إيران تجهز لإنتاج وقود نووي جديد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إيران تجهز لإنتاج وقود نووي جديد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th January 2019, 03:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إيران تجهز لإنتاج وقود نووي جديد

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلن رئيس مؤسسة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي، أن بلاده اتخذت الخطوات الأولى لتصميم وإنتاج وقود حديث بنسبة 20%، مؤكدا أن هذا المنتج يختلف عن الوقود النووي المخصب المستخدم سابقا في بلاده.

    وفي تصريحات نقلتها وكالة مهر الإيرانية، أضاف صالحي، اليوم الأحد، أن العلوم النووية في إيران متطورة ولم تعد البلاد مضطرة لاستخدام هندسة التقنيات المعكوسة أو للحصول على تصاميم الآخرين، مشيراً إلى أن مفاعل طهران النووي كان يعمل بالوقود القديم لكن استخدام الجيل الحديث من شأنه تطوير عمله.

    وأشار صالحي في تصريحاته لعدد من الإنجازات النووية المحلية التي أعطت البلاد اكتفاء ذاتيا، مؤكدا أن إيران أصبحت قادرة على تصدير منتجاتها النووية كذلك.

    وفي سياق متصل، نقلت وكالة محلية أن المعنيين في البلاد باتوا على أهبة الاستعداد لإطلاق قمري "دوستي" و"بيام" الصناعيين نحو الفضاء، كما نقلت الوكالة ذاتها عن مساعدة رئيس مؤسسة الفضاء الإيرانية مينا بيات، قولها إنه تم اختبار نموذج عن أحد هذين القمرين بنجاح، إلى جانب إجراء عدة تجارب على شبكة المحطات الأرضية التي ستكون مرتبطة بقمر "دوستي" الصناعي.




    وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني قد أعلن سابقا عن أن بلاده ستطلق قمرين صناعيين ستحملهما نحو الفضاء صواريخ مصنعة محليا، مؤكدا أن لإيران إنجازات مهمة في قطاع الصناعات الدفاعية كذلك، وعلى رأسها الصواريخ، حسب تعبيره.

    يذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب كان قد انسحب من الاتفاق النووي بين إيران والسداسية الدولية في مايو/أيار العام الماضي باعتبار أنه ناقص ولا يكبح جماح إيران صاروخيا ولا يوقف دورها الإقليمي، فأعاد فرض عقوبات واشنطن على طهران أيضا.

    وتعرضت التجارب الصاروخية الإيرانية لانتقادات أميركية وأوروبية على حد سواء، واعتبرت طهران أن الصواريخ التي تمتلكها لا تنتهك القرارات الدولية، كونها دفاعية وغير قابلة لحمل رؤوس نووية.

    ويفرض الاتفاق النووي على طهران أن توقف تخصيب اليورانيوم بنسبة عشرين بالمائة، ويسمح لها بامتلاك كميات محددة منه، وهو المخصب في وقت سابق وكانت تحتفظ به في منشآتها.

    ومنذ خروج أميركا من الاتفاق، كلف المرشد علي خامنئي مؤسسة الطاقة الذرية بتجهيز أرضيات استئناف النشاط النووي لتكون مفاعلات البلاد جاهزة للعودة لنشاطها بحال تمزيق الاتفاق الذي ما زال ينتظر تقديم الآليات الاقتصادية الأوروبية والتي من المفترض أن تسمح لطهران بفتح علاقاتها التجارية والمالية مع الآخرين بغرض مواجهة عقوبات واشنطن.













    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : إيران تجهز لإنتاج وقود نووي جديد     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أسلوب حياة صحي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    إصابة أسير محرر بالضفة بكورونا بعد يوم من إفراج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    خسائر حادة لبورصات الخليج بالربع الأول.. الإمارات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    الوباء يقتل المئات بإسبانيا وإيران.. وتأجيل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    الصدر يقدم موعظة للعالم عبر تويتر عن كورونا (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]