الإعلان عن ميلاد حزب جديد في تونس يقوده رئيس الحكومة يوسف الشاهد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الإعلان عن ميلاد حزب جديد في تونس يقوده رئيس الحكومة يوسف الشاهد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 27th January 2019, 07:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الإعلان عن ميلاد حزب جديد في تونس يقوده رئيس الحكومة يوسف الشاهد

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلن مدير الديوان الرئاسي السابق في تونس، سليم العزابي، اليوم الأحد، عن ميلاد حزب "تحيا تونس"، بزعامة رئيس الحكومة يوسف الشاهد، داعيا الأحزاب والقوى الوسطية والتقدمية إلى التجمع حول المشروع السياسي الجديد.

    وشدد العزابي على دعم الحزب، بحضور كوادره الجهوية التي فاقت 5 آلاف، بحسب قول للشاهد، داعيا إياه إلى مواصلة العمل بنفس الجهد ومكافحة الفساد وإنجاز الإصلاحات.
    وأضاف العزابي، الذي يعد الرجل الثاني في الحزب بعد الشاهد في مهمة منسق عام، أن مرجعية الحزب ستكون دستورية تقدمية مستمدة جذورها من الحركة الإصلاحية، معتبرا أن الحزب سيعيد الاعتبار للدستوريين، وفي مقدمتهم الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة ورفاقه في الحركة الوطنية.
    وشدد العزابي على أن "هدف الحزب الجديد هو توحيد العائلة الوسطية التقدمية، وتوحيد الدستوريين الذين يمثلون نسبة كبرى من العائلة الوسطية، وبذلك يمكن خوض الانتخابات وحيازة أغلبية كافية لتغيير الواقع وإنجاز الإصلاحات التي لم يستطع رئيس الحكومة القيام بها اليوم، لأنه ليس لديه حزام سياسي قوي"، على حد تعبيره.
    واختارت قيادة حزب "تحيا تونس" الجديد الإعلان رسميا عن ميلاد المشروع السياسي من محافظة المنستير، معقل بورقيبة وأنصاره من الدستوريين، والتي مثلت كذلك أرض ميلاد حزب "نداء تونس" في 2012 ومنطلق الحملة الرئاسية لرئيس البلاد، الباجي قايد السبسي، حينما كان العزابي والشاهد في إدارة حملته الانتخابية.
    وتمثل محافظة المنستير خزانا انتخابيا للقوى الدستورية، حيث حصد فيها "نداء تونس" أغلبية ساحقة من الأصوات في الانتخابات الرئاسية، وكذلك بـ5 مقاعد في التشريعية، غير أن نوابها انسلخوا جميعهم من "النداء" وانضموا إلى حزب الشاهد الجديد.
    واختار الكوادر الحاضرون إطلاق اسم "تحيا تونس" على الحزب الجديد بالتصويت الإلكتروني الذي فاق 64 بالمائة، على حساب تسميتي "نداء الوطن" و"الائتلاف الوطني"، فيما تحمل تسمية الحزب دلالة رمزية واعتبارية، حيث مثلت شعارا للحملة الانتخابية لحزب "نداء تونس" وكلمة طالما اختتم بها الرئيس التونسي خطاباته.
    ويعد اجتماع محافظة المنستير اختتاما لسلسلة من الاجتماعات الاستشارية التي جابت محافظات البلاد جميعها، حيث تم الالتحام بالقواعد والكوادر المحلية والمستشارين البلديين، بحسب ما أكده مصطفى بن حمد، رئيس كتلة "الائتلاف الوطني"، لـ"العربي الجديد"، والتي من المزمع تغيير اسم الكتلة البرلمانية للحزب باسم كتلة "تحيا تونس" البرلمانية.
    وأضاف بن حمد أن الحزب يضم كوادر دستورية من حزب "نداء تونس" ومن "آفاق تونس" ومن "المبادرة" ومن شخصيات وطنية وتقدمية ساهمت في الحلقات الاستشارية للحزب الجديد.
    ولفت إلى أن لقاءات تشاورية مع حزب "مشروع تونس" وأحزاب وسطية تقدمية لتجميع وحشد القوى قبل خوض المحطات السياسية المقبلة لتفادي تشتيت الجهود.
    وحضر اجتماع المنستير التأسيسي وزراء في حكومة الشاهد ونواب كتلة "الائتلاف الوطني" التي تمثل القوة البرلمانية الثانية بـ44 نائبا، بعد حزب "النهضة" بـ68 نائبا، إلى جانب كوادر منسلخة عن حزبي "نداء تونس" و"آفاق تونس".
    ويرى مراقبون أن الحزب الجديد يستمد قوته ونفوذه من تركة حزب "نداء تونس" ومن خزانه القاعدي والجماهيري الغاضب من إدارة نجل الرئيس، حافظ قايد السبسي. كما انبنى تحيا تونس على موروث الحزب ومرجعيته السياسية وأثره الشعبي، ممعنا في استنساخ البرامج والأفكار، ومتغذيا من انسلاخ الأنصار والقيادات.
    من جانب آخر، انتقد الأمين العام لـ"حركة الشعب"، زهير المغزاوي، ما اعتبره "استعمال رئيس الحكومة إمكانيات الدولة المادية والرمزية لتشكيل حزب سياسي للتنافس في انتخابات 2019، مما يعد تحايلا على الأحزاب السياسية وعلى المواطنين"، معتبرا أنه كان على رئيس الحكومة الاستقالة للتفرغ لتكوين حزبه السياسي، على حد تعبيره.




    وفي سياق متصل، قال الأمين العام لحركة "مشروع تونس"، محسن مرزوق، خلال اجتماع انتظم، اليوم الأحد، ببورصة الشغل في تونس، إن قيادات حزب المشروع ستجتمع، الأسبوع المقبل، مع قيادات الحزب السياسي الجديد ليوسف الشاهد، للتنسيق والتحاور حول الصيغ التنظيمية المثلى المتعلقة بانتخابات 2019.
    ودعا مرزوق كل الأحزاب الوطنية إلى الالتحاق والالتفاف حول المشروع الجديد، لأنه "سيؤدي إلى خلق التوازن في الساحة السياسية التي هي اليوم محتاجة إلى إرساء حوار حول الأفكار والبرامج بالأساس"، على حد قوله.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بومبيو: الوقت ليس مناسبا لمحاسبة الصين حول كورونا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    رقم قياسي جديد.. أمريكا تسجل 1922 حالة وفاة جراء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    ما الهدف من مبادرة وقف إطلاق النار "القابلة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    ما هي فرق "المجاهدين" التي تساند الأمن السعودي في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 05:18 AM
    اعتقال مغربي نشر أخباراً زائفة عن وفاة طفل بكورونا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 9th April 2020 04:44 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]