«خليها تحمض».. هل تنخفض أسعار الفاكهة والخضراوات؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    «خليها تحمض».. هل تنخفض أسعار الفاكهة والخضراوات؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th January 2019, 10:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    egypt «خليها تحمض».. هل تنخفض أسعار الفاكهة والخضراوات؟

    أنا : المستشار الصحفى







    «خليها تحمض»، حملة جديدة أطلقها رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ لمواجهة ارتفاع أسعار الفاكهة والخضراوات في السوق ومضاعفتها عن السعر الذي يبيعها به الفلاح.

    وكشف راقي صافي، أحد مؤسسي الحملة عن أهداف الحملة وسبب تسميتها، مضيفًا «إحنا اختارنا الاسم وراعينا اللفظ، مينفعش نقول خليها تعفّن، أما خليها تحمض يعني نسيبها شوية وبعدين ناكلها تاني».

    وقال «صافي»، في تصريحات له: «دلوقتي في أسعار جنونية في الفاكهة مش مرتبطة بمقياس واحد، ويجب مواجهة هذا الارتفاع بحملات عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتؤتي ثمارها».

    وتابع: «أنا فلاح بابيع مثلًا السفندي بـ2.5، لكن التاجر بيبيعه من 5 لـ8 جنيهات، أنا كفلاح منتج عشان أفيد المواطن، لكن مش عارف لأن التاجر بيؤذيه ويؤذينا».

    يحي السني، رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة، قال إن مصر تعتبر الدولة الوحيدة على مستوى العالم التي تبيع الخضروات والفاكهة بأسعار منخفضة، حيث لا توجد دولة أخرى أسعارها مثل هنا.

    وأضاف «السني»، في حديثه لـ«المصريون»، أنه لا يجوز إطلاق مثل هذه الحملات، التي لن ينتج عنها سوى تدمير الاقتصاد وزيادة الأعباء على الفلاح، متسائلًا: «بعد هذه الحملات أين يذهب الفلاح؟، أليس من الأفضل دعمه وتقديم المساندة له؟».

    وأشار إلى أنه لم ير شعب على مستوى العالم مثل الشعب المصري، موضحًا أنه تقريبًا الوحيد الذي يسعى لهدم اقتصاده وتدميره، حيث إن «إطلاق مثل هذه الحملات بالتأكيد ستؤثر على الاقتصاد».

    وبرأي «السني»، فإنه من الأفضل أن يرشد الشعب استهلاكه ويبحث عن مقترحات وبدائل عملية وليست ضارة، متابعًا «بدل ما نشتري 5 كيلو ويتلف جزء منها، نشتري على قدر احتياجاتنا سواء نصف كيلو أو ربع كيلو».

    رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة، اختتم حديثه قائلَا: «لست مع الحملة، والأسعار حسب العرض والطلب، وليس هناك منطق للقول بأن التاجر يحصل عليها بكذا ويبيعها بكذا».

    أما، عصام سعد، عضو لجنة الزراعة والأمن الغذائي، قال إنه مع خفض الأسعار وتخفيف الأعباء على المواطنين، غير أنه أبدى معارضتها للحملة، على اعتبار أنها لن تؤدي لخفض الأسعار أو تحقيق المرجو منها.

    وأوضح «سعد»، في حديثه لـ«المصريون»، أن غالبية المواطنين لا يمكنهم الاستغناء على المأكل والمشرب، ومن ثم لن يستجيب جلهم للحملة، معتبرًا أن ضبط الأسواق وتكثيف الرقابة عليها هما الأمثلان.

    عضو لجنة الزراعة والأمن الغذائي، لفت إلى أنه من الجائز إقامة منافذ بيع للشباب، مضيفًا «بشرط أن يقوموا الشباب بجلب كميات من الفاكهة والخضروات لعرضها وتحديد هامش ربح مناسب، وهذا يمكن أن يكون مقترح جيد».

    من جانبه، قال حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية، تعليقًا على حملات المقاطعة التي أطلقها البعض لمواجهة غلاء الأسعار مثل حملة «خليها تحمض»، إن الخضروات والفاكهة تباع لحساب الفلاح بالنسبة لأسواق الجملة.

    وأضاف في تصريحات متلفزة، أنه ينبغي العمل على تقليل الحلقات الوسيطة، التي تسبب الارتفاع في الأسعار، في إطار العمل على ضبط التجارة الداخلية فيها، مشيرًا إلى أن الفلاح والمواطن من يتحملون فاتورة حملات المقاطعة.

    وتابع: «إحنا مش مع هذه الحملة، لأن الفلاح هيتضرر في المقام الأول وتؤدي إلى ركود، وإحنا مش ضدها، لأن دي مراقبة شعبية»، مشيرًا إلى ضرورة العمل نحو زيادة الإنتاج في محصول الفاكهة.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أسلوب حياة صحي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    إصابة أسير محرر بالضفة بكورونا بعد يوم من إفراج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    خسائر حادة لبورصات الخليج بالربع الأول.. الإمارات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    الوباء يقتل المئات بإسبانيا وإيران.. وتأجيل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM
    الصدر يقدم موعظة للعالم عبر تويتر عن كورونا (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st April 2020 12:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]