اكتشف 27 عادة غريبة للاحتفال بالزواج حول العالم! - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اكتشف 27 عادة غريبة للاحتفال بالزواج حول العالم!


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 18th January 2019, 10:42 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb اكتشف 27 عادة غريبة للاحتفال بالزواج حول العالم!

    أنا : المستشار الصحفى





    نشر موقع "إنسايدر" الأمريكي تقريرا سلط من خلاله الضوء على أغربتقاليد الزفاف حول العالم.

    وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إنه في الولاياتالمتحدة تلقي العروس باقة الورود خلفها ويقفز حشد من العازبات في محاولة منهنلالتقاطها. وخلال حفلات الزواج في الفلبين عادة ما يقوم الشريكان بتحرير حمامتينلونهما أبيض، كرمز للزواج الناجح. أما خلال حفل الزواج التقليدي في ألمانيا، يحطمالضيوف أطباقا من البورسلان، وهي عادة يعتقد بأنها تطرد الأرواح الشريرة. عقب ذلك،يقوم العروسان بتنظيف الفوضى كدليل على قدرتهما على التعامل مع جميع المشاكل التيقد تعترض طريقهما.

    وذكر الموقع أنه عندما يصل العروسان إلى مراسم حفل الزفاف التقليدي في دولةغواتيمالا، تكسر والدة العريس جرسا أبيض اللون مصنوعا من الخزف ومملوءا بالحبوب.ويعتقد سكان غواتيمالا أنه عند القيام بهذه الخطوة سوف ينعم الزوجان بالرفاهوالرخاء. أما في الأعراس الإيرلندية التقليدية، فمن المعتاد أن يتم قرع الجرس بعدأن يقرأ الزوجان عهودهما. ويعتقد الإيرلنديون بأن هذه العادة تطرد الأرواحالشريرة.

    وأشار الموقع إلى أنه خلال احتفالات الزواج التقليدية الكورية، تقوم أمالعريس بإلقاء بطة أو إوزة مصنوعة من الخشب إلى العروس، وإذا نجحت في التقاطها،سيكون طفلها الأول صبيا، أما إذا فشلت ستنجب بنتا. وفي فنزويلا، يعدّ هروبالعريسين من حفل الاستقبال دون الإمساك بهما من التقاليد المتعارف عليها في هذاالبلد، وإذا نجح الشريكان في القيام بذلك، سيكون ذلك حسن طالع لهما.

    ومن العادات المتعارف عليها في حفل الزفاف التقليدي في اليونان، أن يحلقالإشبين ذقن العريس بينما يساعده أصدقاؤه وأفراد عائلته على ارتداء بدلتهوالاستعداد ليوم زفافه. أما في إيطاليا، يقوم الضيوف بإلقاء لوز مغلف بالسكر يعرفباسم النثار على العريسين. ويعود تاريخ هذه العادة إلى العصور الرومانية القديمة،وتعدّ بمنزلة حركة امتنان وتمنيات بالصحة والسعادة من قبل المتزوجين حديثا إلىضيوفهم.

    وتطرق الموقع إلى التقاليد التي يتوجب على المتزوجين حديثا في ألمانياالقيام بها، حيث يجب على الشريكين قطع جذع شجرة معا باستخدام المنشار، ويعدّ هذاالأمر أول تحد يواجهانه معا كزوجين. أما خلال حفلات الزفاف اليابانية التقليدية،تأخذ العروس والعريس فضلا عن والديهما ثلاث رشفات من ثلاث كؤوس تحتوي على شرابالساكي. ويدل هذا الجزء من الاحتفالية على الارتباط الرسمي بين العائلتين.

    وأضاف الموقع أن مراسم الزواج عند اليهود عادة ما تنتهي بدوس أحد الزوجينعلى كأس، وهذا يدل على أنه "حيثما توجد السعادة، يجب أن يكون هناك أيضا تذكيربالمعاناة". وفي البيرو، تحتوي كعكة الزواج التقليدي على شرائط داخلها. وفيإحدى هذه الشرائط، يُربط خاتم زفاف مزيف. وعند حصول إحدى الحاضرات على القطعة التيتحتوي على الخاتم، يقال إنها ستكون العروس التالية.

    وأورد الموقع أنه في التقاليد الهندية، عند خلع العريس لحذائه، تقومالفتيات من عائلة العروس بسرقته وإخفائه، وبعد محاولة البحث عنه، سيتعين علىالعريس في نهاية المطاف التفاوض معهن لاستعادته. وتعدّ عادة التقاط باقة الزهورمنتشرة في جميع أنحاء العالم، لكنها ظهرت أول مرة في إنجلترا، حيث تتجمع النساءالعازبات في حفل الزفاف خلف العروس بينما ترمي الباقة. ويُعتقد أن من تمسك هذهالباقة أولا ستتزوج بعدها.

    وذكر الموقع أنه خلال حفلات الزفاف التقليدية لشعب الماساي الموجود في كلمن كينيا وتنزانيا، من المعتاد أن يبصق والد العروس عليها، وهي عادات يقال إنهانوع من المباركة. وفي الصين، عادة ما تتميز حفلات الزفاف التقليدية بانتشار اللونالأحمر، حيث ترتدي العروس حجابا أحمر وتحمل مظلة حمراء. ويقال إن هذا اللون يرمزللحظ والحب والجرأة والثروة.

    وفي أستراليا، يحتفظ المتزوجون حديثا بوعاء في منزلهم يعرف باسم "وعاءالوحدة"، حيث يقع ملؤه بالأحجار الملونة من قبل عائلتيهما. ويرمز هذا الوعاءإلى مدى قدرة العائلتين على إضافة لون على حياة الزوجين. أما في جمهورية فيجي،تعدّ قلادة التابوا، التي تتكون من أسنان الحيتان التي يقع ربطها في خيط مصنوع منألياف النخيل، غرضا ثمينا. ويقدمها العريس إلى زوجته أو والدها عندما يطلب يدهاللزواج.

    وأشار الموقع إلى أن العريس في احتفالات الزواج الهندية والباكستانية يرتديغطاء رأس يكون الهدف منه حمايته من العين الحاسدة. أما في نيجيريا، يقوم الضيوفبإلقاء النقود على العروس عند دخولها إلى منصة الرقص مع زوجها. ويقال إن هذا الأمردليل على تمني الضيوف للزوجين حظا سعيدا في حياتهما المستقبلية.

    وأردف الموقع أن العروس خلال مراسم زفاف قبائل الشنتو في اليابان، ترتديلباسا أبيض يشمل كيمونو وغطاء رأس. ويقال إن اللون الأبيض يدل على وضعها كفتاةشابة غير متزوجة. أما في ألمانيا، عادة ما يرحب بالزوجين من قبل أصدقائهما بعدانتهاء مراسم حفل الزواج التقليدية، ويرسمون على ملاءة السرير قلبا، ليقوم بعد ذلكالعروسان باستخدام المقص لقطع هذا القلب. ويحمل بعد ذلك العريس زوجته ويمر عبر ذلكالثقب في الملاءة.

    وخلال حفلات الزفاف التقليدية لشعوب الكونغ جنوب الصين، تعدّ سرقة دجاجةأمرا معتادا. أما في حفلات الزفاف التشيكية، يعدّ زرع شجرة باسم العروس من عاداتالزواج التقليدية. وفي الزواج الروسي، يتم تقديم خبز الكُرُفاي ليتقاسمه الزوجان.وفي بعض الأحيان، يتم تزيين هذا الخبز بالقمح وحلقات متشابكة، تدل على الرخاءوالإخلاص. أما في بعض حفلات الزفاف الإسبانية، فيقوم صديق العريس المفضل بقطع ربطةعنقه، ثم يقوم ببيع قطعها للضيوف لجمع الأموال للعروسين.

    وفي الختام، أكد الموقع أن الضيوف خلال حفلات الزفاف التقليدية في فرنسا، يقومون بإهداء قعادة جديدة للعروسين، وهي عبارة عن مرحاض محمول كان يحظى بشعبيةكبيرة قبل ظهور السباكة الداخلية.

    لقراءة النص الأصلي اضغط (هنا)


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كيف تعثر على شقة للإيجار في بلجيكا أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 01:12 PM
    قانون الإيجار في بلجيكا وأنواع عقود الإيجار... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 01:12 PM
    ارتفاع أسعار الفواكه والخضروات في هولندا بنسبة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 01:12 PM
    الجيش الهولندي لن يتدخل في فوضى مطار سخيبول أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 01:12 PM
    القائمة الكاملة للخطوط المتضررة من الإضراب الوطني... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 01:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]