السويد تتنفس الصعداء: حكومة بزعامة يسار الوسط بعد أشهر من الفراغ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    السويد تتنفس الصعداء: حكومة بزعامة يسار الوسط بعد أشهر من الفراغ


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th January 2019, 01:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new السويد تتنفس الصعداء: حكومة بزعامة يسار الوسط بعد أشهر من الفراغ

    أنا : المستشار الصحفى




    استطاع رئيس حكومة تصريف الأعمال في السويد، زعيم "الحزب الاجتماعي الديمقراطي"، يسار الوسط، ستيفان لوفين، اليوم الجمعة، تجنب تصويت أغلبية برلمانية ضدّه، ليتمكن من المضي نحو تشكيل حكومة ائتلافية تجمعه بحزب الوسط والليبراليين من يمين الوسط، وحزب البيئة، الأقرب إلى اليسار.
    وتأتي هذه الخطوة بعد مفاوضات وجولات شاقة منذ انتخابات سبتمبر/أيلول الماضي، وتحقيق اليمين القومي الشعبوي، في حزب "ديمقراطيو السويد"، نتيجة جيدة، بأكثر من 17 في المئة من نسبة الاقتراع في هذه الانتخابات، ما أخلّ بالتركيبة البرلمانية السويدية.

    وتمكن لوفين، اليوم، وبعد 131 يوماً، من جمع تأييد برلماني، بتجنبه تصويت الأغلبية ضدّه، من خلال التوفيق بين متناقضات يمين الوسط واليسار، لتشكيل حكومته. وصوّت 115 نائباً لصالح لوفين، فيما عارضه 153، لكن امتناع 77 عضواً عن التصويت أنقذه من شرط بعدم تصويت أغلبية أعضاء البرلمان ضده، أي 175 صوتاً.

    ويمكن لستيفان لوفين المضي في منصبه والعمل على التوفيق بين المناصب الوزارية في ائتلافه المقبل. وليتمكن من استمرار عدم تصويت الأغلبية ضده، سيحتاج إلى استرضاء سياسي لحزب اليسار، "فينسترا".

    فاليسار السويدي يعارض بشدّة وجود يمين الوسط في حكومة يقودها "الاجتماعي الديمقراطي". ويعتبر المراقبون أنّ مهمة لوفين "ستحتاج إلى كثير من التوازن، حتى لا تصوّت الأغلبية ضدّه".

    في المقابل، يقف اليمين واليمين المتطرف من "ديمقراطيو السويد" وحزب "الاعتدال" و"المسيحي الديمقراطي"، ضدّ هذه التشكيلة، التي رأى المراقبون أنها بمثابة "نسف للتحالف التقليدي في معسكر الوسط البرجوازي السويدي".

    وكانت زعيمة حزب الوسط، آني لوف، قد سهلت كثيراً مهمة لوفين، انطلاقاً من مخاوفها من حصول "ديمقراطيو السويد" الشعبوي على نفوذ سياسي في تشكيل حكومة يمين وسط. وتنازل لوفين في المقابل، بوعد ألا يكون لحزب اليسار نفوذ في سياساته في الحكومة.


    ورغم أن الأمور تبدو جيدة لـ"الاجتماعي الديمقراطي"، صباح اليوم الجمعة، إلا أن زعيم اليسار السويدي، يوناس شيوستدت، ذكر في كلمة مقتضبة أمام البرلمان أنه "حين تشكل الحكومة، فسنقوم بسحب الثقة إذا ما قامت بالتلاعب أو المس بقوانين السكن والإيجار، كما وعد لوفين شركاءه من اليمين".

    ومرت السويد في الأشهر القليلة الماضية بأكثر فترة عصيبة في تاريخ تشكيل حكوماتها منذ العام 1945، وسرى الكثير من القلق بشأن الاستقرار السياسي الذي تعرف به. ويرى معظم المحللين المحليين والاسكندينافيين أن مرد ذلك كله هو "تقدم الموجة الشعبوية في أوروبا".

    فللمرة الأولى في تاريخ السويد السياسي، صوت البرلمان مرتين ضد مرشحين لرئاسة الوزراء، من يسار ويمين الوسط، إلى أن جاءت هذه الجلسة الثالثة، اليوم، لتحفظ، ولو إلى حين، بعض الاستقرار النسبي، رغم توعد زعيم اليمين الشعبوي، اليوم، بأن حزبه، "ديمقراطيو السويد"، لن يتراجع عن سعيه ليصبح أكبر أحزاب البلد.

    وكانت السنوات الأخيرة قد شهدت للمرة الأولى تشنجات سياسية في استوكهولم، تشبه الفترة التي سبقت اغتيال رئيس وزرائها الأسبق، أولف بالمه، حيث كررت أحزاب اليسار ويسار الوسط، وخصوصاً ستيفان لوفين، وصف الشعبويين بأنهم "حزب نازي لا يمكن التعاون معه أو منحه مكاناً في مستوى القرار"، وهو أيضاً ما تعهد به يمين الوسط قبل الانتخابات الأخيرة. ويحذّر مراقبون من أنّ التشدّد مع "ديمقراطيي السويد" يمكن أن يجعله "يبدو كضحية، مثلما فعل حزب الشعب الدنماركي، ليكتسح في الانتخابات المقبلة".

    في العموم، تنفست السويد الصعداء اليوم، وإن بطريقة غريبة في النظام البرلماني المعتمد والمتوافق عليه بين الأحزاب للمرة الأولى، بتصويت 115 نائباً فقط لتشكيل حكومة، فيما الأغلبية صوتت ضدّها، لتنقذها الورقة البيضاء.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    شرطة تورنتو تطلق النار على مشتبه به يحمل مسدساً... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 01:00 AM
    رئيس وزراء إيطاليا: لم أجد فرصة للسلام خلال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 01:00 AM
    معلمة قتلت في مجزرة تكساس.. فمات زوجها حزناً عليها أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 01:00 AM
    خاطفو المصري بجنوب إفريقيا: سنرسل مندوبنا لاستلام... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 01:00 AM
    بالأرقام.. آلاف الانتهاكات الحوثية بحق معلمي اليمن أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 01:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]