أيزنكوت يدّعي أن الاحتلال أحبط خطط "حزب الله" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أيزنكوت يدّعي أن الاحتلال أحبط خطط "حزب الله"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th January 2019, 11:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أيزنكوت يدّعي أن الاحتلال أحبط خطط "حزب الله"

    أنا : المستشار الصحفى





    تتواصل حرب الدعاية النفسية والإعلامية بين "حزب الله" ودولة الاحتلال الإسرائيلي، على خلفية المقابلة التي أجرتها قناة "الميادين" مؤخراً مع الأمين العام للحزب حسن نصر الله، وردود الاحتلال على ما تضمنته.
    وزعم رئيس أركان جيش الاحتلال السابق، الجنرال احتياط غادي أيزنكوت، مساء أمس، في مقابلة أجريت معه في مركز أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي، أنه "في العامين الماضيين، وجهت إسرائيل ضربات لثلث خطط نصر الله، وعلى رأسها خطة التوغل في الأراضي الإسرائيلية عبر الحدود"، مدعياً أنه "لا صحة لتصريحات حسن نصر الله بأن هناك أموراً لا تعرف عنها إسرائيل".

    وأكد أيزنكوت أنه "تم القضاء على أنفاق حزب الله، كما تم تشويش خطته لتحسين الترسانة الصاروخية ودقة إصابتها للهدف، وتشويش خططه لفتح جبهة ثانية في الجولان".

    ورأى أيزنكوت، بحسب ما أورد موقع "يديعوت أحرونوت"، أنه "ينبغي النظر إلى خطاب حزب الله على خلفية ما حدث مؤخراً، إذ فقد هذا الحزب ألفي عنصر، وأصيب نحو تسعة آلاف آخرين خلال الحرب في سورية، كما أن الحرس الثوري حوّل لحزب الله على مر السنين نحو مليار دولار، والآن فإن العقوبات الاقتصادية على إيران تؤثر كثيراً عليه".

    وقال أيزنكوت، الذي أنهى مهامّه رئيساً لأركان جيش الاحتلال قبل أسبوعين، إن "الوقت الحالي مؤات لمطالبة الأمم المتحدة بفرض تطبيق القرار 1701 في جنوب لبنان وإعادة لبنان للبنانيين"، مضيفاً أن "الإيرانيين وضعوا عام 2015 خطة كبيرة لتكريس هيمنتهم في سورية، على الرغم من أن 4 في المئة فقط من السوريين هم من الشيعة".

    وزعم أيزنكوت أنه "تسنّى في السنوات الأخيرة تعاون بين إسرائيل والدول السنّية انطلاقاً من إدراك أن خطر داعش هو كبير وأهمّ من الموضوع الفلسطيني، لكن نقطة الضعف كانت في أن من استغل هذا الوضع هو المحور الشيعي، وينبغي تصحيح ذلك".



    ورداً على سؤال حول نهاية "سياسة الضبابية" والسرّية في ما يتعلق بالغارات الإسرائيلية على سورية والأهداف الإيرانية فيها، قال أيزنكوت إن "سياسة الضبابية التي انتهجناها كانت صحيحة، وهي صحيحة اليوم أيضاً. لقد قلت إننا نفذنا في السنوات الأربع الأخيرة آلاف الهجمات، ليس فقط في سورية. كل هذا الجهد الهائل الذي يتصدر سلّم أولوياتنا، خفي عن أعين الجمهور الإسرائيلي".

    إلى ذلك، زعم موقع "والاه" الإسرائيلي، أن "حزب الله" أوقف أعمال الحفر في أنفاق هجومية إضافية، غير التي تم الكشف عنها بحسب ادعاء إسرائيل، مع إطلاق دولة الاحتلال لعمليتها المسماة "درع شمالي" الشهر الماضي.

    وقال الموقع إن دولة الاحتلال سلمت الأمم المتحدة معلومات عن شبكة إضافية من الأنفاق تحت الأرض لـ"حزب الله"، تم حفرها في الأراضي اللبنانية، دون أن تخترق الحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، ولم يقم جيش الاحتلال بهدمها في عملية "درع شمالي".

    وبحسب الموقف، فقد أوقف "حزب الله" أعمال الحفر في هذه الأنفاق، بعدما أدرك أن إسرائيل كشفت أمر خطة الأنفاق الهجومية.

    وكان الاحتلال الإسرائيلي أعلن أنه تمكن خلال عملية درع شمالي، من الكشف عن ستة أنفاق هجومية لحزب الله؛ تبدأ في الأراضي اللبنانية وتنتهي وراء الحدود الإسرائيلية، وقام جيش الاحتلال بهدمها وردمها.








    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : أيزنكوت يدّعي أن الاحتلال أحبط خطط "حزب الله"     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مفتش المخابرات الأمريكي السابق يعلق على قرار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:51 AM
    "أوز" يحذر من عودة "كورونا" بعد الصيف ويشيد بجهود... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:51 AM
    أطقم طبية بريطانية ترتدي أكياس قمامة خشية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:51 AM
    الاحتلال يعتقل فلسطينيين خلال اقتحام جنين أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:51 AM
    إيران ترحب بتدشين أوروبا قناة "إينستكس": مقدمة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 09:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]