لماذا فرح المصريون بمنصب تركي آل الشيخ الجديد؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لماذا فرح المصريون بمنصب تركي آل الشيخ الجديد؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th December 2018, 11:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb لماذا فرح المصريون بمنصب تركي آل الشيخ الجديد؟

    أنا : المستشار الصحفى





    في قرارملكي سعودي أسعد المصريين؛ تم إعفاء رئيس هيئة الرياضة السعودية تركي آل الشيخ من منصبه،ليتولى منصبا جديدا هو رئيس هيئة الترفيه، ليشهد الشارع الرياضي المصري مجددا حالةمن الجدل.

    وفيأول تعليق له قال آل الشيخ، عبر "تويتر"، "‏اليوم أغادر الوسط الرياضي،عرفت فيه رجالا ثقات يستطيعون المساهمة في دفع عجلة الرياضة، تشرفت بالعمل معهم، جئتمحبا للرياضة وأغادرها محبا لها ولجمهورها وفعالياتها وسأظل".


    اليوم أغادر الوسط الرياضي، عرفت فيه رجالا ثقات يستطيعون المساهمة في دفع عجلة الرياضة، تشرفت بالعمل معهم، جئت محبا للرياضة واغادرها محبا لها ولجمهورها وفعالياتها وسأظل.

    — تركي آل الشيخ (@Turki_alalshikh) 27 ديسمبر 2018
    "أزمات آل الشيخ"

    وخلالعام 2018، أثار تركي آل الشيخ الجدل في مصر، وفجر العديد من الأزمات، وكان الظهور الأبرزلرئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية بمصر في 20 كانون الأول/ ديسمبر 2017، حيث منحهالأهلي المصري منصب الرئيس الشرفي للنادي، لتتفجر الخلافات لاحقا وتظهر أزمة تبرعاتهلمجلس الإدارة بـ 261 مليون جنيه، والذي تبعه سحب المنصب الشرفي وبداية مواجهة مع الفريقالأحمر.

    وعلىإثر ذلك توجه آل الشيخ باستثماراته بمصر لشراء نادي "الأسيوطي" منتصف2018، وغير اسمه إلى "بيراميدز"، وأطلق فضائية بهذا الاسم، وكان سببا برفعأسعار اللاعبين بشكل جنوني وغير مسبوق.

    وكانأصعب المواقف التي عاشها آل الشيخ بالقاهرة هي هتافات جماهير الأهلي ضده بإحدى المباريات،في أيلول/ سبتمبر الماضي، والتي كانت سببا في إعلان انسحابه من الاستثمار الرياضي بمصر.




    وعلىجانب آخر، أثار زواج آل الشيخ بالمطربة المصرية آمال ماهر، حالة من الجدل تزايد بعداختفاء آمال ماهر وتناثر أنباء عن طلاقها من منه ثم اختفائها عن الوسط الفني بشكل أثارالمخاوف حول تعرضها لمكروه.

    وأغضبآل الشيخ المصريين مرارا بتغريداته حول لاعب المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزيمحمد صلاح، بعد إصابته الشهيرة، وأمنيات آل الشيخ بعدم مشاركة صلاح بمباريات منتخببلاده بكأس العالم أمام السعودية.






    "فليفرح المصريون"

    وفيتعليقه يتوقع المحلل الرياضي أحمد سعد، أن استثمارت تركي آل الشيخ في المجال الرياضيوالإعلامي بمصر لن تتوقف، قائلا: "أتصورأنها لم تكن خاصة به وأن خلفها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان"، موضحا"أنه كان هناك توجه لعمل شيء في مصر ولكن تركي فشل بتحقيقه، بعدما تسبب بأزماتكثيرة مع الأهلي وجماهيره وكانت هناك حالة رفض عام له ففشلت تجربته".

    سعد،قال لـ"عربي21"، إن "مغادرته مصر تنهي حالة الاستقطاب بالشارع الرياضيالمصري وينزع فتيل فتنة قائمة تسبب بها باستخدامه لأمواله وتتسخير البعض مثل المذيعمدحت شلبي للتحريض على أزمات بالنادي الأهلي، واستخدامه رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور،بهجومه على الأهلي وكل من ينتقد تركي".

    وأكدالرياضي المصري، أن "ابتعاد آل الشيخ سيكون له أثر إيجابي خاصة وأن الجماهير كانتمستنفرة لما كان يفعله تركي وأذنابه وإعلامه، وكان يمكن إحداث كارثة بين جماهير الأهليوالزمالك بعد تأجيج الفتنة بينهما".


    وشددسعد على أنه خبر بالفعل يفرح له المصريون، موضحا أن "هذا ظهر من خلال ردود فعلجماهير الأهلي والزمالك والكرة على حد سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي السعيدة بخروجهمن مصر، لأنه صنع لنفسه عداوات كثيرة واعتقد أنه يصنع لنفسه حزبا في مصر لكنه خرج غيرمأسوف عليه".

    "يخففالاستقطاب"

    وحولتوقعاتها لاستثمارات آل الشيخ الرياضية وأعماله المرتبطة بهذا المجال في مصر تعتقدالكاتبة الصحفية المتخصصة بالشأن الرياضي، أسماء عمر، أنه "لا يمكن الآن التكهنوتحديد أبعاد القرار؛ لكن بالتأكيد ستتأثر إن لم يكن بتركه مصر فسوف تتأثر بتراجع سطوةتركي نفسه بعد عزله من منصبه".

    وعلىعكس سعد، أكدت لـ"عربي21"، أن "انسحابه من الرياضة المصرية لن ينهيحالة الاستقطاب أو يزيل حالة الاحتقان بالرياضة المصرية والإعلام الرياضي لأنها موجودةمن قبل دخوله المجال بمصر فقط هو زادها اشتعالا؛ وغيابه عن المشهد يهدئ الاستقطاب نوعاما لكن لن يقضي عليه".

    وترىعمر أن المصريين من مشجعي النادي الأهلي لا شك فرحوا بالقرار لكن مشجعي الزملك لم يظهروافرحا، بينما يحاول بعضهم إخفاء فرحته بمواجهة جماهير الأهلي لأنه من الصعب اتفاق الجمهورين.

    من جانبهيرى المحلل السياسي، محمد حامد، أن استثمارات تركي آل الشيخ في مصر من نادي بيراميدزإلى فضائية تحمل هذا الاسم ستبقى استثمارا سعوديا في مصر بعيدا عن تركي.

    وقالحامد لـ"عربي21"، إنه شأن سعودي داخلي ورغم أنه حقق إنجازات داخل المملكةإلا أنه في مصر خسر جماهير الأهلي سريعا بسبب الخلافات مع إدارة النادي.

    وتصدرهاشتاغ "#شكرا_تركي_ال_شيخ" و"#اعفاء_تركي_ال_الشيخ"، موقع"تويتر"، فيما تباينت ردود الأفعال بين فرح وشماتة وتندر وبين إشادة بالوزيرالسعودي.

    وتساءلالكاتب الصحفي سليم عزوز عن نفوذ آل الشيخ بمصر قائلا: "تم إعفاء تركي آل الشيخمن منصبه كوزير للرياضة، فهل لا يزال مستمرا بموقع المندوب السامي السعودي بمصر؟".


    تم اعفاء تركي آل الشيخ من منصبه كوزير للرياضة، فهل لا يزال مستمراً في موقع المندوب السامي السعودي بمصر؟!

    — سليم عزوز (@selimazouz1) 27 ديسمبر 2018
    وتندرالإعلامي محمد ناصر، بقوله "أخد جوائز في 2018، بالشعر، والرياضة، وجرجر وراهمطربين، ورياضيين، ويشاء ربك ماتعديش 2018، إلا وهو مطرود".


    اخد جوايز في 2018 ف الشعر، والرياضة ، وجرجر وراه مطربين ، ورياضيين ، ويشاء ربك ماتعديش 2018 الا وهو مطرود
    (صعد بسرعة صاروخ ،وسقط بثقل بغل) #تركي_آل_الشيخ

    — محمد ناصر علي (@M_nasseraly) 27 ديسمبر 2018
    وعلىالجانب الآخر أشاد الإعلامي عمرو أديب به قائلا: "غير آل الشيخ وجه الرياضة السعوديةوأعطاها سمعة عالمية وحقق الكثير من الإنجازات، ويغادر الرياضة لموقع جديد يحقق فيهطفرة جديدة".


    غير تركى ال الشيخ وجه الرياضه السعوديه واعطاها سمعه عالميه وحقق الكثير من الانجازات . ويغادر الرياضه لموقع جدبد يحقق فيه طفره جديده ونجاح متوقع بضيف فيه للملكه ولنفسه رصيدا اضافيا من النجاح

    — Amr Adib (@Amradib) 27 ديسمبر 2018
    وأشعلمغادرة تركي مجال الرياضة سجالا بين مشجعي النادي الأهلي والزمالك وسخر المشجع وليدزكي بقوله "عاجل: تغيير اسم المختلط إلى نادي الزمالك للألعاب الترفيهية برعايةطال عمره".


    اقرأ أيضا: الأوامر الملكية والإطاحة بالجبير وآل الشيخ تثير النشطاء




    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حظر دخول عشرات الشاحنات الإيرانية إلى كربلاء أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 11:01 AM
    قوات "الوفاق" الليبية تعلن إسقاط مسيرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 11:01 AM
    قائمة ممنوعات غريبة فرضتها فيتنام على نزلاء السجون أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 11:01 AM
    مدافع بايرن ميونخ يتعرض لحادثة سير وينجو من الموت أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 11:01 AM
    لبناني يرقص بالشارع خلال الحظر.. تلقى تصفيقا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 11:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]