العراق: قتلى وجرحى بتفجيرين بمحافظة صلاح الدين... وهجوم لـ"داعش" بديالى - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    العراق: قتلى وجرحى بتفجيرين بمحافظة صلاح الدين... وهجوم لـ"داعش" بديالى


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th January 2019, 11:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new العراق: قتلى وجرحى بتفجيرين بمحافظة صلاح الدين... وهجوم لـ"داعش" بديالى

    أنا : المستشار الصحفى




    سقط عدد من القتلى والجرحى، بتفجيرين وقعا صباح اليوم الأحد، شمالي محافظة صلاح الدين (جنوب الموصل)، وهجوم لعناصر "داعش" على حاجز أمني في بلدة خانقين المتنازع عليها في ديالى (شمال شرق بغداد)، وسط انتقادات لضعف الإجراءات الأمنية للقضاء على خلايا تنظيم "داعش" الإرهابي.
    وقال مصدر عسكري عراقي لـ"العربي الجديد"، إنّ "عبوة ناسفة انفجرت، على الطريق الرابط بين بلدتي الخانوكة والمسيحلي، جنوبي بلدة الشرقاط بمحافظة صلاح الدين، ما أسفر عن مقتل أربعة عناصر من الشرطة، وإصابة سبعة آخرين".

    بالتزامن مع ذلك، هاجم عناصر من تنظيم "داعش" حاجزا أمنيا، في بلدة خانقين شمال شرقي محافظة ديالى، وقال مصدر أمني في المحافظة لـ"العربي الجديد"، إنّ "الحاجز بأطراف البلدة، وإنّ عناصر الأمن اشتبكوا مع المهاجمين، ما أسفر عن إصابة أربعة من عناصر الأمن، بينما انسحب عناصر التنظيم".

    وتعدّ بلدة خانقين من البلدات المختلطة سكانيا، والمتنازع عليها بين بغداد وأربيل، وتشهد منذ فترة ليست بالقصيرة ارتباكا أمنيا واضحا.

    ويأتي هذان الحادثان بعد أقل من ساعة واحدة فقط، على تفجير ببلدة الشرقاط بمحافظة صلاح الدين، والذي أوقع ثمانية قتلى وجرحى.

    وقال مصدر عسكري، لـ"العربي الجديد"، إنّ "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق قرب مكان لدورية شرطة، بمنطقة الخانوكة ببلدة الشرقاط، شمالي صلاح الدين، انفجرت صباح اليوم، ما أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر شرطة وإصابة خمسة آخرين".

    وأشار المصدر إلى أنّ "إصابة عدد من العناصر خطيرة".

    وقال عضو تحالف "الإصلاح"، في محافظة صلاح الدين، هاشم الجبوري، لـ"العربي الجديد"، إنّ "الخطط الأمنية المتبعة في المحافظة لا ترقى إلى مستوى نشاط خلايا داعش"، مؤكدا أنّ "التنظيم لا ينفك يسعى لتنفيذ ضرباته وأعمال العنف في أي ثغرة يجدها، بينما القوات العراقية وفصائل الحشد المنتشرة في المحافظة، بقيت على انتشارها من دون تحديث خططها الأمنية".

    وأكد الجبوري أنّ "هناك ثغرات كبيرة ومناطق هشة في المحافظة، خاصة في المحاور القريبة من المحافظات المجاورة لها، (الموصل وكركوك وديالى)، وأنّ خلايا التنظيم تنشط فيها، وتتنقل بين المحافظات"، مشددا على ضرورة أن "يعزز أمن تلك المحاور بقوات قتالية إضافية".

    ودعا الحكومة إلى "الاستجابة للمطالبات بزيادة عناصر الشرطة والأمن المحلي في المحافظة، حتى يكون لهم دور في سد الثغرات وتأمين المناطق الهشة".

    وينتقد مسؤولون أمنيون، عدم وحدة القرار الأمني في العراق، خصوصا مع تعدد التشكيلات العسكرية، من جيش وشرطة وفصائل مليشيات تابعة لهيئة "الحشد الشعبي"، الأمر الذي تسبب بعدم التنسيق المشترك، وانعكس على الملف الأمني سلبا.











    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بومبيو: الوقت ليس مناسبا لمحاسبة الصين حول كورونا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    رقم قياسي جديد.. أمريكا تسجل 1922 حالة وفاة جراء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    ما الهدف من مبادرة وقف إطلاق النار "القابلة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    ما هي فرق "المجاهدين" التي تساند الأمن السعودي في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    اعتقال مغربي نشر أخباراً زائفة عن وفاة طفل بكورونا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]