مسؤول بمخيم الركبان لـ"عربي21": نرفض العودة لمناطق الأسد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    البشير من بيت الضيافة قيد الإقامة الجبرية...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    درسٌ مهمٌ للعرب من تجربة الحركة الصهيونية......
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    الاتحاد الأوروبي لا يعتزم الاعتراف بسيادة...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    نتنياهو واثق بأن واشنطن ستعترف بسيادة...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    حريق ضخم يلتهم كاتدرائية نوتردام بفرنسا
    الكاتـب : حشيش -
    م16 إبريل 1982.. شارون يزور القاهرة..واتفق...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    خواطر من أيام ستي رحمها الله
    الكاتـب : أسامة الكباريتي -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مسؤول بمخيم الركبان لـ"عربي21": نرفض العودة لمناطق الأسد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th January 2019, 12:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مسؤول بمخيم الركبان لـ"عربي21": نرفض العودة لمناطق الأسد

    أنا : المستشار الصحفى





    طالب نائب رئيس "هيئةالعلاقات العامة والسياسية" الممثلة لأهالي "مخيم الركبان"، شكريالشهاب، بترحيل سكان المخيم إلى الشمال السوري الخاضع لسيطرة المعارضة، مؤكدا رفض الأهالي التوجه إلى مناطق النظام.

    وفي حديث خاصبـ"عربي21" أكد الشهاب، أن سكان المخيم الواقع في منطقة التنف القريبةمن الحدود السورية – الأردنية، الخاضعة لسيطرة التحالف الدولي، يرفضون تفكيكالمخيم دون إيجاد حل جذري، يمر عبر نقل سكان المخيم إلى منطقة أخرى، أو توفير سبلالحماية من النظام والمليشيات الإيرانية.

    وكان الأردن قد دعا قبليومين، على لسان وزير الخارجية أيمن الصفدي، إلى عقد محادثات أردنية روسية أمريكيةحول مستقبل منطقة السيطرة الأمريكية في الجنوب السوري.

    وقال الصفدي، إن"موقفنا هو أن حل هذه القضية يكمن في عودة قاطني الركبان إلى المناطق التيجاؤوا منها في وطنهم، ونعتقد أن حوارا أردنيا أمريكيا روسيا ضروري لتحقيق هذهالأهداف".

    وفي تعليقه على ذلك، شددالشهاب، على رفض الأهالي العودة إلى مناطق النظام، بسبب التغيير الديموغرافي الذييفرضه النظام في المناطق والبلدات التي نزح منها سكان المخيم، وقال: "لا نثقبالضمانات الأردنية والروسية".

    وتساءل: "أي قانونيجبر النازح على العودة إلى الموت، وتحت أي ضمانات ستكون هذه العودة، ونحن منالأساس نزحنا قسريا عن مناطقنا، بسبب ويلات الحروب، ونحن لم نتدخل في الشأنالعسكري مطلقا؟".

    وأوضح الشهاب، أن غالبيةسكان المخيم هم من أرياف حمص الشرقية (تدمر، مهين، القريتين)، التي يسيطر عليهاالنظام، مبينا أن غالبية هذه المناطق باتت مستوطنات لعائلات المقاتلين الشيعة منخارج الحدود (أفغانستان، باكستان، إيران، كازاخستان).

    وفي السياق ذاته، أشار المسؤولفي المخيم إلى الأوضاع الإنسانية الصعبة في المخيم، مبينا أن "سكان المخيمعرضة للجوع والحصار والبرد، وسط غياب لوسائل التدفئة، ما دفع بهم إلى حرق الإطاراتالقديمة والمواد البلاستيكية".

    وبحسب الشهاب، فإن المخيمسجل وفاة طفلين في الأسبوع الأخير نتيجة البرد القارس، ونقص الأغذية وحليبالأطفال.




    اقرأ أيضا: الأردن يدعو لمحادثات مع روسيا وأمريكا بشأن التنف والركبان


    الناشط الإعلامي، عهدالصليبي، نفى الأنباء التي تحدثت عن انتقال قسم من سكان المخيم إلى مناطق النظام،وذلك ردا على حديث وسائل الإعلام النظام عن عودة قسم من نازحي الركبان إلى ريف حمصالشرقي.

    وفي حديثهلـ"عربي21" عبر الصليبي عن خيبة أمل الأهالي من عزل الأردن للمخيمبالأسلاك الشائكة، مؤكدا أن هذا الإجراء قلل من آمال السكان بحل قريب لمعضلةالمخيم.

    وكانت الحكومة الأردنية قدبررت زرع الأسلاك الشائكة بمحاذاة المخيم، بمنع تسلل اللاجئين من المخيم داخلالأراضي السورية إلى داخل الأراضي الأردنية.

    يذكر أن مسؤولا أمريكيا أكد لوكالة رويترز أن"أمريكا أبلغت تركيا بأن أمريكا لن تنسحب من قاعدة التنف في سوريا في المرحلةالحالية".

    وسبق أن كشف مصدر عسكريفي المعارضة السورية المسلحة لـ"عربي21"، عن مفاوضات تجري بين فصائلعسكرية وروسيا في منطقة الركبان قرب الحدود الأردنية في جنوب سوريا، بشأن خروجمقاتلي المعارضة إلى الشمال السوري، وذلك على خلفية إعلان الرئيس الأمريكي ترامبسحب قوات بلاده من سوريا.

    هذا وتعاني منطقة التنف(المنطقة 55) التي يقع فيها المخيم الذي يضم نحو 60 ألف نازح ، من تبعات حصاركبيرة، يفرضه النظام السوري على المنطقة.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    السفير السعودي لدى الخرطوم: مساعداتنا ستصل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 19th April 2019 04:30 AM
    عائلة القذافي تصدر بيانا حول معركة طرابلس أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th April 2019 04:30 AM
    تشيلسي يحجز مكانا في المربع الذهبي للدوري الأوروبي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th April 2019 04:30 AM
    تغريدات مثيرة لآل الشيخ بعد فوز بيراميدز الثمين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th April 2019 04:30 AM
    مغامر يصور خلسة ثعالب صغيرة تلعب وسط الثلوج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 19th April 2019 04:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    الصحف المصرية والعربية

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]