خبير إسرائيلي يحذر من تداعيات إنهاء عمل مراقبين دوليين بالخليل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    خبير إسرائيلي يحذر من تداعيات إنهاء عمل مراقبين دوليين بالخليل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st January 2019, 07:22 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb خبير إسرائيلي يحذر من تداعيات إنهاء عمل مراقبين دوليين بالخليل

    أنا : المستشار الصحفى





    قال الخبير الإسرائيلي في الشؤون الفلسطينية شلومي ألدار إن "القرار الإسرائيلي بعدم التجديد لعمل القوات الدولية بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية يعني أن الأخبار السيئة لإسرائيل ستأتي من هذه المدينة.


    وأضاف ألدار في مقاله على موقع يسرائيل بلاس، ترجمته "عربي21" أن "المستوطنين استغلوا فترة الانتخابات، ومارسوا ضغوطهم على نتنياهو الذي استجاب لهم، وسوف يواصلون ضغوطهم عليه حتى يتراجع عن اتفاق الخليل الموقع مع السلطة الفلسطينية في 1997".


    وأشار إلى أن "القوة الدولية التي قرر إقامتها مجلس الأمن الدولي في 1994 عقب مجزرة باروخ غولدشتاين في المدينة، مكونة من عشرات المراقبين غير المسلحين الذين يمثلون دول النرويج، إيطاليا، السويد، سويسرا، وتركيا، ومهمتهم توثيق الأحداث الميدانية، ورفع التقارير للجهات الدولية، لكنهم لم يتركوا أثرا يذكر في المدينة، لأن معظم التقارير التي دأبوا على كتابتها لم تحظ بأي صدى أو تأثير".


    وأوضح أنه "في ظل انتشار العديد من منظمات حقوق الإنسان في الخليل مثل كسر الصمت وبتسيلم، فإن جدوى وجود هذه القوة من المراقبين في المدينة لم يعد ذا اهتمام أو فائدة كبيرة، رغم أن المراقبين حرصوا خلال السنوات الماضية على عدم إغضاب الإسرائيليين من أجل استكمال العمل والتنسيق مع الجيش الإسرائيلي والإدارة المدنية، ولذلك أتت تقارير منظمات حقوق الإنسان أكثر خطورة من تقارير المراقبين الدوليين".


    وأكد ألدار، الذي اهتم بتغطية الشؤون الفلسطينية لأكثر من عشرين عاما، أن "ما قد يكون أغضب المستوطنين من المراقبين الدوليين تأكيدهم أن الإجراءات الإسرائيلية في الخليل لا تترك فرصة للفلسطينيين ليمارسوا حياتهم الطبيعية، خاصة في البلدة القديمة، فسوق الخضار القديم تحول إلى ثكنة عسكرية إسرائيلية، وسيطر عليه المستوطنون أكثر من مرة، وتحول ملعبا لأطفالهم".


    وأوضح أن "المستوطنين باتوا ينظرون إلى المراقبين الدوليين على أنهم جهة غير مرغوب ببقائها في الخليل، الأمر الذي تجلى في ممارستهم ضغوطا على نتنياهو الذي قرر عدم تمديد عمل القوة الدولية، حتى دون العودة لأجهزة الأمن الإسرائيلية، أو الإدارة المدنية، ووزارة الخارجية، ولم يتحدث حتى مع مبعوث الأمم المتحدة نيكولاي ملادينوف، وقد قرر نتنياهو طي صفحة المراقبين، بعد أن فتحها عام 1997 بالاتفاق مع ياسر عرفات".


    وختم بالقول إن "هذا القرار الإسرائيلي شكل عيدا للمستوطنين، وأعلن مجلس المستوطنات "يشع" عن نجاح الصراع الذي بدأه قبل سنوات بالتعاون مع أحزاب اليمين، فيما زعم موتي يوغاف عضو الكنيست عن حزب البيت اليهودي أن الجيش وأجهزة الأمن قادرة على توفير الأمن للمستوطنين أكثر من أي قوة أخرى".


    ونقل الكاتب عن أفنير غبرياهو سكرتير منظمة كسر الصمت قوله إن "المسألة تتجاوز المراقبين الدوليين لما هو أبعد من ذلك بكثير، لأن السنوات الأربع الأخيرة شهدت تطورات دراماتيكية كبيرة، وخطوات إسرائيلية تهدف إلى تهجير سكان الخليل من منازلهم، وتحويل مركز المدينة إلى منطقة أشباح، وفي ظل أن نتنياهو يجد نفسه في ذروة موسم انتخابي، فإنه لا يريد إغضاب المستوطنين".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأردنيون وصدمة الحداثة... نوادر وطرائف أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:33 PM
    الأوراق الخاصة لجمال عبد الناصر تضيء جانبا من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:33 PM
    اليمين المتطرف يسيء لسمعة ألمانيا- فهل يؤثر ذلك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:20 PM
    بعد هجوم هاناوـ حماية المسلمين باتت ضرورة ملحة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:20 PM
    قرض أفريقي للمغرب بـ204 ملايين دولار... والرباط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]