5 لحظاتٍ تاريخية في مسيرة الأسطورة مايكل شوماخر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    5 لحظاتٍ تاريخية في مسيرة الأسطورة مايكل شوماخر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th January 2019, 03:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new 5 لحظاتٍ تاريخية في مسيرة الأسطورة مايكل شوماخر

    أنا : المستشار الصحفى





    سيطر السائق الألماني مايكل شوماخر لسنواتٍ طويلة على عالم السيارات السريعة "فورمولا 1"، قبل أن يتعرض في إحدى المناسبات لحادثٍ مروّع أثناء تزلجه على الثلج، ليعيش بعدها معاناة كبيرة.

    لم يظهر شوماخر حتى اليوم على شاشات التلفاز، بسبب الإصابات التي تعرض لها وعدم قدرته على ذلك.

    نعود لنستذكر بعض الومضات من مسيرته، التي كانت حافلة بالإنجازات واللحظات المؤثرة:

    الفوز الأول

    جاء انتصار مايكل شوماخر الأول في عالم الفورمولا 1 على نحو غير معهود، ومن خطأ غير متوقع. كان يومها السائق الألماني في المركز الثالث، لكنه ارتكب خطأً غير متوقع خرج على إثره من المضمار قليلاً ليسبقه زميله في الفريق مارتين بروندلي.

    اضطر بعدها شوماخر للدخول إلى حظيرة الصيانة لتغيير الإطارات، وهذا الأمر قلب الموازين، لأن الأخيرة كانت فعّالة وملائمة لأرضية الحلبة، ما أعطى الألماني سرعة أكبر تجاوز من خلالها الجميع، تحديداً نيجيل مانسيل، الذي دخل لتبديل الإطارات فوجد نفسه خلف شوماخر.



    البكاء الشهير

    عام 2000 وخلال تتويجه بلقب الفورمولا 1 الثالث في مسيرته، لم يتمالك مايكل شوماخر أعصابه في المؤتمر الصحافي، حين ذرف الدموع بعد معادلته رقم السابق البرازيلي الراحل إيرتون سينا.

    كان سينا قد فارق الحياة يوم 1 مايو/ أيار 1994 بعد حادثٍ مروّع في سباق سان مارينو، وهو الذي يعتبر أحد أفضل السائقين في التاريخ، ويراه لويس هاميلتون، السائق البريطاني الحالي وبطل العالم، مثله الأعلى.

    بالعودة إلى شوماخر، طرح عليه أحد الحاضرين سؤالاً عما إذا كان هذا اللقب يعني له الكثير، فأجاب شوماخر بالدموع أمام عدسات المصورين، في لقطة بقيت راسخة في ذاكرة جماهير الفورمولا 1.



    السباق الأفضل

    يقولون إن سيارة الفورمولا 1 الجميلة غالباً ما تكون فعالة، لكن العكس صحيح أيضاً. عام 1996 كانت فيراري مع سيارة "F310"، تعاني بشكل كبير، فقال إيدي إيرفين لمايكل شوماخر: "هذه السيارة مثيرةٌ للقلق، كأنها قطعة من القمامة، كانت مجرد كارثة".

    رغم ذلك كان سباق 1996 ربما الأشهر في مسيرة شوماخر، استطاع يومها التفوق على الجميع، قاد بكلّ براعة وسرعة، ليحقق أحد أشهر الانتصارات متفوقاً بأكثر من 45 ثانية عن أقرب منافسيه جان أليسي.




    العودة من الإصابة

    بعد نحو 100 يوم من الإصابة، والكُسر الذي تعرّض في الساق بسيلفرستون، عاد مايكل شوماخر للقيادة مع فيراري. وعلى إثر غيابه لستة سباقات، أدرك شوماخر أن ما سيقدمه في سباق ماليزيا سيكون مهماً للغاية.

    صحيحٌ أن شوماخر جاء في المركز الثالث خلال ذلك الموسم، لكن سباق ماليزيا بقي في الأذهان، من خلال فترة التجارب ومن ثم في العرض الرئيسي، استطاع الألماني في ذلك العام تقليص الفارق مع منافسيه على الرغم من فترة الغياب.






    الظهور الأول

    سيبقى ظهور مايكل شوماخر الأول راسخاً في ذاكرة الجميع، عام 1991 شارك السائق الألماني للمرة الأولى في سباقات الفورمولا 1، حين حضر بديلاً للسائق بيرتراند جاشوت، بسيارة حملت رقم 32، وكان ذلك السباق الوحيد له في ذلك العام مع فريق "جوردن فورد".









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الغارديان: على بريطانيا الاعتراف بدور المهاجرين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 11:26 PM
    41 شخصاً من أفراد الطاقم الطبي مصابون بكورونا في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 11:12 PM
    أطباء عراقيون يقدمون استشارات مجانية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 11:12 PM
    كورونا يفاقم معاناة العاملات الأجنبيات في لبنان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 11:12 PM
    تعليم عن بعد في إدلب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 7th April 2020 11:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]