لهذه الأسباب.. وفد برلماني يزور إثيوبيا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    خطوات تجعلك الزوجة المثالية
    (الكاتـب : Sonesta ) (آخر مشاركة : كلفين)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لهذه الأسباب.. وفد برلماني يزور إثيوبيا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th January 2019, 10:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    egypt لهذه الأسباب.. وفد برلماني يزور إثيوبيا

    أنا : المستشار الصحفى





    توجه وفد برلماني، اليوم، برئاسة طارق رضوان، رئيس لجنة الشئون الأفريقية، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، لإجراء سلسلة من اللقاءات استهلها بمقابلة رئيس مجلس النواب الإثيوبي، ورئيس لجنة الشئون الخارجية.

    ومن المقرر أيضًا أن يلتقي الوفد نائب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي وكذلك رئيس جامعة أديس أبابا.

    وتعد هذه الزيارة هي الأولى لوفد برلماني مصري إلى إثيوبيا منذ أكثر من عشر أعوام، والذي يضم النائب ماجد أبو الخير، وكيل لجنة الشئون الإفريقية والنائب حاتم باشات عضو اللجنة البرلمانية

    شادية الجمل، عضو لجنة الشؤون العربية، قالت إن مثل هذه الزيارات تأتي لتوضيح آراء الشعوب حول بعض القضايا والمسائل التي يدور حول النقاش أو الجدل، مشددة على أهمية الزيارات البرلمانية المتبادلة.

    وخلال حديثها لـ«المصريون»، أوضحت «الجمل»، أن البرلمانات تمثل الشعب وتعبر عنه، ومن ثم تلك الزيارات المتبادلة توطد العلاقات بين الشعوب وتقرب وجهات النظر بينها.

    أما، مارجريت عازر، عضو مجلس النواب، أكدت أن تلك الزيارة تسعى إلى توطيد العلاقات المصرية الأثيوبية، مشيرًة إلى أن العلاقات البرلمانية المتبادلة يمكن استخدامها كقوى ناعمة في إذابة قضايا كثيرة والمساهمة في حلها.

    وأوضحت «عازر»، في تصريحات لـ«المصريون»، أن مثل هذه الزيارات مهمة للغاية، ولابد من دعما وتكرارها، منوهة بأنها قادرة على توضيح الحقائق حول بعض القضايا كما أنها تستطيع المساهمة بشكل أو بآخر في حل قضية المياه.

    عضو مجلس النواب، أشارت إلى أنه يمكن من خلال الزيارات تدعيم التبادل الاقتصادي والاستراتيجي، إضافة إلى تبادل الخبرات في كافة المجالات بين البلدين سواء ثقافية أو أمنية أو إستراتيجية أو غيرها من الفنون.

    واختتم حديثه قائلة: «يمكن أيضًا أن يتم تشكيل جمعية صداقة برلمانية مصرية إثيوبية، وهذه الجمعية مهمة جدًا ويمكنها المساهمة في أمور كثيرة»، متابعة «الزيارة مهمة للغاية ولابد من استغلالها».

    من جهته، كشف النائب طارق رضوان، النقاب عن أنه يحمل رسالة من رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال إلى نظيره الإثيوبي سيسلمها له خلال زيارة الوفد.

    وقال «رضوان»، أنه موفد رسميًا ممثلًا لرئيس مجلس النواب في زيارة هي الأولى من نوعها لإثيوبيا منذ أكثر من عشر سنوات، مشيرًا إلى أنه سيوجه الدعوة إلى رئيس مجلس النواب الإثيوبي لزيارة مصر.

    ونوه رئيس لجنة الشؤون الإفريقية، في حديثه له، إلى أن الزيارة تستهدف تعزيز العلاقات بين مصر وإثيوبيا وسبل التعاون المشترك لاسيما في المجال البرلماني على ضوء رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي عام 2019.

    وأضاف أن اللجنة تسعى للتحرك تجاه أفريقيا للتكامل بشكل حقيقي في المرحلة القادمة ولكي تكون سنة رئاسة الاتحاد الإفريقي نقطة انطلاق للعلاقات المصرية-الإفريقية.

    فيما، قال حاتم باشات، عضو لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، وعضو الوفد المسافر إلى إثيوبيا، أن هذه الزيارة تعد تمهيد للزيارة المرتقبة التي يجريها الرئيس عبد الفتاح السيسي لترأس الاتحاد الأفريقي في فبراير المقبل، وأيضًا تمهد لزيارة قريبة سيجريها الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان إلى البرلمان الأفريقي خلال الأيام المقبلة.





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : لهذه الأسباب.. وفد برلماني يزور إثيوبيا     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    عالم فيروسات ألماني: لن نتخلص من الكمامة قريبا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2020 04:31 PM
    ترامب وإيران.. الضغط والعقوبات للحصول على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2020 04:31 PM
    مظاهرات "افتراضية" ضد السيسي تقابلها حملات دعم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2020 04:24 PM
    نشر عناصر القوات الفضائية الأمريكية في قطر بدلاً... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2020 04:24 PM
    شاهد ما حدث لملياردير صيني انتقد تعامل بكين مع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2020 04:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]