"القسام": القوة الإسرائيلية المتسللة سعت لزراعة أجهزة تنصّت على اتصالات المقاومة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "القسام": القوة الإسرائيلية المتسللة سعت لزراعة أجهزة تنصّت على اتصالات المقاومة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th January 2019, 07:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "القسام": القوة الإسرائيلية المتسللة سعت لزراعة أجهزة تنصّت على اتصالات المقاومة

    أنا : المستشار الصحفى





    أعلنت "كتائب عز الدين القسام"، الذراع العسكرية لحركة "حماس"، مساء اليوم السبت، جزءاً من تفاصيل تحقيقاتها في ملابسات دخول القوة الإسرائيلية الخاصة إلى شرقي خان يونس، جنوبي قطاع غزة في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.
    وكانت "القسام" سلمت في وقت سابق، القائد العام لها محمد الضيف، تقريراً مفصلاً عن القوة الإسرائيلية الخاصة، وأعلنت أنها ستعرض تفاصيل جديدة "مما سمح بنشره"، في إشارة إلى إخفائها بعض التفاصيل وتأجيل نشر كافة التفاصيل.

    وقال المتحدث العسكري للكتائب أبو عبيدة، في مؤتمر صحافي بمدينة غزة، إنّ "القوة الإسرائيلية الخاصة وقوامها 15 عنصراً، دخلت غزة عن طريق أرض وعرة على الحدود مستغلة حالة الضباب في الجوّ، وكانت تهدف لزراعة أجهزة تجسس وتنصّت على شبكة اتصالات المقاومة الفلسطينية".

    ولفت إلى أنّ القوة المتسللة دخلت لتنفيذ عملية استخبارية خطيرة وحساسة، وجند لها إمكانيات كبيرة وأوكل تنفيذها لقوة "كوماندوز" إسرائيلية، تعرف باسم "سيرت متكال" بمتابعة من جهاز المخابرات "الشاباك"، وأنها تلقت تدريبات بين شهري يناير/ كانون الثاني وأكتوبر/ تشرين الأول 2018.

    وأوضح أبو عبيدة أنّ "المقاومة استطاعت إفشال وكشف مخططات الاحتلال للتنصّت على شبكة اتصالاتها الخاصة". وكشف كذلك عن حصولها عقب العملية على أجهزة تقنية حسّاسة، ستستفيد منها المقاومة في عملها.

    ودخلت القوة الخاصة غزة في أوقات مختلفة، بغطاء مؤسسة إنسانية دولية، وفق ما أعلن أبو عبيدة، الذي أشار إلى أنه رغم محاولات استخبارات الاحتلال الإسرائيلي منع التقدم في كشف خيوط العملية، إلا أنّ المقاومة استطاعت الكشف عن كثير من التفاصيل.




    وذكر أنّ الاحتلال الإسرائيلي استخدم معابر قطاع غزة، وخاصة معبر كرم أبو سالم التجاري شرقي مدينة رفح لإدخال معدّات القوة الخاصة على دفعات، موضحاً أنّ القوة الخاصة كانت منقسمة لمجموعتين، إحداهما للتنفيذ والأخرى للتأمين.

    وأشار أبو عبيدة إلى أنّه "أثناء تحرك القوة المتسللة لتنفيذ مهمتها اعترضتها قوة من كتائب القسام ولاحقت المركبة التي كانت تقل قائد القوة، وبعد تحقيق الشهيد نور بركة واستخبارات القسام معهم اشتبهوا بالقوة وقرروا احتجازها، قبل أن يطلق عناصر القوة النار ويتبادل المقاومون معهم النار، ما أدى إلى مقتل الضابط المسؤول عن العملية واسمه محمود خير الدين، وإصابة آخر".

    وكشف كذلك عن قيام القوة الإسرائيلية الخاصة بتنفيذ عمليات عديدة في أقطار عربية وإسلامية، مرجحاً أنه "لذلك عملت إسرائيل على منع انتشار صور المجموعة التي نشرتها القسام في وقت سابق، بالتواطؤ مع بعض وسائل التواصل الاجتماعي".

    وشدد المتحدث العسكري لـ"القسام" على أنّ "ما تم نشره اليوم من نتائج هو جزء مما تحصلت عليه استخبارات القسام من معلومات، مما تسمح الظروف والمعطيات بنشره وإعلانه"، معلناً في الوقت ذاته أنّ "الأجهزة التقنية والمعدّات التي تمت السيطرة عليها تحتوي على أسرار كبيرة ظن الاحتلال أنها قد تبخرت باستهدافه لمركبات ومعدّات القوة".









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    اعتقال مغربي نشر أخباراً زائفة عن وفاة طفل بكورونا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM
    "البروفيسور": ساعات درامية مجانية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM
    موسم دراما رمضان 2020 يفقد "هيبته" صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM
    ما دلالة انخفاض احتياطي مصر النقدي 5 مليارات بشهر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 9th April 2020 04:29 AM
    "MEE": متحدثة ترامب الإعلامية الجديدة معادية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:29 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]