الجاذبية تعود لسندات الدول الأوروبية الضعيفة اقتصادياً - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجاذبية تعود لسندات الدول الأوروبية الضعيفة اقتصادياً


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th January 2019, 09:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الجاذبية تعود لسندات الدول الأوروبية الضعيفة اقتصادياً

    أنا : المستشار الصحفى




    عادت الجاذبية لسندات الدول الأوروبية الضعيفة اقتصادياً، خاصة سندات الدول التي تعرضت لهزات مالية عنيفة إبان أزمة المصارف الأوروبية والديون الحكومية.


    وحسب تقرير لوكالة بلومبيرغ، فإن مبيعات السندات السيادية في كل من إيطاليا وإسبانيا والبرتغال بلغت في يناير/ كانون الثاني الجاري 106 مليارات يورو "أي حوالى 120 مليار دولار".

    وهذا الحجم من المبيعات يمثل ارتفاعاً بنسبة 14% عن نفس الفترة من العام الماضي.

    وشارفت هذه الدول على الافلاس في سنوات أزمة الديون الأوروبية التي تلت العام 2011.
    وحسب بلومبيرغ، فإن السندات الإسبانية كانت الأكثر جذباً للمستثمرين من آسيا، حيث بلغت حصة مشترياتهم من إجمالي سندات الدين الإسبانية نسبة 11.6%، ويمثل ذلك ارتفاعاً كبيراً مقارنة بمبيعات يناير/ كانون الثاني البالغة 0.7%.

    وما يرفع جاذبية السندات الأوروبية، رغم المتاعب العديدة التي تواجه الاقتصاد الأوروبي في كل من فرنسا وإيطاليا، رخص هذه السندات وإحساس المستثمرين أن سوق وول ستريت الأميركي وصل إلى نهاية الارتفاع، وأن الاحتمال الغالب هو تراجع المؤشرات أو حدوث ركود اقتصادي.



    وتعيش منطقة اليورو نقطة تحول في سياسة التيسير الكمي التي قرر البنك المركزي الأوروبي إنهاء العمل بها نهاية عام 2018، ومع ذلك، تحدث محافظ البنك "ماريو دراجي" مؤخراً عن تباطؤ في نمو الاقتصاد وتراجع التضخم دون المستهدف، وهو ما يعني تبني سياسة نقدية داعمة لإبقاء الفائدة المصرفية قرب أدنى مستويات قياسية حتى صيف هذا العام على الأقل.

    وتوقع محللون رفع الفائدة على اليورو مرة واحدة هذا العام، بينما يتوقع مستثمرون عدم رفعها قبل عام 2020، وسوف تعتمد قرارات البنك المركزي على مدى تحمل منطقة اليورو الحمائية التجارية والتقلبات في الأسواق المالية والناشئة.

    ويرى محللون أن التضخم انخفض نتيجة تراجع تكاليف الوقود مما يشكل خطورة على الاقتصاد الذي شهد تباطؤاً بالفعل، وهو أمر ينذر بضرورة الحذر من صانعي السياسة النقدية.
    وتواجه دول رئيسية بمنطقة اليورو أزمات سياسية واقتصادية في السنوات الأخيرة، على رأسها الديون المصرفية وزيادة العجز في الموازنات.



    وعلى صعيد الديون المصرفية، تحمل البنوك الإيطالية في محفظة القروض حوالى 350 مليار يورو من السندات السيادية الإيطالية، ولدى هذه البنوك نسبة متدنية جداً، من حيث القيمة الحقيقية للموجودات مقارنة بالقيمة الحالية لسعر الموجودات بالقيمة الدفترية. كما أن التصنيف الائتماني الضعيف للبنوك الإيطالية يضع علامات استفهام.

    وفي فرنسا، تهدد احتجاجات "السترات الصفراء" التي امتدت للعام الجديد ومستمرة منذ منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، النمو الاقتصادي الفرنسي.


    وحسب بيانات الحكومة الفرنسية خلفت الاحتجاجات خسائر مالية فادحة بسبب الشلل الذي ضرب مختلف القطاعات الحيوية في البلاد.

    وهنالك توقعات بأن حزمة الإنفاق التي أقرتها الحكومة الفرنسية لترضية حركة السترات الصفراء سترفع من العجز في الميزانية الفرنسية خلال العام الجاري. كما لا تزال اليونان لم تتعاف كلياً من أزمة الإفلاس التي اضطرتها لطلب الإنقاذ المالي.
    (العربي الجديد)






    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الحظر المنزلي يزيد الطلب على منصات "الموسيقى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 11:31 AM
    شاحنات تبريد أمام المارة بنيويورك لجثث ضحايا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 11:31 AM
    BBC: فيروس كورونا "قنبلة موقوتة" للشرق... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 11:31 AM
    حظر دخول عشرات الشاحنات الإيرانية إلى كربلاء أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 11:01 AM
    قوات "الوفاق" الليبية تعلن إسقاط مسيرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 11:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]