هل ولّى عهد الفيسبوك؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل ولّى عهد الفيسبوك؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th December 2018, 06:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هل ولّى عهد الفيسبوك؟

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانيةتقريرا تحدثت فيه عن الفضائح التي تواجهها شركة فيسبوك في الآونة الأخيرة والتيستحدد مصيرها المستقبلي. والجدير بالذكر أن هذه الفضائح المختلفة أثارت عدة حملاتلمقاطعة "فيسبوك" مما يشير إلى قرب نهايته.

    وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته"عربي21"، إن الأسبوع الفارط كان سيئا وصعبا بالنسبة للشبكة الاجتماعيةعموما. وكشفت التحقيقات المنفصلة أن هذه الشركة قد مكنت أكثر من 150 شركة منالاطلاع على الرسائل الخاصة لبعض الأشخاص، وتحديد موقعهم. وبعد مرور أشهر علىفضيحة "كامبريدج أناليتيكا"، تمكن المدعون الأمريكيون أخيرا من رفع دعوىقضائية ضد "فيسبوك" بسبب البيانات التي سربتها.

    وأشارت إلى أن هذه الفضائح، كل على حدة، غيركافية فعلا لإيقاف "فيسبوك". في المقابل، يعتقد بعض الخبراء أن كثرةالفضائح وظهورها في نفس الوقت، قد يشير إلى نهاية أحد أهم مواقع التواصلالاجتماعي. وفي هذا السياق، صرح ديفيد كارول، الأستاذ المساعد في مدرسة بارسونزللتصميم في نيويورك، أنه قد وُجّهت خلال هذا الأسبوع ، "الضربة القاضية"لفيسبوك.

    وأضافت الصحيفة أن البروفيسور كارول وهو منتقدصريح للطريقة التي يستغل من خلالها "فيسبوك" بيانات مستخدميه، يهتمحاليًا بمقاضاة "كامبريدج أناليتيكا" بموجب قانون حماية البيانات علىإثر معلومات أفادت بأن الشركة البريطانية قد جمعت بيانات 87 مليون مستخدم على موقع"فيسبوك" بغية تحديد التوجه السياسي السائد خلال الانتخابات الرئاسيةلعام 2016. في المقابل، كان اكتشافه للتسريبات خبرا غير متوقع، حتى بالنسبة له.

    وفي هذا الإطار، أفاد كارول قائلا: "علىالرغم من أنني شخص ناقد بشدة "لفيسبوك"، إلا أنني فوجئت فعلا بالاتهاماتالأخيرة، إذ لم أكن أعلم أن شركة "فيسبوك" يمكن أن تكون بهذا السوء.وعموما، يبدو أن كل هذا يتماشى مع خطة زوكربيرغ الرئيسية لفرض الهيمنةالعالمية".

    وأوردت الصحيفة أن أول دعوى قضائية ضد"فيسبوك" بشأن فضيحة "كامبريدج أناليتيكا"، والتي أضرتببيانات 87 مليون مستخدم، قد قدمها المدعي العام لمقاطعة كولومبيا. ومن غيرالمحتمل أن تكون هذه القضية الأخيرة من نوعها، نظرا لأن تحقيقات كل من هيئةالأوراق المالية والبورصة الأمريكية، ولجنة التجارة الفيدرالية، ووزارة العدل، قدطالت الشركة في الوقت الراهن.

    وذكرت أن شركة "فيسبوك" تواجه غرامةمالية قدرها 500 ألف جنيه إسترليني، فرضتها المملكة المتحدة. في المقابل، قدتتراجع هذه القيمة إثر التحقيقات التي أجراها المنظم الأيرلندي لحماية البيانات،والتي تعتبر أول اختبار جدي للنظام الأوروبي الجديد لحماية البيانات العامة. لكنفي ظل وجود أكثر من ملياري مستخدم حول العالم وإيرادات سنوية تفوق 40 مليار دولارخلال سنة 2017، سيحتاج الأمر إلى أكثر من غرامة مالية حتى يكون له أي تأثير حقيقيعلى "فيسبوك".

    بالإضافة إلى ذلك، دعا البروفيسور كارول كلا منالرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك" مارك زوكربيرغ وبعض من كبار المديرينالتنفيذيين إلى الحضور إلى المحكمة. وفي هذا الصدد، أورد كارول قائلا إننا"بحاجة إلى أن نجعلهم يرددون القسم ونسألهم أسئلة لا يستطيعون مراوغتها ومنشأنها أن تقدم لنا حقائق إضافية لتبرير القضية الموجهة لزوكربيرغ من خلال معرفةالأسرار التي يخفيها".

    وقالت الصحيفة إن الفضائح المختلفة قد سببت عدةحملات لمقاطعة "فيسبوك"، آخرها كانت من قبل منظمة الحقوق المدنية فيالولايات المتحدة. وعلى سبيل المثال، أطلقت الجمعية الوطنية للنهوض بالملونين حملة"تسجيل الخروج"، التي انطلقت في 18 كانون الأول/ ديسمبر، بعد أن كشفتأحد التقارير أن حملة روسية كانت تعمل على قمع مشاركة الناخبين الأمريكيين من أصولإفريقية. وفي الواقع، يعتمد عمق تأثير هذه الحملة على "فيسبوك"، أو حملة"احذف فيسبوك" التي انطلقت في شهر آذار/ مارس، على مدى ارتباط المشاعرالمعادية للفيسبوك بالفضائح الأخيرة.

    وأفادت أنه وفقا للبروفيسور كارول، كانت فضيحةمشاركة "فيسبوك" لبيانات مستخدميه بمثابة "القشة التي قصمت ظهر البعير".وعموما، من الصعب على بعض الأشخاص حذف حساباتهم ببساطة، خاصة في البلدان الناميةالتي تكون فيها خدمة الإنترنت محدودة، والتي يسعى فيها "فيسبوك" إلىتنمية قاعدة مستخدميه، من خلال إطلاق العديد من المبادرات. وعلى الرغم من أنزوكربيرغ يصف هذه المبادرة كمحاولة إنسانية لربط العالم، إلا أن النقاد قد صرحواأنها محاولة خفية لفرض الاستعمار الرقمي.

    ووفقا للبروفيسور كارول، تعد مقاطعة الناس"للفيسبوك" غير كافية. كما أضاف كارول أن "فيسبوك" يتحكم فيالعلاقات الاجتماعية عبر منصاته الرئيسية على غرار "إنستغرام"و"واتساب" التي تحدد مفهوم الإنترنت بالنسبة للبعض في الدولالنامية".

    ونقلت الصحيفة ما جاء على لسان كارول الذي أوضحأن "التغيير الحقيقي يتوقف إما على موظفي "فيسبوك" أو مشرعيالقوانين، إذ أن مشاركتهم في الاحتجاجات واستقالتهم من "فيسبوك" من شأنهأن يضر بالشركة. فالموظفون يعدون بمثابة العمود الفقري الذي يحرك الشركة ويتحكم فيالسلطة، وهم من يستطيعون القضاء على "فيسبوك"".


    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : هل ولّى عهد الفيسبوك؟     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    غوغل تكشف عن هاتفين "برادار" وحاسوب محمول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 11:14 PM
    التعادل يختتم مباراة تاريخية ومبهجة بين السعودية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 11:14 PM
    قيس سعيد والإخشيدي والمتنبي.. حكاية الوعود والحظ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 11:14 PM
    منتخب سوريا يستفيد من تعثر الصين.. ويقترب من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 11:14 PM
    عطل بمحطة الفضاء الدولية يغيّر موعد أول رحلة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 11:14 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]