مؤشرات تركية: نمو سياحي وانخفاض العجز التجاري 71% - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مؤشرات تركية: نمو سياحي وانخفاض العجز التجاري 71%


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st January 2019, 10:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مؤشرات تركية: نمو سياحي وانخفاض العجز التجاري 71%

    أنا : المستشار الصحفى




    أظهرت بيانات من معهد الإحصاء التركي اليوم الخميس أن عجز التجارة الخارجية التركية انخفض 71.1 في المائة على أساس سنوي في ديسمبر/كانون الأول إلى 2.67 مليار دولار.
    وأشارت البيانات أيضاً إلى أن العجز التجاري التركي في 2018 تراجع بنسبة 28.4 في المائة إلى 55.02 مليار دولار. وكان العجز وصل في عام 2017، إلى 76 ملياراً و807 ملايين دولار.

    وحققت الصادرات التركية خلال العام الماضي 2018، ارتفاعا بنسبة 7 في المائة، مقارنة مع صادرات 2017. وبحسب معهد الإحصاء، فإن قيمة الصادرات التركية خلال العام المنصرم، بلغت 168 ملياراً و23 مليون دولار.

    وأوضحت معلومات المعهد أن واردات تركيا من السلع خلال 2018، تراجعت بنسبة 4.6 في المائة، مقارنة مع واردات 2017، وبلغت قيمتها 223 ملياراً و39 مليون دولار.



    وكانت قيمة الصادرات التركية خلال عام المنصرم، 156 ملياراً و993 مليون دولار، ووارداتها 233 ملياراً و800 مليون دولار.

    وفي السياق، بلغت عائدات تركيا من قطاع السياحة خلال العام الماضي، 29 ملياراً و512 مليونا و926 ألف دولار. وارتفعت العائدات خلال 2018 بنسبة 12.3 في المائة مقارنة مع عائدات 2017.

    وأوضحت المعلومات أن تركيا جنت 81.8 في المائة من الدخل المذكور، من الزوار الأجانب، و18.2 في المائة من المواطنين الأتراك المقيمين في الخارج.

    وأضافت أن إنفاق تركيا على قطاع السياحة خلال العام المنصرم، تراجع بنسبة 4.7 في المائة، ليستقر عند 4 مليارات و896 مليوناً و310 آلاف دولار.



    كما تراجع عدد الأتراك الذين خرجوا من البلاد لغرض السياحة، بنسبة 5.7 في المائة، وبلغ عددهم 8 ملايين و383 ألفا و432 شخصا. ووصل معدل إنفاق الأتراك أثناء جولاتهم خارج البلاد، إلى 584 دولارا.


    (الأناضول، رويترز)







    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مصر.. براءة علاء وجمال مبارك بقضية "التلاعب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:00 PM
    إليك كيف كشف تفشى فيروس كورونا الجديد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:00 PM
    يبلغ سعره 40 ألف دولار.. كيف هو مذاق الويسكي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:00 PM
    اكتمال أطول نفق للسكك الحديدية بالعالم قريبا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:00 PM
    مخاوف فيروس كورونا تؤذي سياحة الرحلات البحرية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]