سجال بين ترامب وبيلوسي على خلفية قرار إلغاء "السفريات الرسمية" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    سجال بين ترامب وبيلوسي على خلفية قرار إلغاء "السفريات الرسمية"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th January 2019, 02:11 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new سجال بين ترامب وبيلوسي على خلفية قرار إلغاء "السفريات الرسمية"

    أنا : المستشار الصحفى







    يُصعّد الرئيس الأميركي دونالد ترامب ضغوطه على الكونغرس، وخاصة الديمقراطيين، للتجاوب مع خططه لبناء جدار على الحدود مع المكسيك، وهي الرغبة التي تسببت في الإغلاق الحكومي الجزئي على خلفية رفض الكونغرس تمويل الجدار.

    آخر قرارات ترامب منع رئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسي بيلوسي من استخدام طائرة عسكرية خلال سفرها إلى أفغانستان، قبل أن تقرر القيام بالرحلة على متن رحلة تجارية، ثم عادت الجمعة وأعلنت تأجيلها بعد أن سربت الإدارة الأميركية خططها، على ما قال مكتبها.

    وقال مساعد لبيلوسي إن كبيرة قادة الحزب الديمقراطي قررت تأجيل رحلتها بسبب التهديدات الأمنية "الخطيرة" الناجمة عن كشف إدارة ترامب خططها.

    وقال المتحدث باسم بيلوسي درو هاميل في بيان: "بعد رفض الرئيس ترامب استخدام طائرة عسكرية للسفر إلى أفغانستان، استعد الوفد للسفر في رحلة تجارية لتنفيذ هذه الرحلة الهامة للقاء قادتنا وقواتنا في الخطوط الأمامية".

    وأبلغت بيلوسي الصحافيين أنّ الإدارة "سرّبت" معلومات عن رحلتها، مشيرة إلى أن ترامب تصرف بشكل "غير مسؤول" بإفشائه أمر الرحلة، وهو الاتهام الذي نفاه البيت الأبيض.

    وقال مسؤول كبير في البيت الأبيض "فكرة أن نسرب أي شيء يمكن أن يعرض أمن وسلامة أي أميركي للخطر، هو كذب محض".

    وقال عضو مجلس النواب الديمقراطي يان شاكوفسكي "بصفتي عضواً سابقاً في لجنة الاستخبارات سافر إلى العراق وأفغانستان، فإن الكشف عن سفر أي أعضاء إلى منطقة حرب هو أمر مشين وخطير". وتابع "هذا أمر غير مسبوق".

    وفي رسالة احتوت على نوع من السخرية، قال ترامب لرئيسة مجلس النواب المعارضة له الخميس "آسف لإبلاغك بأن جولتك إلى بروكسل ومصر وأفغانستان تأجلت. سنحدد تاريخا جديدا لجولتك هذه التي تستمر سبعة أيام عند انتهاء الإغلاق الحكومي". وأضاف "أنا متأكد من أنك ستتفقين على أن تأجيل جولة العلاقات العامة هذه هو (قرار) مناسب".






    وفي خطوة بدا أنها تهدف لتجنب الانتقادات الديمقراطية المرتبطة بسفرات الإدارة غير الضرورية خلال الإغلاق، أعلن البيت الأبيض إلغاء رحلة وزير الخزانة ستيفن منوتشين وغيره من المسؤولين للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس "لمراعاة 800 ألف موظف أميركي رائع لا يستلمون رواتبهم".

    وخططت بيلوسي ووفدها للقيام بزيارة إلى أفغانستان، وكان من المفترض أن يسافروا على متن طائرة "إير فورس وان" الرئاسية.

    وفي محاولة لإحراجها، قال ترامب إنه لا يزال بإمكان بيلوسي حجز رحلاتها الخاصة. وكتب في رسالته "طبعاً، في حال رغبتِ بالقيام بجولتك عبر السفر على الطيران التجاري، فبالتأكيد لديك الحق في ذلك".

    وأعقب قرار الإلغاء اقتراح بيلوسي بأن يؤجل ترامب كلمته السنوية عن حال الاتحاد الموجهة إلى الكونغرس، والمقررة في 29 كانون الثاني/يناير، أو أن يلقيها من البيت الأبيض. ورغم أنها أرجعت ذلك إلى تأثير الإغلاق الحكومي على الإجراءات الأمنية، لكنها على ما يبدو ترغب بحرمان الرئيس من أهم لحظاته السنوية تحت الأضواء.

    ويعود سبب الإغلاق الجزئي لإدارات الحكومة الفدرالية، إلى رفض ترامب التوقيع على ميزانية عدد من الوزارات رداً على رفض مجلس النواب الذي يهيمن عليه الديموقراطيون الموافقة على مشروعه لبناء جدار على الحدود مع المكسيك.


    (فرانس برس، العربي الجديد)









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فرنسا تكتشاف أول حالة يشتبه بإصابتها بجدرى القرود أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 03:35 AM
    كندا تحظر إنشاء شركة هواوي الصينية لشبكات الجيل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 03:35 AM
    شاهد زلة لسان جورج بوش الابن عن حرب العراق أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 03:35 AM
    ليبيا.. باشاغا يؤكد على "اتفاق وقف إطلاق النار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 03:35 AM
    بعد لقائه مع خالد بن سلمان.. أوستن: ملتزمون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 03:35 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]