السودان: 3 قتلى باحتجاجات الخميس... والمعارضة تدعو لمواصلة المظاهرات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    السودان: 3 قتلى باحتجاجات الخميس... والمعارضة تدعو لمواصلة المظاهرات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th January 2019, 09:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new السودان: 3 قتلى باحتجاجات الخميس... والمعارضة تدعو لمواصلة المظاهرات

    أنا : المستشار الصحفى




    ارتفع عدد قتلى تظاهرات الخميس، في السودان، إلى ثلاثة، بعد وفاة متظاهر متأثراً بجراحه، في حين دعت تجمعات مهنية ونقابية وتحالفات معارضة، لتسيير "موكب التنحي"، اليوم الجمعة.
    وقال نشطاء سودانيون، إنّ متظاهراً توفي بعدما أُصيب بعيار ناري خلال اشتباكات مع الشرطة، ما أدى إلى ارتفاع عدد القتلى من جراء العنف في العاصمة الخرطوم إلى ثلاثة.

    وقال النشطاء، بحسب ما أوردت "أسوشييتد برس"، إنّ المتظاهر توفي في المستشفى في وقت مبكر من يوم الجمعة، بعد يوم من اشتباك الآلاف من المتظاهرين المطالبين برحيل رئيس البلاد عمر البشير مع الشرطة.

    وفي وقت لاحق، ذكرت "رويترز" أنّ الشرطة السودانية أطلقت الذخيرة الحية، صوب نحو ألفي مشيّع في حي بري خارج منزل المتظاهر معاوية عثمان (60 عاماً)، والذي توفي اليوم الجمعة، بعدما أُصيب بالرصاص، أمس الخميس.

    وأصدرت لجنة أطبّاء السودان المركزية بياناً، أكدت فيه مقتل اثنين من المتظاهرين السلميين نتيجة للعنف المفرط الذي استخدمه النظام في مواجهتهم، أمس الخميس، خلال الاحتجاجات التي شهدتها العاصمة الخرطوم.

    وذكر البيان أنّ القتيلين هما الطبيب بابكر عبد الحميد، الذي أصيب بطلق مباشر في الرأس، والطفل محمد عبيد (14 عاماً)، الذي أصيب بطلق ناري أيضاً في الرأس، بالإضافة إلى 9 من الإصابات الخطيرة معظمها بالرصاص.

    ورداً على ذلك، قررت لجنة الأطباء سحـب جميع الأطباء من مستشفى الأمل التابع لجهاز الأمن والمخابرات، ومن المستشفيات التابعة للشرطة، احتجاجًا على "ما يقوم به الأمن والشرطة من قتل للمتظاهرين السلميين بدم بارد"، وفق ما جاء في بيانٍ للجنة.

    وفجر اليوم الجمعة، دعا تجمّع المهندسين السودانيين، وثلاثة تحالفات للمعارضة، للتوجه إلى مكان الاعتصام بمستشفى "رويال كير"، شرقي الخرطوم، وأعلن عن تسيير "موكب التنحي" في كل مدن البلاد.

    جاء ذلك في بيان مشترك صادر عن تجمع المهندسين (مستقل يضم أطباء ومعلمين ومهندسين)، وثلاثة تحالفات معارضة: "نداء السودان" و"الإجماع الوطني" و"التجمع الاتحادي" المعارض، وأوردته وكالة "الأناضول".

    وأورد البيان: "تظل دعوتنا متواصلة للتظاهر، وندعم الاعتصام أمام مستشفى رويال كير لتحدي صلف النظام"، مضيفاً أنّ "الاعتصام المتصاعد بمستشفى رويال كير، ربما سيقلب المعركة في أي وقت، وندعو الثوار للتوجه إلى مكان الاعتصام دعماً له".

    وكشف البيان عن تسيير "موكب الشهداء"، الأحد المقبل، بمدينة أم درمان، غربي الخرطوم، نحو مقر البرلمان السوداني، بالتزامن مع تظاهرات بأحياء العاصمة.

    كما حدّد يوم الثلاثاء المقبل لتنظيم مواكب جماهيرية مسائية في مناطق الحاج يوسف وأمبدة، بالتزامن مع عدد من المدن يعلن عنها لاحقاً.

    وأعلن التجمع وتحالفات المعارضة عن تسيير "مواكب التنحي" في كل مدن السودان، الخميس المقبل.

    ومساء الخميس، اعتصم المئات من المتظاهرين أمام مستشفى "رويال كير" في حي بري، شرقي الخرطوم، احتجاجاً على قتل متظاهرين في الاحتجاجات، وللمطالبة بإسقاط النظام.



    وبدأت الاحتجاجات الشعبية في السودان في 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وشملت نحو 25 مدينة سودانية وعدداً من القرى، خرجت بداية ضد الأوضاع المعيشية وغلاء الأسعار، لا سيما بعد رفع سعر الخبز، ورفع المتظاهرون خلالها سقف مطالبهم إلى إسقاط النظام.

    وقالت المعارضة وجماعات حقوقية، إنّ 40 شخصاً على الأقل قتلوا من جراء عنف الشرطة في الاحتجاجات، بينما اعترفت الحكومة فقط بمقتل 24 شخصاً.

    والإثنين الماضي، جدّد الرئيس عمر البشير اتهامه من سمّاهم "أعداء السودان" بالعمل على زعزعة الأمن في بلاده، معتبراً أنّ التظاهرات الحالية لن تسقط حكومته، وأنّ الفيصل في ذلك هو صناديق الاقتراع في الانتخابات العامة المقررة في 2020.















    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وصية سمير صبري: «أول ما أموت اتصلوا بالرقم ده... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 12:30 PM
    كاميرا مراقبة تنقذ أسرة بالمعادي من جريمة صادمة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 12:30 PM
    تدهور الحالة الصحية لـ مصطفى كامل ونقله للعناية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 12:30 PM
    جثة على سلم العمارة.. مات أثناء ممارسة علاقة غير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 12:30 PM
    3 كلاب تنهش طفلة في الشارع حتى الموت أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 12:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]