مسلمو الروهينغا في بنغلادش... مأساة الاضطهاد ومحنة اللجوء - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مسلمو الروهينغا في بنغلادش... مأساة الاضطهاد ومحنة اللجوء


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th January 2019, 01:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مسلمو الروهينغا في بنغلادش... مأساة الاضطهاد ومحنة اللجوء

    أنا : المستشار الصحفى






    غادر نحو مليون ونصف المليون من مسلمي الروهينغا من ديارهم بإقليم أراكان غربي ميانمار، هرباً من الاضطهاد في بلادهم، ليقيموا في مخيمات لجوء بمدينة كوكس بازار في بنغلادش المجاورة.
    فرّوا هاربين فنجت أجسادهم، غير أن عقولهم لا تزال مثقلة بهول ما اختبروه من المجازر والظلم الذي تعرضوا له على يد جيش ميانمار، ومجموعات بوذية قتلت عدداً كبيراً منهم، وأجبرت الكثيرين على ترك وطنهم واللجوء إلى بنغلادش.

    ويعيش اللاجئون الروهينغيون في مخيمات كوكس بازار، ظروفاً صعبة للغاية تضاف إلى ما يكابدونه كل يوم من آلام نفسية، ومحاولات يائسة لنسيان الذكريات المؤلمة التي عاشوها في وطنهم، من ظلم واضطهاد، وفقدانهم لأقربائهم وذويهم.

    وقال ظافر إسلام، الذي يقيم منذ نحو عام ونصف في مخيم "كوتوبالونغ" بمدينة كوكس بازار: "عناصر جيش ميانمار قتلت والديّ رمياً بالرصاص قرب منزلنا في إقليم أراكان". عقب تلك المجزرة اضطر إسلام لمغادرة منزله، وفر إلى المخيم مع شقيقته وزوجته وأبنائه الثلاثة. "لا يمكنني نسيان تلك الأيام، وما زلت أحمل آثارها في ذاكرتي إلى اليوم".

    وقال الزوجان اللاجئان روهلامين وأنوار بيغوم، إنهما يعيشان مع طفليهما في المخيم في ظروف صعبة: "اضطررنا للمشي سيراً على الأقدام رفقة أطفالنا، لمدة أسبوع، ومن ثم السباحة في نهر ناف للوصول إلى المخيم".
    حالياً، تقطن العائلة الروهينغية في منزل من قصب البامبو، وتؤكد تمسكها بالحياة: "في الأيام الأولى من مجيئنا إلى هنا لم يكن لدينا مكان يأوينا، ثم جاء أشخاص أتراك وشيدوا لنا المنازل، وبذلك أصبح لدينا منزل يأوينا".





    من جانبه، قال اللاجئ أمير حسين (55 سنة)، إنه وصل إلى المخيم مع أبنائه الـ6 وحفيده، بعد قطع مسافة طويلة مشياً على الأقدام استغرقت نحو أسبوع. "جئنا إلى المخيم في مجموعة كبيرة تضم نحو 600 شخص، ونقيم الآن في منازل بسيطة، ونعيش على المساعدات التي تأتينا".

    أما اللاجئ محمد نور (64 سنة)، فقال إنه جاء إلى المخيم مع زوجته وبناته الـ4، بعد مسيرة شاقّة لمدة 12 يوماً، ولفت إلى أنه فقد الكثير من أقربائه، سواء في أراكان، أو في الطريق إلى بنغلادش.
    وأشار إلى أن "المنظمات التركية ترسل المساعدات الإنسانية إلى المخيم، وأنشأت آلاف المنازل والمشافي والمساجد والمدارس، وحفرت الكثير من آبار المياه في المنطقة".





    رغم المعاناة والألم والظروف الصعبة، يحاول لاجئو الروهينغا قدر المستطاع الدفع بالأمل خارج مناطق الأمل، متشبثين بحب الحياة والبقاء. ولتأمين أموال قليلة، يقوم كثير منهم بأعمال مختلفة مثل المشاركة في أعمال حفر الطرق وحمل موادّ البناء في المخيم، مقابل نحو 50 إلى 100 تاكا بنغالي يومياً (أقل من دولارين أميركيين)، بينما يقوم عدد آخر منهم ببيع الموادّ الغذائية في المخيم.

    ويواصل الأطفال اللاجئون تلقي الدروس في مدارس أنشئت بالمنطقة، كما يمارسون أنشطة رياضية أبرزها كرة القدم.







    (الأناضول)











    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    من تكون الفتاة المحجبة التي ظهرت في تقديم قميص... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:42 AM
    الاحتلال يهدم درجات بـ"الإبراهيمي" ويعتدي على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:42 AM
    "كلاسيكو السعودية".. الهلال يهزم الاتحاد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:42 AM
    أمريكا تعلق على استقالة دبلوماسي روسي احتجاجًا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:42 AM
    عاجل.. تسريب صور جديدة تثبت تورط جونسون شخصيًا في... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:05 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]