"نيسان": كارلوس غصن تلقى 8 ملايين يورو دفعات "مخالفة للأصول" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "نيسان": كارلوس غصن تلقى 8 ملايين يورو دفعات "مخالفة للأصول"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th January 2019, 01:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "نيسان": كارلوس غصن تلقى 8 ملايين يورو دفعات "مخالفة للأصول"

    أنا : المستشار الصحفى




    اتهمت مجموعة "نيسان" اليابانية، اليوم الجمعة، رئيس مجلس إدارتها السابق كارلوس غصن بتلقي نحو 8 ملايين يورو كـ"دفعات مخالفة للأصول"، من شركة مقرها هولندا، مهددة بملاحقات لاستعادة الأموال.

    وقالت "نيسان" إن غصن أبرم عقد توظيف شخصياً مع "نيسان - ميتسوبيشي بي.في" (إن.إم.بي.في)، الشركة التي تم تأسيسها "بهدف استكشاف وتعزيز التضافر داخل تحالف نيسان - ميتسوبيشي موتورز".

    ونقلت عن تحقيقات مستمرة في اتهامات لغصن بمخالفات، أنه "بموجب العقد تلقى ما مجموعه 7 ملايين و822 ألفا و206.12 يورو (تشمل ضرائب) بشكل دخل ودفعات أخرى من إن.إم.في.بي".

    وأوضحت أن العقد تم توقيعه بدون استشارة المدير التنفيذي الحالي، هيروتو سايكاوا، أو المدير التنفيذي لـ"ميتسوبيشي موتورز"، أوسامو ماسوكو، مشيرة إلى أنها "تعتبر الدفعات التي تلقاها غصن ناشئة من سوء سلوك، وستدرس اتخاذ تدابير لاستعادة المبلغ الكامل من غصن".



    ولا يزال غصن منذ توقيفه المفاجئ في 19 نوفمبر/تشرين الثاني في مركز احتجاز في طوكيو، وظهر مرة واحدة علنا في المحكمة حيث نفى التهم الموجهة إليه. وتم توجيه 3 اتهامات له:

    التهمة الأولى

    تتعلق التهمة الأولى بعدم التصريح بالكامل عن مداخيل بخمسة مليارات ين (46 مليون دولار) ما بين الأعوام 2010 و2015، في وثائق رسمية قدمت للمساهمين، بهدف عدم إثارة الانتقادات لأجره المرتفع.

    التهمة الثانية

    ويُتّهم ثانياً بمواصلة ممارساته 3 سنوات أخرى، وعدم التصريح عن دخله بمقدار 4 مليارات ين إضافية.

    التهمة الثالثة

    والتهمة الثالثة أكثر تعقيدا وتتعلق بشبهات بأنه سعى لتحميل المجموعة خسائر في استثمارات شخصية ودفْعِ أموال لوسيط سعودي من أموال الشركة لضمانه.

    مجلس استشاري للتبرعات العالمية

    ينفي غصن (64 عاما)، جميع التهم. وقال في المحكمة إنه "اتُهم خطأ واحتُجز ظلما". وقدم محاموه مرات عدة طلبات لإطلاق سراحه بكفالة، آخرها صباح اليوم الجمعة. لكن المحكمة رفضت حتى الآن جميع الطلبات بسبب مخاوف من سفره أو إتلافه لأدلة.

    وتعهد محاموه رفع استئناف أمام المحكمة العليا ضد استمرار احتجازه، لكن حتى كبير محاميه قال للصحافيين إنه من غير المرجح الإفراج عنه قبل إجراء محاكمة، ما قد يستغرق 6 أشهر على الأقل.

    في تلك الأثناء، لا تزال الاتهامات تخرج ضد غصن، نجم صناعة السيارات السابق، الذي أنقذ "نيسان" من الإفلاس.

    وهو متهم بشراء منازل فخمة في بيروت وريو دي جانيرو من أموال المجموعة، إضافة إلى سداد أعمال ترميم مكلفة للمنزل في بيروت.

    ويُعتقد إن إحدى شقيقاته تلقت 755 ألف دولار لأعمال نُفذت بين 2003 و2016 في إطار "مجلس استشاري للتبرعات العالمية"، وهي هيئة غير موجودة، وفق مصادر قريبة من "نيسان".

    ويُعتقد أن "نيسان" تنظر في دفعات أخرى، مثل تبرعات لجامعات في لبنان، أو اشتراك في ناد لليخوت في البرازيل قيمته 63 ألف دولار.

    ولم يتمكن غصن من الدفاع عن نفسه بشأن تلك التهم، إذ إنها ليست ضمن الاتهامات الرسمية الموجهة إليه. لكن الشركة اليابانية تكثف تحقيقاتها مع رئيسها السابق ومن المحتمل أن تظهر اتهامات جديدة مع استمرار التحقيقات.

    (فرانس برس)






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    PIF-backed Lucid Motors to set up first overseas... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 01:00 AM
    Sri Lankan police arrest ruling party MPs over... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 01:00 AM
    Pope Francis sends condolences to UAE for Sheikh... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 01:00 AM
    Norway’s relations with Saudi Arabia ‘excellent,... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 01:00 AM
    Three decades later, convict in former Indian PM... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 01:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]