قطر: ميناء حمد الدولي يستقبل أول سفينة سياحية عملاقة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    خطوات تجعلك الزوجة المثالية
    (الكاتـب : Sonesta ) (آخر مشاركة : كلفين)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قطر: ميناء حمد الدولي يستقبل أول سفينة سياحية عملاقة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th January 2019, 09:31 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قطر: ميناء حمد الدولي يستقبل أول سفينة سياحية عملاقة

    أنا : المستشار الصحفى




    رست السفينة "كوين ماري 2"، في ميناء حمد الدولي، اليوم الأربعاء، مدشنة أولى رحلاتها إلى العاصمة القطرية الدوحة، وعلى متنها أكثر من 3700 زائر، وستمكث يوماً كاملاً في الميناء، قبل أن تغادر ليلاً نحو وجهتها المقبلة والتي تقودها إلى العاصمة العُمانية مسقط، في إطار رحلتها السياحية للموسم 2019 والتي تضم وجهات أخرى مختلفة حول العالم.
    وتُعد هذه هي المرة الأولى التي يستقبل فيها ميناء حمد سفينة ركاب سياحية، وسبقت وصول السفينة زيارة استكشافية للميناء من قبل فريق فني مؤلف من طاقم السفينة وشركة موانئ قطر للوقوف على الإمكانات التقنية والفنية، التي تمكنه من استقبال واحدة من أضخم السفن السياحية حول العالم.

    وأوضحت جواهر الخزاعي، من المجلس الوطني للسياحة، أن نجاح التجربة في ميناء حمد وتوفير الخدمات اللازمة لرسو السفن بهذا الحجم، يسمح باستقطاب شركات سياحية أكثر ويساهم في تسريع معدلات النمو على مستوى الرحلات البحرية والزوار وتحقيق أهداف المرحلة المقبلة من الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة.

    وقال مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في شركة "موانئ قطر"، حمد الأنصاري، إن نجاح رسو السفينة العملاقة "كوين ماري 2" يعكس الإمكانات الكبيرة والخدمات المتقدمة التي يوفرها ميناء حمد لعملائه، والتي تدعم جميع القطاعات في الدولة بما في ذلك السياحة، مشدداً على أن "موانئ قطر" تسعى باستمرار لدعم أهداف رؤية قطر 2030 وتحقيق التنويع الاقتصادي في إطار استراتيجية وزارة المواصلات والاتصالات، وذلك من خلال الامتياز في عملياتها التشغيلية في منشآتها المختلفة وضمان المرور الآمن لجميع السفن في الوقت المناسب.




    يذكر أن موسم السياحة البحرية في قطر بدأ في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي ويستمر حتى شهر مايو/ أيار المقبل، وقد استقبل ميناء الدوحة سفينتين عملاقتين خلال الأشهر الماضية.
    ويتوقع قطاع السياحة البحرية أن يستقبل ميناء الدوحة خلال الموسم السياحي الحالي أكثر من 43 سفينة سياحية تحمل على متنها قرابة 140 ألف زائر، أي بزيادة تبلغ نحو 115 في المائة عن الموسم السابق.

    وتعتبر "كوين ماري 2" السفينة السياحية الأضخم على الإطلاق التي استقبلتها قطر، إذ يصل طولها إلى أكثر من 345 متراً، ويقوم على تشغيلها طاقم مؤلف من 1200 فرد، ويبلغ وزنها نحو 79 ألف طن، وارتفاعها 74 متراً، وهي واحدة من أضخم وأفخم السفن السياحية في العالم وقد تكلف إنشاؤها نحو 800 مليون دولار.

    ودخلت السفينة الخدمة خلال عام 2004 لتنضم إلى أسطول شركة "كونراد للرحلات البحرية" إلى جوار السفينتين الشهيرتين "كوين فيكتوريا"، و"كوين إليزابيث".









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وفاة 8 سودانيين بسببب "حمى" مرتبطة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2020 05:00 PM
    القوات الخاصة الروسية تعتقل "المسيح"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2020 05:00 PM
    الموت يفجع الفنان "محمود حميدة" في شقيقه الداعية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2020 05:00 PM
    فيديو| رد صادم من "الفيشاوي" على اعتذار "محمد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2020 05:00 PM
    كيف تتخلص من مرضى السكري دون علاج؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2020 05:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]