فيلمان موسيقيان صامتان؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فيلمان موسيقيان صامتان؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st January 2019, 05:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new فيلمان موسيقيان صامتان؟

    أنا : المستشار الصحفى




    لعلّ مفارقة لافتة تستوقفنا في أن فيلمي Bohemian Rhapsody وA Star Is Born، من أكثر الأفلام الموسيقية هذه السنة، لم يُرشّحا، في الغولدن غلوبز، في فئة الأفلام الموسيقية. كما لو أنّنا نشاهد فيلماً موسيقياً صامتاً! قد يبدو للمراقب العادي، أن هناك خطأ قد وقع، حيث تقسّم الغولدن غلوب جوائز أفضل فيلم لثلاث فئات (دراما – كوميدي – غنائي)، وكان الترشيحان في فئة الدراما!
    يركز فيلم Bohemian Rhapsody على المغني الرئيسي لفرقة كوين، فريدي ميركوري، وعند مشاهدتنا للفيلم نجده مليئاً بأغاني الفرقة. وأفضل مشاهد الفيلم هي المشاهد الموسيقية -بما في ذلك مشهد تسجيل أغنية Bohemian Rhapsody نفسها، ومشهد الأغنية يتوج أداء الفرقة الشهير في حفلة Live Aid الموسيقية في عام 1985.
    أما فيلم A Star Is Born، فهو النسخة الثالثة من الفيلم الهوليوودي الكلاسيكي الذي يحمل نفس الاسم، وقد حصل العمل في نسخه وعبر تاريخه الطويل على ترشيحات على أنه فيلم موسيقيّ. فازت النسخة السابقة من الفيلم في عام 1976 (من بطولة باربرا سترايساند وكريس كريستوفرسون)، بجائزة أفضل فيلم موسيقي أو كوميدي (Best Motion Picture - Comedy or Musical) في حفل جوائز الغولدن غلوب، جنباً إلى جنب مع أربع جوائز أخرى. كما فازت نسخة 1954 (من بطولة جودي غارلاند وجيمس ماسون) بجائزتي غولدن غلوب لريادتها في فئتي أفضل تمثيل وأفضل فيلم موسيقي أو كوميدي. ونسخة 2018 ممتلئة بالكثير من الأغاني الأصلية.
    بالنسبة إلى هوليوود، تعتبر الغولدن غلوب واحدة من أهم المحطّات على الطريق إلى أكبر جائزة في عالم السينما: جوائز الأوسكار. تاريخياً، لم تتنبأ الغولدن غلوب بجوائز الأوسكار. لكن الاحتفال يقام في الليلة التي تسبق قيام أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية، بملء بطاقات الاقتراع للترشيحات. لذا، إن فاز فيلم بجائزة أو بعدة جوائز غولدن غلوب، فيمكن أن يجعل هذا من اسمه مميزاً في أذهان المصوتين في الأكاديمية.
    وذلك يعني أن الأشخاص الذين يديرون حملات الأوسكار للأفلام -التي تشبه كثيراً الحملات السياسية- يحرصون على وضع أفلامهم بشكل صحيح في أذهان المصوتين للأوسكار. وكما تشرح آن تومسون من مجلة إندي واير، فإن هناك بعض الأسباب التي قد تدفع بالمنتجين بتقديم أفلامهم بوصفها أفلاماً درامية بدلاً من وصفها كوميدية/موسيقية.
    أحيانًا يكون السبب في ذلك هو أن للفيلم فرصة أفضل للتغلب على المنافسة في فئة ما على حساب أخرى. على سبيل المثال، قُدِّم فيلم "ليدي بيرد" في العام الماضي، بوصفهِ كوميديًا وانتهى به الأمر بالفوز بجائزتي أفضل ممثلة (ساويرس رونان) وأفضل فيلم موسيقي أو كوميدي. في نهاية المطاف، حصل الفيلم نفسه على خمسة ترشيحات لجوائز الأوسكار (لم يفز بأي منها).
    لكن في بعض الأحيان، يرجع السبب في ذلك إلى أن الأكاديمية تهدف في النهاية إلى تخصيص المزيد من الجاذبية للأفلام التي تتنافس في فئات الدراما في الغولدن غلوبز أكثر من تلك في الفئات الكوميدية أو الموسيقية. وخير مثال على ذلك هو فيلم A star is born (فيلم موسيقي بكل تأكيد): الفيلم درامي قطعًا، لكن أغانيه الأصلية تعمل على تطوير الحبكة بشكل كبير وتصف الحالة العاطفية للشخصيات.

    وعلى الرغم من أن فيلم Bohemian Rhapsody مليء بالأغاني، فإن دخوله إلى فئة الدراما هو على الأرجح لنفس السبب. فاز الفيلم بجائزة أفضل فيلم وجائزة أفضل ممثل في فيلم درامي (رامي مالك) ويترشّح الآن لخمس جوائز أوسكار (أفضل فيلم - أفضل ممثل في دور رئيسي - أفضل مونتاج - أفضل مونتاج صوتي - أفضل خلط أصوات).





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : فيلمان موسيقيان صامتان؟     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لماذا كلفة رُخص الإذاعات المحلية مرتفعة؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:11 PM
    تخبُّط مصري بعد الإعلان الإسرائيلي عن عرض فيلم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:11 PM
    بدء موسم جني الكمأ في العراق... تنقيب عن "لحم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:11 PM
    إيران تسجن 8 نشطاء بيئيين بتهم التجسس لصالح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:11 PM
    الأمم المتحدة تدين قصف النظام وروسيا شمالي سورية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]