"يونيسف" تطالب ميانمار بتهيئة ظروف عودة الروهينغا من بنغلاديش - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    خطوات تجعلك الزوجة المثالية
    (الكاتـب : Sonesta ) (آخر مشاركة : كلفين)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "يونيسف" تطالب ميانمار بتهيئة ظروف عودة الروهينغا من بنغلاديش


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th January 2019, 03:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "يونيسف" تطالب ميانمار بتهيئة ظروف عودة الروهينغا من بنغلاديش

    أنا : المستشار الصحفى




    دعت منظمة "يونيسف" اليوم الاثنين، ميانمار إلى تنفيذ التوصيات الأممية المتعلقة بأزمة الروهينغا فوراً، وتهيئة الظروف لعودة اللاجئين منهم إلى بنغلاديش، واصفة أحوالهم في المخيمات هناك بأنها "شبه ميؤوس منها".

    وحثت المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، هنريتا فور، في بيان لها اليوم، حكومة ميانمار على تنفيذ توصيات اللجنة الدولية بشأن أزمة الروهينغا بقيادة رئيس الأمم المتحدة السابق كوفى أنان، قائلة "لا يزال يتعين تهيئة الظروف المناسبة لعودة اللاجئين من بنغلاديش".

    وفي حديثها في منتدى بالعاصمة البورمية، قالت: "إن الأطفال من الأقلية المسلمة في روهينغيا، وهي جماعة مضطهدة ومعظمها بلا جنسية من ميانمار ذات الأغلبية البوذية، تعيش في حالة مزعزعة ووجود شبه ميؤوس منه" في مخيمات بنغلاديش.

    وهرب نحو 730 ألف شخص من الروهينغا من ولاية راخين غرب ميانمار، منذ حملة عسكرية قادها جيش ميانمار في عام 2017 ضد الأقلية المسلمة، بعد أن هاجم متمردون مراكز أمنية، بحسب تقديرات وكالات الأمم المتحدة. ولا يزال عشرات الآلاف في راخين، ويخضعون لقيود على الحركة ولديهم فرص محدودة للحصول على الرعاية الصحية والتعليم.

    وقالت فور إن "التزام ميانمار" بتنفيذ توصيات لجنة أنان، التي تضمن حرية الحركة والوصول إلى التعليم، سيساعد في إصلاح حياة الأطفال الذين يعانون.



    وأضافت "نحث الحكومة على اغتنام هذه اللحظة وترجمة هذه الإمكانية إلى واقع لجميع الأطفال، معتبرة أن "اتخاذ هذه الخطوات سيقطع شوطا طويلا نحو تهيئة الظروف المناسبة لعودة اللاجئين من بنغلاديش".

    وأنشئت لجنة أنان من قبل زعيمة ميانمار أونغ سان سو كي في عام 2016 لإيجاد حلول طويلة الأجل للانقسامات العرقية والدينية العميقة في راخين، لكن تنفيذ توصياته كان محاطاً بالأزمات والنكسات. وبعد يوم واحد من إصدار اللجنة لتقريرها في أغسطس/ آب 2017 شن متمردو الروهينغا هجمات على قوات الأمن، ما أثار حملة عسكرية وصفها محققو الأمم المتحدة بأنها "تطهير بنيّة الإبادة العرقية"، وتنفي ميانمار الاتهام.

    وفي منتصف عام 2018 ، أعلنت ميانمار أن ثمانية من توصيات أنان- بما فيها واحدة تطلب من السلطات اتخاذ خطوات لتعديل قانون المواطنة لعام 1982 الذي جعل الروهينغا عديمي الجنسية، موضع إشكالية ولا يمكن تحقيقها على الفور.

    وتضمنت توصيات اللجنة نقاطاً تحثّ الحكومة على "توسيع التعليم الابتدائي على الفور في المجتمعات المحلية في ولاية راخين الشمالية، وتكثيف الجهود لضمان استئناف المعلمين المكلفين بالقرى الإسلامية عملهم، بما في ذلك توفير الأمن الكافي عند الضرورة".

    وفي أغسطس/آب الماضي، حذرت "يونيسف" من أن "جيلاً ضائعاً" من أطفال الروهينغا، يقدرون بنحو نصف مليون طفل يواجهون الأخطار في مخيمات اللاجئين في بنغلاديش بما في ذلك الأمراض والفيضانات، بما في ذلك افتقارهم التعليم المناسب.

    وختمت فور البيان بقولها: "نحث على اتخاذ الخطوات اللازمة لتمكينهم من العودة الآمنة والطوعية والكريمة إلى منازلهم، حيث تحترم حقوقهم ويمكنهم أن يعيشوا مرة أخرى بسلام مع جيرانهم".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كيف خسر مسن روسي 10 كيلوغرامات في خمس ساعات؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2020 05:30 PM
    الدخان يملأ السماء بعد انفجار في "مستودع سلاح... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2020 05:30 PM
    لماذا ظل الإنترنت ينقطع يوميا عن قرية بأكملها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2020 05:30 PM
    تحقيقات في "مخالفات" بامتحان لويس سواريز لنيل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2020 05:30 PM
    ملفات فنسن: بنك بريطاني متهم بنقل أموال "مرتبطة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2020 05:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]