"بوليتيكو": خطاب بومبيو في القاهرة لتحطيم رؤية أوباما للمنطقة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "بوليتيكو": خطاب بومبيو في القاهرة لتحطيم رؤية أوباما للمنطقة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th January 2019, 12:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb "بوليتيكو": خطاب بومبيو في القاهرة لتحطيم رؤية أوباما للمنطقة

    أنا : المستشار الصحفى





    قالت صحيفة"بوليتيكو" إن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو سيواجه أصعب رحله لهفي زيارته المقبلة إلى الشرق الأوسط لإلقاء خطاب رئيس حول دور أمريكا في المنطقةمن أجل طمأنة الحلفاء العرب بشكل خاص.

    وأشارت الصحيفة إلى أنبومبيو يعتزم خلال خطابه التنصل من رؤية الشرق الأوسط التي تبناها الرئيس الأمريكيالسابق باراك أوباما والذي ألقى خطابا واسعا للعالم الإسلامي أثناء وجوده في مصرعام 2009 وسيهاجم إيران ويؤكد أن ترامب لديه أفضل المصالح في المنطقة.

    وتساءلت الصحيفة هليمكن للقادة الأجانب أن يصدقوا أن بومبيو يتحدث باسم رئيس لا يمكن التنبوء به؟

    ولفت إلى حالة التناقضالتي سادت في الأيام القليلة الماضية لترامب وكبار المستشارين بشأن خطط إدارةالشرق الأوسط بعد قرار الانسحاب من سوريا وما أثاره من ردود فعل لتسعى الخارجية الأمريكية إلى طمأنةتلك الجبهة.

    وقال روبرت بالادينو ،المتحدث باسم الوزارة: "كما أوضح الوزير بومبيو في مناسبات عديدة ، فإنهيتحدث باسم الرئيس ترامب ..يتحدثون في كثير من الأحيان ، والسكرتير على علاقةوثيقة مع الرئيس حول أولويات السياسة الخارجية للإدارة".

    ورأت الصحيفة أنالتقلبات السياسية المختلفة متطرفة للغاية في السياسة الأمريكية لدرجة أن منتقديالإدارة يقولون إن بومبير لا يستطيع أن يدعي بثقة أنه يتحدث باسم الرئيس.

    ونقلت الصحيفة عن داناسترول وهي عضو سابق بمجلس الشيوخ وباحثة بمعهد واشنطن قولها إنه: "إذا لمتتمكن الإدارة من طرح استراتيجية مستقبلية ومتماسكة ومقررة من جانب الولاياتالمتحدة للمشاركة، فهل هذا هو الوقت الأنسب لخطاب كبير بشأن السياسة في المنطقة".

    لكن مؤيدي وزيرالخارجية يقولون إنه "إذا كان هناك أي شخص يستطيع أن يوجه ترامب بشكل صحيحبينما يهدئ حلفاءه المتوترين فهو بومبيو".

    ويعتبر عضو الكونغرسالسابق في كنساس ورئيس وكالة الاستخبارات المركزية السابق أحد أقرب مستشاري الرئيس، وقد تمكن في كثير من الأحيان من توعية تصريحات ترامب بطريقة غامضة بشكل آمن ،حتى عندما يقول أن الرئيس كان واضحًا.

    وقال مارك دوبويتز،وهو محلل سياسي: "إن بومبيو هو أحد أعضاء مجلس الوزراء القلائل القادرين علىتوجيه رغبات ترامب بشكل فعال.. لديه علاقة قوية جدا لكن لا يتقدم على ترامب فيالقضايا".

    ورأت الصحيفة انالأسبوع المقبل في الشرق الأوسط سيكون تحديا مرعبا لبومبيو على الصعيدين الشخصيوالعام.
    وسيتوقف في الأردنومصر والبحرين والإمارات وقطر والسعودية وعمان والكويت وربما في العراق ومنالمفترض أن تستمر رحلته حتى 15 الجاري.

    وقالت إنه في كل بلد ،ستكون هناك قضايا محددة وغامضة في كثير من الأحيان للتعامل معها. ومن المرجح أن تشهدمحطتان استقطابا كبيرا الأولى خطابه في القاهرة والثانية مناقشاته في الرياض.

    شخصان خارج الإدارة تمإطلاعهما على الخطاب نقلت "بوليتيكو" عن أحدهما قوله إن المسودات لديهاحتى الآن نكهة متميزة ضد أوباما.

    وتركزت مسودات الخطابالأصلي بشكل كبير على تحطيم عناصر خطاب أوباما عام 2009 ، حيث سعى الرئيس السابقإلى "بداية جديدة" مع الدول ذات الأغلبية المسلمة وسط تداعيات الغزوالأمريكي للعراق.

    من المتوقع أن يخبربومبيو جمهوره بأن أوباما -رغم أنه قد لا يذكر الرئيس السابق - قد ضلل شعوب الشرقالأوسط حول المصدر الحقيقي للإرهاب ، بما في ذلك ما ساهم في صعود الدولة الإسلامية، وفقا لما ذكره الناس.


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بومبيو: الوقت ليس مناسبا لمحاسبة الصين حول كورونا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    رقم قياسي جديد.. أمريكا تسجل 1922 حالة وفاة جراء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    ما الهدف من مبادرة وقف إطلاق النار "القابلة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    ما هي فرق "المجاهدين" التي تساند الأمن السعودي في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    اعتقال مغربي نشر أخباراً زائفة عن وفاة طفل بكورونا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]