الجزائر: أحزاب السلطة تطالب بوتفليقة بالترشح والمعارضة تبدأ استعداداتها للانتخابات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجزائر: أحزاب السلطة تطالب بوتفليقة بالترشح والمعارضة تبدأ استعداداتها للانتخابات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th January 2019, 10:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الجزائر: أحزاب السلطة تطالب بوتفليقة بالترشح والمعارضة تبدأ استعداداتها للانتخابات

    أنا : المستشار الصحفى






    تباينت مواقف الأحزاب السياسية في الجزائر بعد قرار الرئيس عبد العزيز بوتفليقة تحديد تاريخ الانتخابات الرئاسية المقبلة في 18 أبريل/ نيسان المقبل.

    وفيما أعلنت أحزاب الموالاة دعوتها لترشح الرئيس بوتفليقة، قللت قوى سياسية أخرى من جدوى الانتخابات، وبدأت قوى ثالثة استعداداتها لها.

    وجددت الأحزاب الموالية للسلطة دعوتها بوتفيلقة للاستمرار في الحكم، والترشح لولاية رئاسية خامسة في انتخابات أبريل/ نيسان المقبل، إذ ناشد التجمع الوطني الديمقراطي الجمعة الرئيس للترشح.

    وأعلن حزب تجمع أمل الجزائر- منشق عن تيار إخوان الجزائر-في بيان الجمعة أيضاً، دعوته بوتفليقة الترشح لولاية رئاسية خامسة، وأكد أنه كحزب "سيلعب دوراً مهماً وأساسياً ومحورياً في هذا الموعد الرئاسي للحفاظ على مكاسب الاستقرار والتنمية في ظل جزائر آمنة مستقرة قوية متطورة ورائدة بين الأمم". ودعا "مكونات الشعب الجزائري إلى المساهمة في توفير أجواء هادئة ومريحة، لإنجاح هذا الاستحقاق الرئاسي، وجعله عرساً ديمقراطياً للجزائر".

    وكان الرئيس الجزائري قد حدد الجمعة موعد إجراء انتخابات الرئاسة في 18 أبريل/ نيسان المقبل، لكنه لم يعلن ما إذا كان سيترشح للولاية رئاسية خامسة، ما يبقي المشهد السياسي في حالة ترقب حتى الرابع مارس/ آذار المقبل تاريخ انتهاء الآجال القانونية للترشح.

    وقال رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية والمرشح الرئاسي السابق موسى تواتي، في تصريح صحافي، إنه "يقترح الذهاب إلى مرحلة انتقالية يتم خلالها إعادة النظر في الدستور الذي يتعين أن يكون دستور الشعب".

    في المقابل، أعلن رئيس جبهة العدالة والتنمية، عبد الله جاب الله، رفضه الترشح للانتخابات الرئاسية، وبرر قراره بأن نتائجها محسومة، وقال "شخصياً لا أرى جدوى من المشاركة في هذا الاستحقاق، طالما أنه لم يتم إحداث إصلاح جوهري في نظام الانتخابات، من خلال إسناد مسألة تنظيم الانتخابات إلى هيئة مستقلة تتميز بالنزاهة والاستقلالية".

    في المقابل، أعلنت أحزاب سياسية بدء استعدادها للمشاركة في الانتخابات المقبلة.

    وقال رئيس حزب جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد، الجمعة، إن الحزب "سيدخل الانتخابات المقبلة بخطاب معتدل وصادق يهدف إلى زرع الأمل، وببرنامج ثري وواعد يحمل مشروع مجتمع متكامل".

    وأكد بلعيد، الذي ترشح للانتخابات المقبلة، في ثاني ترشح له بعد انتخابات 2014، أنه يهدف من المشاركة في الانتخابات "الوصول إلى الحكم من أجل إحداث التغيير الرامي إلى تحسين الأوضاع في مختلف المجالات".


    وقررت حركة مجتمع السلم استدعاء اجتماع للهيئة الوطنية والهيئات الولائية للتحضير للانتخابات ابتداء من يوم غد السبت، وبدء تحضير "البرنامج البديل"، وهو برنامج انتخابي قد تطرحه الحركة في حال قررت تقديم مرشح عنها، والمرجح أن يكون رئيسها عبد الرزاق مقري.

    كما دعا بيان للمكتب الوطني للحركة الكوادر إلى "التأهب والاستعداد لجمع التوقيعات ولخوض غمار الانتخابات الرئاسية بمرشحها بجدارة واستحقاق، لعدم هدر مزيد من الوقت في حالة ما قرر مجلس الشورى الوطني ذلك".

    وجددت الحركة، التي تمثل تيار الإخوان في الجزائر، أنها "مستعدة للمناقشة والتعامل الإيجابي مع أي فرصة توافقية مع السلطة والمعارضة".

    وفي انتظار أن تعلن الشخصيات السياسية الفاعلة في المشهد السياسي الجزائري ترشحها لهذه الانتخابات، كرئيس الحكومة الأسبق علي بن فليس، ورئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري، أعلنت حتى الآن أربعة أسماء في قائمة المرشحين مبدئياً للانتخابات الرئاسية المقبلة، هم رئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد، ورئيس الحركة الديمقراطية الاجتماعية فتحي غراس، ورئيس حزب التجمع الجزائري علي زغدود، وناصر بوضياف نجل الرئيس السابق محمد بوضياف.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    المريخ السوداني يستعين بمدرب تونسي لاستعادة أمجاده صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 03:31 PM
    أنتوني هوبكنز يلعب دور سيغموند فرويد*في فيلم جديد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 03:31 PM
    مخاوف متزايدة من حدوث مجاعة بسبب الحصار الروسي في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 03:31 PM
    كريم القريطي: أجسادٌ بشرية تنتظِر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 03:31 PM
    دراغر والخزري يثيران مخاوف منتخب تونس قبل مواجهة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 03:31 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]