب القوات من سوريا



    ولم يستبعد النجار، أن ترامب بقراره أراد أن يشتت الحملات والضغوطات التي يتعرض لها داخليا، حيث يرى أن الدول الأوروربية يتبنون تلك الضغوطات.



    التماهي مع الموقف الأمريكي



    وحول خيارات الاتحاد الأوروبي، بعد القرار الأمريكي، أكد النجار على أن في نهاية المطاف لن تجد إلا للتجاوب والتماهي مع الموقف الأمريكي، ولكن بشكل أبطأ من السابق كما كان في حقبة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.



    وأضاف أن واقع الرئيس ماكرون في داخل فرنسا ليس بالمريح على المنحى السياسي والاقتصادي، الأمر الذي لن يجعل منه قادرا على اتخاذ قرارات منفردة بعيدة عن الدول الأوربية وكذلك أمريكا.



    ولفت النجار إلى أن ماكرون يسعى من خلال تصريحاته حول إمكانية الاستمرار بتواجده في سوريا من خلال مظلة التحالف إلى امتصاص حالة الغليان لأصحاب الستر الصفراء وتأخير مطالبهم من أجل مواجهة "الارهاب" الذي قد يصل إليهم من جديد بعد وقف عمليات قوات التحالف أمام تنظيم الدولة، الذي قد ينتقم من فرنسا التي دمرت حلمه بالدولة سيما وأن أدوات داعش في فرنسا متوفرة وبشكل أكبر من باقي الدول.



    وختم أنه في نهاية المطاف، فإن الظروف الاقتصادية والسياسية لن تسمح لفرنسا بالبقاء هناك بمفردها، والمقدرة على القيام بالأعباء التي كانت تقوم بها الولايات المتحدة.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ملف إنقاذ اللاجئين: هل يبصر "تحالف الراغبين"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 07:21 AM
    علاء أبو أسعد وأولوفير تشِليك: تأمُّلات في إرث... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 07:21 AM
    "ذا تليغراف":بريطانيا تخشى هجمات إيرانية داخل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 07:21 AM
    في السينما... العمل الميدانيّ أبلغ من النيّة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 07:21 AM
    "أنّابيل" ولعنة البُعد التجاري صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd July 2019 07:21 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]