اتهام منظمة وشركة بريطانيتين بتخريب وسرقة كنائس في الموصل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اتهام منظمة وشركة بريطانيتين بتخريب وسرقة كنائس في الموصل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th January 2019, 01:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new اتهام منظمة وشركة بريطانيتين بتخريب وسرقة كنائس في الموصل

    أنا : المستشار الصحفى




    كشف مسؤولون في مدينة الموصل العراقية، الجمعة، عن تقارير تشير إلى حدوث عمليات تخريب وسرقة طاولت آثارا ومخطوطات ووثائق وكتبا أثرية خلال عمليات رفع أنقاض عدد من الكنائس التاريخية التي دمرت خلال العمليات العسكرية لتحرير المدينة من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي.
    وقال مصدر داخل مجلس مدينة الموصل، لـ"العربي الجديد"، إن "موجودات كنيسة الطاهرة للسريان الكاثوليك، وهي إحدى أقدم كنائس الموصل، فقدت خلال عملية رفع الأنقاض ومخلفات داعش، ومن بينها لوحات أثرية وتحف وكتب ومخطوطات موغلة في القدم، كما سجل اختفاء أشياء أخرى من أديرة وكنائس قديمة في منطقة (حوش الخان) ومناطق أخرى في الجانب الأيمن قرب نهر دجلة".
    وأشار المصدر إلى أن "قسماً من المفقودات أتلف خلال الحفر والرفع العشوائي للأنقاض"، وقسم آخر "اختفى ولا يوجد له أثر، والتهم موجهة إلى منظمة إنسانية وشركة رفع أنقاض بريطانيتين دخلتا إلى الموصل بحجة المساعدة في رفع الألغام وإعمار المناطق التراثية".
    وقال عضو مجلس قضاء الحمدانية، لويس مرقس أيوب، في تصريحات لوسائل إعلام محلية، إن "منظمة وشركة بريطانيتين متهمتان بسرقة الآثار خلال رفع الأنقاض من أربع كنائس تاريخية في الموصل القديمة، وخاصة كنيسة القلعة، وكنيسة الطاهرة، وقمنا بجولة لتفقد هذه الكنائس وبيوت عدد من السريان الكاثوليك، ففوجئنا بقيام المنظمة بإلحاق أضرار كبيرة بجزء من الكنيسة، وفتح قبر رجل دين مدفون في الكنيسة".
    وطالب أعضاء في مجلس مدينة الموصل بفتح تحقيق موسع حول اختفاء تلك الأشياء من الكنائس والأديرة، إضافة إلى مسجد قديم يعود للفترة العثمانية، وستتم مناقشة الموضوع خلال اجتماع مع قائممقام الموصل ومحافظ نينوى الأسبوع المقبل، بعدما تم إيقاف جميع أشكال العمل في الكنائس والأديرة، ومطالبة الجهتين البريطانيتين بعدم الدخول إلى تلك المناطق.
    وتعرضت آثار الموصل إلى حملة تدمير بعد احتلال داعش لها عام 2014، وتم تدمير عدد من المدن التاريخية التي تعود لعصور ما قبل الميلاد، والقرون الأولى بعد الميلاد، وجرت سرقة آثار متحف الموصل، ومدن أثرية أخرى في محيطها.

    من جهته، قال ‏رئيس أساقفة الموصل للسريان الكاثوليك، يوحنا بطرس موشي، إن "ما جرى في الموصل هو سرقة وتعد على الآثار المسيحية، وجريمة بحق مقدسات المسيحيين قامت به إحدى المنظمات. ما حدث في كنيسة الطاهرة جريمة، وسرقة الآثار المسيحية جريمة".
    وقال مكتب مفوضية حقوق الإنسان في نينوى، في بيان، إنه أرسل فريق تقصي حقائق لمتابعة ملف تعرض كنيسة الطاهرة للسريان الكاثوليك لأعمال تخريب ونبش من قبل إحدى المنظمات التي تعمل في رفع الألغام، ووفقا للبيان، فإن "الكنيسة التي يعود تاريخها إلى أكثر من 800 سنة، تعتبر إرثا حضاريا لجميع مكونات نينوى، والمفوضية تتابع مع مكتب المحافظ وقيادة الشرطة نتائج التحقيق في الموضوع".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    طالبان توقع اتفاقية مع الإمارات للمناولة الأرضية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 07:34 PM
    المغرب يحتضن اجتماعا لقيادات ليبية بينهم أبناء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 07:34 PM
    إيقاف وزير خارجية الصومال عن العمل بسبب شحنة فحم صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 07:34 PM
    الدبيبة: مستعد للانسحاب شرط التوافق على إجراء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 07:34 PM
    18 مليون شخص مهددون بفقدان الأمن الغذائي بأفريقيا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 07:34 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]