إقبال العراقيين على معاهد تعليم اللغات: بوابة نحو الهجرة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    خطوات تجعلك الزوجة المثالية
    (الكاتـب : Sonesta ) (آخر مشاركة : كلفين)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إقبال العراقيين على معاهد تعليم اللغات: بوابة نحو الهجرة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st January 2019, 10:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إقبال العراقيين على معاهد تعليم اللغات: بوابة نحو الهجرة

    أنا : المستشار الصحفى




    تسجّل معاهد ودورات تعلم اللغات في العراق، إقبالا ملحوظاً، خاصة من فئة الشباب ما بين 18 و30 عاما على وجه التحديد، والدافع بحسب أغلبهم هو الاستعداد للهجرة من البلاد، بعد فقدان الأمل باستقرار الأوضاع الأمنية والاقتصادية فيها.
    وتستأثر اللغة الإنكليزية بأكثر من 95 بالمائة من دورات التعلم، تليها الفرنسية والإسبانية. ووفقا لمسؤول في وزارة التربية العراقية، فإن ما لا يقل عن 200 معهد ودورة دائمة منحت ترخيصاً خلال العام الماضي لتدريس اللغة الإنكليزية ولغات أخرى، وهناك أضعاف هذا العدد تعمل بلا ترخيص، عدا عن دورات يقيمها مدرسو اللغة الإنكليزية في منازلهم لهذا الغرض.

    وقالت نور أحمد، وهي أستاذة اللغة الإنكليزية لـ"العربي الجديد": "من العام 2003 الى اليوم تغيّرت الكثير من الأمور، وأغلب الطلاب الوافدين إلى معاهدنا يفعلون ذلك بهدف تطوير إمكانياتهم، وأيضا لرغبتهم في الهجرة إلى خارج العراق، ويمكن القول إن 60 في المائة منهم تحركهم هذه الفكرة ولهذا يعملون على تطوير إمكانياتهم اللغوية".

    من جهته، أكد ياسر الطائي، أحد المستفيدين من هذه الدورات لـ"العربي الجديد: "التحقت بالمعهد لتطوير اللغة الإنكليزية، لأن أغلب المهاجرين كانت عقبتهم الرئيسية هي اللغة".

    وأوضح الطائي، "أن الوضع الأمني والاقتصادي في العراق لا يساعد على البقاء فيه، ولهذا أحاول تطوير اللغة الإنكليزية أنا وأفراد من عائلتي للهجرة بحثا عن وضع مستقر، ومستقبل أفضل".

    أما أحمد عبد القادر، فإن حلم إتمام دراسته خارج العراق، هو الذي دفعه لتعلم اللغة الإنكليزية، وبيّن لـ "العربي الجديد": "حلمي هو إكمال دراستي خارج البلاد، واللغة الإنكليزية تعد اليوم اللغة العالمية الأولى، ولهذا فإن تعلمها هو مكسب لتفادي العديد من المشاكل التي قد تواجهني أثناء هجرتي".

    بدوره أوضح بشير عبد الأمير لـ"العربي الجديد"، أنّ التحاقه بمعهد تعلم اللغة الإنكليزية، هو بدافع الهجرة أولا، وكذلك لدعم سيرته الذاتية، وإتمام دراسته خارج العراق، والعيش هناك".

    أما سجى حسين علي، فإن هدفها من تعلم اللغات، هو تجنب العراقيل والإكراهات التي قد تواجهها في سفرها وكذا توسيع ثقافتها، كما بيّنت لـ"العربي الجديد": "غايتي من تعلم اللغة الإنكليزية، هي تطوير نفسي أولاً، بالإضافة إلى السفر إلى الولايات المتحدة الأميركية، لإكمال دراستي هناك وتفادي مشاكل اللغة عند وصولي".





    من جهته، عزا الخبير في الشأن العراقي، أحمد العبيدي، إقبال الشباب على هذه المعاهد وهيمنة فكرة الهجرة على شريحة واسعة منهم، إلى "اليأس من تحسن الأوضاع الذي أنعش ظاهرة تعلم اللغات، فالشباب العراقي لا يريد أن يكون وقود حرب وأزمات ما زالت تدور في حلقة واحدة وتكرر نفسها كل مدة".

    وأضاف "بعد عقد ونصف من وعود الحرية والديمقراطية الأميركية، محزن أن نرى الشباب يفرون من البلاد، هذا دليل فشل، بل دليل على جريمة ما فعل الغرب بالعراق، والبلاد اليوم مريضة ولا أحد بوسعه أن يلوم الشباب على حلم الهجرة فمستقبلهم مجهول هنا".










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فرقاء ليبيا يبحثون آليات شغل المناصب السيادية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th September 2020 06:51 AM
    وزيران ألمانيان يخضعان للحجر الصحي بسبب كورونا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th September 2020 06:51 AM
    فحص للدم يحدد المرضى المعرضين لتفاقم أعراض كورونا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th September 2020 06:51 AM
    "اتصال كبير طارئ" يخرج ترامب من مؤتمر صحفي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th September 2020 06:51 AM
    فنانة مصرية شهيرة تفجر مفاجأة مدوية عن تورط نجلها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 10 24th September 2020 05:42 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]