اتهامات تلاحق حقوقيين بعد لقائهم ماكرون بالقاهرة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اتهامات تلاحق حقوقيين بعد لقائهم ماكرون بالقاهرة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st January 2019, 07:22 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb اتهامات تلاحق حقوقيين بعد لقائهم ماكرون بالقاهرة

    أنا : المستشار الصحفى





    يواجه أربعة من مديري منظمات حقوقية اتهامات بنشر أخبار كاذبة ومغلوطة عن الأوضاع السياسية في مصر؛ بغرض التحريض على الدولة المصرية، وتأليب الرأي العام الدولي عليها، وذلك بعد لقائهم الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، خلال زيارته للقاهرة.

    واتهم البلاغ كلا من مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، جمال عيد، ومدير مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، محمد زارع، ومدير المنظمة المصرية للحقوق والحريات، محمد لطفي، والمدير التنفيذي للمبادرة المصرية للحقوق الشخصية، جاسر عبد الرازق.

    والتقى الرئيس الفرنسي، الثلاثاء، ببعض ممثلي المنظمات الحقوقية المصرية، في منزل السفير الفرنسي بالقاهرة، لنحو ساعتين؛ لمناقشة قضايا تتعلق بالحريات ووضع حقوق الإنسان، والتعديلات المقترحة للدستور.

    وقال مدير مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، محمد زارع، في بيان، إنه "دعا الرئيس الفرنسي للتأكد من عدم مشاركة فرنسا في قمع وقتل المصريين، وأن أسلحتها وتقنيات الاتصال التي طورتها لا تستخدم في مصر ضد نشطاء حقوقيين ومعارضين سياسيين سلميين، وذلك من خلال فريق تحقيق مستقل".

    لا حرية ولا رأي

    وقال مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، جمال عيد، عبر صفحته "فيسبوك"، إن الاجتماع تناول الإعلام وحرية التعبير، وإنه لا يوجد في مصر صحافة مستقلة "فعليا وليس مجازا"، وما تبقى من صحافة مستقلة على الإنترنت تم حجبها، حيث إن هناك نحو 508 مواقع محجوبة، وبعضها باستخدام تكنولوجيا فرنسية".

    وفي تصريحات سابقة لـ"عربي21"، أكد عيد أن "ما بعد 3 تموز/ يوليو 2013 هو الأسوأ في تاريخ الحريات وعمل منظمات المجتمع المدني والحقوقي، فمنذ مجيء السيسي أصبح الوضع في غاية الصعوبة، وبات النظام في عداء شديد مع تلك المنظمات، فعصر السيسي هو الأسوأ في تاريخ مصر بلا شك".

    نظام ضد النقد




    في هذا السياق، قال المحامي والمستشار القانوني، مختار العشري، لـ"عربي21"، إن "النظام السارق للسلطة يعرف أنه على شفا جرف هار؛ لذلك لا يتحمل أي نقد للظلم والظلمات التي يتخبط فيها".

    مضيفا أن "هذا النظام تخلص من أقرب المقربين الذين كانوا شركاء له في تلك السرقة للنظام بالانقلاب على السلطة الشرعية للبلاد، فتراه يسجن ويعتقل سامي عنان وهشام جنينه وحازم عبد العظيم ومعصوم مرزوق وغيرهم، وتراه ينقلب على محمود حجازي وصدقي صبحي وشيخ الأزهر، ويمنع وزير دفاعه ووزير داخليته ورئيس وزرائه من السفر إلا بإذن منه".

    وتابع: "فضلا عن قتل النظام للشباب وإخفائهم قسريا، واعتقال مئات الآلاف من المصريين، وضرب واعتقال الصحفيين والمحامين والحقوقيين، أملا في التستر على الحقيقة التي يعرفها العالم أجمع، وهي أن هذا النظام ما هو إلا انقلاب عسكري دموي على السلطة الشرعية للبلاد، وهو في سبيل ذلك مستعد لأن يفعل أي شيء ضد أي شخص، أيا كان".

    قائمة الاعتقالات

    من جهته، قال المحامي والحقوقي، عمرو عبدالهادي، لـ"عربي21"، إن "كل من يؤمن بالحرية أو يريد ممارستها مستهدف بالبلاغات والاعتقالات والملاحقات الأمنية؛ فجمهورية الخوف التي تأسست في 30 يونيو لن ترحم أحدا".

    ورأى أن ما قاله مديرو المنظمات الحقوقية خلال اجتماعهم بماكرون "هو أول درجات حرية التعبير عن الرأي، وهؤلاء مكانهم السجن؛ لأنهم يستهدفون تحسين شروط العبودية، بينما من ينادون بإسقاط النظام والانتقال إلى الديمقراطية يعلن كل يوم عن تصفيتهم في جريمة حرب جديدة".

    وأكد أن بقاء هؤلاء أحرارا وطلقاء يقلق السلطات، "فالسيسي لم يعد يتحمل مؤيديه من أمثال عبد الرحيم علي وناصر أمين، فكيف سيتحمل من يمارس الحرية ويدعو لها؟"، لافتا إلى أن "السيسي يسير بجدول زمني ثابت في التنكيل بالجميع، وحذرت منه منذ 30 يونيو، وكل شخص مستهدف سيأتي دوره حسب ترتيب اسمه في كشف عباس كامل".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأردنيون وصدمة الحداثة... نوادر وطرائف أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:33 PM
    الأوراق الخاصة لجمال عبد الناصر تضيء جانبا من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:33 PM
    اليمين المتطرف يسيء لسمعة ألمانيا- فهل يؤثر ذلك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 22nd February 2020 01:20 PM
    بعد هجوم هاناوـ حماية المسلمين باتت ضرورة ملحة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:20 PM
    قرض أفريقي للمغرب بـ204 ملايين دولار... والرباط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 22nd February 2020 01:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]