النفط يخسر 2.5% اليوم... و"أوبك" تجتمع قريباً لتقييم خفض الإنتاج - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    المطاريد ... بداية قوية
    (الكاتـب : toota ) (آخر مشاركة : الهاشمي الشريف)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    النفط يخسر 2.5% اليوم... و"أوبك" تجتمع قريباً لتقييم خفض الإنتاج


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th January 2019, 12:11 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new النفط يخسر 2.5% اليوم... و"أوبك" تجتمع قريباً لتقييم خفض الإنتاج

    أنا : المستشار الصحفى




    خسر برميل النفط أكثر من 2% اليوم الإثنين، متأثراً بمخاوف الاقتصاد العالمي وبيانات تجارية صينية، فيما تعتزم "منظمة الدول المصدرة للنفط" (أوبك) وحلفاؤها عقد اجتماع في أذربيجان في مارس/آذار المقبل لتقييم الاتفاق الخاص بخفض الإنتاج.

    وهبط سعر برميل العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 2.5% لتبلغ عند التسوية 58.99 دولاراً، كما نزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 2.1% لتصل عند التسوية إلى 50.51 دولاراً.

    وزادت الأسعار أكثر من 18% منذ وصولها لأدنى مستوياتها في عام ونصف العام في أواخر ديسمبر/كانون الأول 2018.

    وأثرت البيانات الصينية سلباً في أسعار النفط، إذ أظهرت الأرقام الرسمية أن صادرات الصين انخفضت بأعلى وتيرة في عامين في ديسمبر/كانون الأول، في حين انكمشت الواردات.

    وعلى الرغم من المخاوف المرتبطة بالآفاق، لا توجد مؤشرات تذكر على أن الطلب النفطي الصيني قد ضعف. وأشارت حسابات "رويترز" استناداً إلى بيانات الجمارك إلى أن واردات الخام الصينية في ديسمبر/كانون الأول ارتفعت نحو 30% عن مستواها قبل عام.

    اجتماع أوبك

    إلى ذلك، تعتزم "منظمة الدول المصدرة للنفط" وحلفاؤها (أوبك+) عقد اجتماع في أذربيجان مارس/آذار المقبل لتقييم الاتفاق الخاص بخفض إنتاج النفط، إذ قال الأمين العام لمنظمة "أوبك"، محمد باركيندو، في بيان أوردته وكالة "بلومبيرغ" ونقلته "الأناضول"، اليوم الإثنين، إن اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة تنفيذ اتفاق (أوبك+) لخفض الإنتاج بمقدار 1.2 مليون برميل يومياً، ستجتمع في عاصمة أذربيجان، باكو، يومي 17 و18 مارس/ آذار المقبل.

    وأضاف البيان أن وزراء الطاقة سيجتمعون بعد ذلك في فيينا يومي 17 و18 أبريل/نيسان المقبل لتحديد ما إذا كان ينبغي تمديد الاتفاق بعد مرور 6 أشهر أم لا.

    وبدأت "أوبك +" تنفيذ اتفاق جديد لخفض إنتاج النفط، بنحو 1.2 مليون برميل يوميا، اعتباراً من مطلع 2019، ولمدة 6 شهور.

    وأشار البيان إلى أن باركيندو التقى مؤخراً مع وزير النفط الفنزويلي مانويل كيفيدو، الذي يتولى هذا العام الرئاسة الدورية لـ"أوبك"، ورتب مواعيد اللقاءات بالتشاور مع وزيري الطاقة السعودي خالد الفالح والروسي ألكسندر نوفاك، اللذين يتوليان رئاسة اللجنة المشتركة.

    الفالح قال اليوم الإثنين، إن "أوبك+" مستعدة لخفض إنتاج النفط سريعاً في حال تباطؤ الاقتصاد العالمي. وأضاف الفالح في مقابلة مع شبكة "سي إن إن بيزنس" الأميركية، أنه على الرغم من أنه لا يرى "ركوداً اقتصادياً كبيراً"، إلا أن الإجراءات التصحيحية "تتم بسهولة وتحت سيطرتنا".


    وتابع الفالح: "إذا رأينا تباطؤاً... ربما يكون تباطؤاً بسيطاً يمكن لأسواق النفط أن تستوعبه بشكل جيد مع تعديل عرض النفط". وقال إن "أوبك+" على أهبة الاستعداد لخفض الإنتاج بمقدار أكبر إذا لزم الأمر، من دون مزيد من التفاصيل.

    وقال الفالح: "نحن نجتمع (أوبك+) بانتظام ونراقب الأسواق، وإذا احتجنا إلى خفض الإنتاج بأكثر من 1.2 مليون برميل يومياً، فسنجتمع بالتأكيد ونفعل ذلك"، مشيراً في سياق آخر، إلى أن من المقرر طرح حصة من شركة أرامكو في 2021 بعدما كان مخططاً في 2018.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أنقرة تعلن تحييد عناصر من "العمال الكردستاني"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 10:26 AM
    MEE: كيف ينعش تدخل أنقرة بسوريا العلاقات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 10:26 AM
    3460 إصابة بكورونا بإسرائيل خمسون منهم بحالة حرجة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 10:26 AM
    ترامب يحاول حجب إعلان يُظهر تعليقاته الأولى حول... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 10:01 AM
    الموسيقيون المستقلون في بريطانيا قلقون على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 10:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]