"نيويورك تايمز" تكشف اقتراحات أشرف غني لترامب بشأن الانسحاب من أفغانستان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "نيويورك تايمز" تكشف اقتراحات أشرف غني لترامب بشأن الانسحاب من أفغانستان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st January 2019, 10:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "نيويورك تايمز" تكشف اقتراحات أشرف غني لترامب بشأن الانسحاب من أفغانستان

    أنا : المستشار الصحفى





    كشفت صحيفة "نيويورك تايمز"، اليوم الخميس، فحوى رسالة وجهها الرئيس الأفغاني أشرف غني للرئيس الأميركي دونالد ترامب قدّم فيها اقتراحات بشأن انسحاب القوات الأميركية من أفغانستان.

    وبحسب الصحيفة، فإن اقتراحات غني تستند إلى خفض عدد القوات الأميركية في أفغانستان بشكل تدريجي إلى ثلاثة آلاف مقاتل، مع تقليص المصاريف السنوية للقوات.وذكرت الصحيفة في تقرير بعنوان "بهدف إبطاء الانسحاب، الرئيس الأفغاني يعرض على ترامب خفض التكلفة"، أنّ الرئيس الأفغاني طلب من الرئيس الأميركي توظيف فرق فنية تعمل على كيفية تقليص مصاريف القوات الأميركية في أفغانستان وخفض عددهم إلى أدنى حد ممكن.



    وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس الأفغاني بعد التشاور مع بعض مستشاريه أكد في الرسالة أن عدد القوات الأميركية يمكن تقليصه، كما يمكن تخفيض مصاريف القوات الأميركية في أفغانستان.

    وأكّدت الصحيفة وصول رسالة غني إلى ترامب، وفقاً لتأكيدات ثلاثة مسؤولين في البيت الأبيض، لم تسمهم، لافتةً إلى أن أحد هؤلاء الثلاثة، قد اطلع على الرسالة.

    ونقلت الصحيفة عن المسؤول الذي اطلع على فحوى الرسالة قوله إن "الرئيس الأفغاني يبدو قلقاً بشأن نتائج الانسحاب الأميركي الفوري".

    ولفتت الصحيفة إلى أن الرئيس الأفغاني كتب هذه الرسالة إلى ترامب، الثلاثاء الماضي، بعد أن شعر بالخوف من وقوع اتفاق بين حركة "طالبان" والمفاوضين الأميركيين في الدوحة.

    وأوضحت أن أشرف غني لم يخف قلقه حول تفكيك الحكومة الأفغانية إذا ما توصل الجانب الأميركي لأي اتفاق مع "طالبان".

    وأرسل الرئيس الأفغاني الرسالة إلى الرئيس الأميركي، بحسب الصحيفة، بعد اتفاق المسؤولين الأميركيين مع ممثلي "طالبان" في الدوحة الأسبوع على خروج القوات الأميركية. وهو ما أثار قلق الحكومة الأفغانية واستياءها لأن "طالبان" لا تزال تصر على عدم التفاوض مع الحكومة الأفغانية، وتعتبرها غير شرعية.


    وحتى الساعة، لم تعلق الحكومة الأفغانية على ما جاء بالصحيفة الأميركية.

    إلى ذلك، لا يزال الممثل الأميركي للمصالحة الأفغانية، زلماي خليل زاد في كابول، لإجراء مباحثات بهذا الصدد، وهو ما أكد أمس عدم وجود إجماع في أفغانستان بشأن المصالحة الأفغانية.

    ويوم أمس، أكد الرئيس الأفغاني في خطاب له أمام جمع من الشباب، أن "أي خطوة تؤخذ في العجالة قد تدفع البلاد نحو حرب أِشد، وستكون لها عواقب وخيمة".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ليفربول يتلقى ضربة موجعة بشأن قائده هيندرسون أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:10 PM
    أكاديمي تونسي يطرح رؤية لسانية لتحليل الخطاب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:10 PM
    الأردنيون وصدمة الحداثة... نوادر وطرائف أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:33 PM
    الأوراق الخاصة لجمال عبد الناصر تضيء جانبا من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:33 PM
    اليمين المتطرف يسيء لسمعة ألمانيا- فهل يؤثر ذلك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 22nd February 2020 01:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]