جنرالان إسرائيليان: إيران تستعد للهجوم بعد تلقيها ضربات قاسية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    جنرالان إسرائيليان: إيران تستعد للهجوم بعد تلقيها ضربات قاسية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th December 2018, 03:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb جنرالان إسرائيليان: إيران تستعد للهجوم بعد تلقيها ضربات قاسية

    أنا : المستشار الصحفى





    تواصلت التعليقات الإسرائيلية للتعقيب على التطوراتالحاصلة مع سوريا، خاصة عقب القصف الإسرائيلي الأخير باتجاه أهداف إيرانية.


    الجنرال عاموس غلعاد رئيس معهد السياسات والاستراتيجيةفي المركز متعدد المجالات بهرتسيليا قال إن "إسرائيل مطالبة بالنظر إلىالأمام بالمنظور الاستراتيجي، لأن إيران تعرضت لضربات قوية، وهي تريد مواجهة معإسرائيل".


    وأضاف في مقابلة مع صحيفة معاريف، ترجمتها"عربي21" أن "القصف الإسرائيلي الأخير جاء بعد فترة اعتقد الكثيرونأن إسرائيل ستبقى ملتزمة الصمت عما يحصل في سوريا عقب التوتر مع الروس، لكنالإيرانيين يحثون الخطى باتجاه مواجهة عسكرية، هذا ما يجب أن نفهمه! الإيرانيونيستعدون لفتح جبهة عسكرية ثانية في مواجهة إسرائيل من خلال كيان عسكري، والمشكلةأن إسرائيل غير مستعدة لمثل هذه الجبهة الجديدة في ظل ما تواجهه في الجبهة الأولىفي لبنان".


    وأشار غلعاد، الرئيس السابق للدائرة السياسيةوالأمنية بوزارة الحرب، إلى أنه "على المدى القصير هناك نجاحات إسرائيلية،وفي المنظور الاستراتيجي لا زال الإيرانيون يحاولون، أما الروس فإنهم يريدون إعادةإعمار سوريا، وتحويلها منطقة نفوذ استراتيجي لهم، لأنهم حققوا فيها انجازات منوجهة نظرهم".


    وختم بالقول إنه "في الوقت الذي تبدو فيهعلامات الضعف الإيراني، فإن الروس يطلبون من إسرائيل عدم التدخل، لكن إسرائيل لايمكنها التسليم بوجود تهديد صاروخي على مناطقها".



    اقرأ أيضا: هآرتس: هذه الرسائل الإسرائيلية من القصف الأخير لدمشق


    الجنرال عاموس بادلين رئيس معهد دراسات الأمن القوميالتابع لجامعة تل أبيب قال إن "القصف الإسرائيلي الأخير على سوريا لا يبدوأنه استهدف مقاتلي حزب الله، وإنما ضرب شحنات أسلحة قادمة من إيران إلى سوريا فيطريقها إلى لبنان".



    وأضاف في حوار مع صحيفة معاريف، ترجمته"عربي21" أن "المهم اليوم ليس ما تم مهاجمته في سوريا، وإنما مارافقها من تطورين هامين: الأول تبعات إسقاط الطائرة الروسية في أجواء سوريا، ومارافقها من تراجع حدة الهجمات الإسرائيلية هناك، والثاني القرار الأمريكي بسحب القواتمن سوريا، هذان الحدثان على أهميتهما لم يوقفا الضربات الإسرائيلية، وهذه الرسالةالأهم التي وصلت لكل من يهمه الأمر".


    وأشار يادلين، الرئيس الأسبق لجهاز الاستخباراتالعسكرية "أمان"، إلى أن "قاعدة "المعركة بين الحروب" التيينفذها الجيش الإسرائيلي في ضرباته داخل سوريا لها هدفان أساسيان: وقف نقل الأسلحةإلى حزب الله، ومنع إقامة قواعد عسكرية إيرانية في سوريا، بالنسبة لهذا الهدف فقدحققنا نجاحات واضحة".


    وختم بالقول إن "الإيرانيين أرادوا التمركز فيسوريا من خلال قوات مشاة وسلاح جو وغيرهما، مع أن مثل هذا الهدف ليس مرتبطا ببقاءالقوات الأمريكية في سوريا، أو انسحابها منها، لأن الأمريكيين لم يسعوا بالأساسلوقف التواجد الإيراني في سوريا، والروس كذلك ليسوا بصدد القيام بذلك، إسرائيل فقطهي من تريد تنفيذ هذه المهمة".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "كورونا" يجبر المسلمين على تغيير طريقة إقامة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 9th April 2020 02:33 AM
    فيروس كورونا: رئيس منظمة الصحة العالمية يدعو إلى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 9th April 2020 02:33 AM
    دولة أفريقية تعاقب وزيرة خالفت "تعليمات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 9th April 2020 01:53 AM
    ما هو هيدروكسي كلوروكين؟.. "دواء ترامب" لوباء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 9th April 2020 01:53 AM
    مطار القاهرة يستقبل "رحلة استثنائية" قادمة من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 9th April 2020 01:53 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]