ترودو يؤكد منح السعودية رهف القنون حق اللجوء في كندا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ترودو يؤكد منح السعودية رهف القنون حق اللجوء في كندا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 11th January 2019, 06:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ترودو يؤكد منح السعودية رهف القنون حق اللجوء في كندا

    أنا : المستشار الصحفى








    أكد رئيس وزراء كندا، جاستن ترودو أنّ بلاده منحت اللجوء للفتاة السعودية التي فرت من أسرتها، رهف القنون.

    كلام ترودو، جاء في أعقاب تصريح لرئيس إدارة الهجرة في تايلاند، سوراشات هاكبارك، اليوم الجمعة، قال فيه إنّ القنون، حصلت على حق اللجوء في كندا. وأضاف المسؤول التايلاندي، أن القنون (18 سنة) ستسافر على رحلة للخطوط الجوية الكورية من بانكوك إلى سيول، مساء الجمعة، قبل أن تستقل طائرة متجهة إلى كندا. "لقد منحتها كندا حق اللجوء".

    وقال مسؤول بمطار بانكوك، إنّ الفتاة السعودية غادرت تايلاند مساء اليوم الجمعة، على رحلة متجهة إلى كوريا الجنوبية، وأن الطائرة التابعة للخطوط الجوية الكورية أقلتها إلى العاصمة سول قبل منتصف الليل بقليل بالتوقيت المحلي. ومن المقرر أن تستقل طائرة من مطار "أنتشيون" في سول متجهة إلى كندا.

    وتشهد العلاقات بين كندا والسعودية أزمة متواصلة، منذ أعلنت الرياض في أغسطس/ آب الماضي طرد السفير الكندي، واستدعت سفيرها وجمّدت كل صفقة تجارية أو استثمارات، على خلفية تنديد أوتاوا بتوقيف ناشطين سعوديين في مجال حقوق الإنسان. وأعلنت كندا نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، فرض عقوبات على 17 سعودياً على علاقة بمقتل الصحافي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده في إسطنبول، مطلع شهر أكتوبر الماضي.

    وأغلقت رهف القنون حسابها على موقع "تويتر" بشكل مفاجئ الجمعة، بعدما استخدمته لتجنب ترحيلها، في حين أشار أصدقاؤها إلى تلقيها تهديدات بالقتل. وقالت صديقة لها إن "رهف تلقت تهديدات بالقتل، ولهذا السبب أغلقت حسابها على "تويتر". أرجوكم أنقذوا حياة رهف". وقال فيل روبرتسون، من منظمة "هيومن رايتس ووتش"، إنه فهم أنها "تلقت تهديدات بالقتل. لكنني لا أعرف التفاصيل"، مضيفاً أنه ينبغي أخذ التهديدات من المتصيدين على الإنترنت بجدية.


    وفي غضون أسبوع، حظيت رهف بأكثر من 100 ألف متابع لحسابها على "تويتر"، ما ساعدها في تجنب مصير أعداد لا تحصى من طالبي اللجوء الذين تتم إعادتهم إلى بلادهم، أو ينتهي بهم الأمر في مراكز احتجاز في بانكوك.



    وأثار فرار القنون من السعودية اهتمام مجموعات مدافعة عن حقوق الإنسان، رأت فيها تحدياً جديداً لنظام "وصاية" الرجال على النساء.

    وهددت سلطات تايلاند في البداية بترحيلها بعدما وصلت إلى بانكوك من الكويت، نهاية الأسبوع الماضي. لكنها استخدمت هاتفها الذكي وحسابها على "تويتر"، لإجبار سلطات الهجرة التايلاندية على تغيير موقفها، فسلمتها الشرطة إلى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بينما تابع العالم عن كثب وسم #انقذوا_رهف الذي انتشر على "تويتر".

    وتشير القنون إلى أنها تعرضت إلى العنف الجسدي والنفسي من عائلتها التي نفت ذلك. وذكرت مجموعات مدافعة عن حقوق الإنسان أنها تركت الإسلام، وهو ما يعرّضها للخطر في السعودية.



    (رويترز)














    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    زوجان يبيعان طفلهما الرضيع بالعراق بـ 400 دولار أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:50 PM
    ديلي بيست: هذا هو شكل الشرق الأوسط بعد فيروس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:50 PM
    حال "كورونا" والعالم.. أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:50 PM
    مسيّرات إماراتية تقصف هدفا بسرت.. والسراج يلوم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 03:50 PM
    فتح الحدود الأفغانية الباكستانية وإلزام العائدين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 10 6th April 2020 03:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]