قرقاش يهاجم تركيا ويكشف أسباب عودة العلاقة مع دمشق - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قرقاش يهاجم تركيا ويكشف أسباب عودة العلاقة مع دمشق


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st January 2019, 09:21 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb قرقاش يهاجم تركيا ويكشف أسباب عودة العلاقة مع دمشق

    أنا : المستشار الصحفى





    كشف وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، أنور قرقاش، الأربعاء، عن موقف بلاده من إقامة منطقة عازلة في سوريا، رافضا في الوقت ذاته إبداء رأيه في الانسحاب الأمريكي من سوريا.


    وقال قرقاش في حوار مع قناة "الحرة" الأمريكية إن "بلاده ترفض إقامة تركيا منطقة عازلة في سوريا وتشريع وجود غير عربي في أي دولة عربية"، مشيرا إلى أن الإمارات "تقف مع حماية الأكراد في سوريا من تبعات الانسحاب الأمريكي منها".


    وتجنب الوزير الإماراتي إعلان موقف واضح من مسألة الانسحاب الأمريكي من سوريا رفضا أو تأييدا.


    وبخصوص إعادة فتح سفارة للإمارات في دمشق، قال قرقاش إن "إعادة فتح السفارة الإماراتية في سوريا تمت بعد مشاورات أجرتها الإمارات مع بعض الحلفاء بهدف التأثير على مجرى الأحداث هناك".


    وأضاف أن موضوع إعادة العلاقة مع سوريا جرى بحثه على مدار عام كامل في الإمارات، لسببين، الأول: هو أن الموضع الجماعي الذي أخذ عام 2011، من الناحية العملية لا يتطابق ما موجود حاليا على أرض الواقع.


    أما السبب الثاني، فقد أكد قرقاش أن الدور العربي كان على الهامش في الملف السوري، وإنما يدار من دول إقليمية، فلا بد من إصلاح هذا الشرخ، الذي يحتم ضرورة وجود موطئ قدم عربي، والحال نفسه في العراق.


    وأكد أن "بلاده ملتزمة بقرار المجتمع الدولي بعدم المساهمة في إعادة الإعمار في سوريا قبل تحقيق التسوية السياسية"، معلنا "رفض بلاده للوجود الإيراني في سوريا".


    وبخصوص صفقة القرن، قال قرقاش إن بلاده لم تطلع بعد على صفقة العصر التي تعمل عليها الإدارة الأمريكية، رابطا تطبيع العلاقات العربية الإسرائيلية بحصول اختراق في عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين.


    وعلى صعيد الأزمة الخليجية، رأى الوزير الإماراتي أن قطر لا تعمل مراجعة ذاتية للضرر الذي تسببت به للدول الأربع (مصر، الإمارات، السعودية، والبحرين)، رابطا الخلاف بـ"شخصية أمير قطر السابق حمد بن خليفة".


    وفيما يتعلق بسعي الولايات المتحدة الأمريكية إلى تشكيل "ناتو عربي" لمواجهة إيران في المنطقة، قال قرقاش إن "الموضوع مازال في مرحلة الأفكار".


    وأكد التزام بلاده بالعقوبات الاقتصادية على إيران، وهناك ضغط حقيقي ومأزق اقتصادي إيراني صعب جدا، وتصريح وزير خارجية إيران بأن الإمارات غيرت سياساتها الاقتصادية مع إيران يأتي من هذا المنطلق.


    ولفت الوزير الإماراتي إلى أن الوضع الاقتصادي أصبح هشا وأسوأ مما كان عليه قبل ثلاثة سنوات، وبالتالي فإن ضغط العقوبات بدأ يؤثر في العملة الإيرانية.


    ودعا قرقاش إلى "إجراء مراجعات في ملف الصواريخ، والتدخل في المنطقة، وكذلك الملف النووي"، مؤكدا أهمية اجتماع وارسو المتعلق بمناقشة إيران في المنطقة، والإمارات ستكون حاضرة.


    وفي قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، قال قرقاش إنها جريمة مروعة، لكن يجب الاعتماد على الإجراءات السعودية، وما يقلقنا هو التسييس الكبير للقضية.


    وأشار إلى وجود "حرب باردة" في المنطقة تديرها دول إقليمية، وتركيا مستفيدة من قضية مقتل الصحفي خاشقجي، وهذا لم يكن تصرفا "عاقلا" من أنقرة.


    وتعليقا على الاحتجاجات في السودان، قال إن الذي حصل هو أن "هناك احتقان معيشي بعد رفع أسعار الخبز، ونتمنى أن يتم التوصل إلى حل لهذا الموضوع".






    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لماذا كلفة رُخص الإذاعات المحلية مرتفعة؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:11 PM
    تخبُّط مصري بعد الإعلان الإسرائيلي عن عرض فيلم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:11 PM
    بدء موسم جني الكمأ في العراق... تنقيب عن "لحم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:11 PM
    إيران تسجن 8 نشطاء بيئيين بتهم التجسس لصالح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:11 PM
    الأمم المتحدة تدين قصف النظام وروسيا شمالي سورية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 12:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]