تقرير أميركي حول أفغانستان: قوات الأمن في حالة انكماش و"طالبان" تحتفظ بمكاسبها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تقرير أميركي حول أفغانستان: قوات الأمن في حالة انكماش و"طالبان" تحتفظ بمكاسبها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st January 2019, 10:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تقرير أميركي حول أفغانستان: قوات الأمن في حالة انكماش و"طالبان" تحتفظ بمكاسبها

    أنا : المستشار الصحفى




    فيما تقوم إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بالسعي إلى تحقيق السلام في أفغانستان، أفاد تقرير جديد للرقابة الأميركية، بأنّ قوات الأمن الأفغانية في حالة انكماش، والخلل الأمني في تزايد، وأنّ حركة "طالبان" تحتفظ بمكاسبها برغم تصاعد القصف الأميركي.
    ويعكس هذا المنحى ما يسميه المسؤولون الأميركيون بـ"حرب مجمدة"، بعد أكثر من 17 عاماً على الغزو الأميركي لأفغانستان، في أعقاب هجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول 2001.

    وتغيرت مقاييس الزخم في ساحة المعركة قليلاً، خلال العام الماضي، وفقاً لوكالة مراقبة تعرف باسم "المفتش العام الخاص لإعادة بناء أفغانستان".

    التقرير الذي يُقدّم إلى الكونغرس، اليوم الخميس، يفيد بأنّ الحكومة الأفغانية تسيطر أو لها تأثير على 54% من الولايات، بانخفاض عن 56% قبل عام، وتراجعت حصة "طالبان" من 14 إلى 12%. كما زادت مساحة الأراضي المتنازع عليها من 30% إلى 34%.

    وتصرّ وزارة الدفاع على أنّ الضغط العسكري على "طالبان" يتصاعد. في العام الماضي زادت الولايات المتحدة وبشكل كبير من استخدامها للقوة الجوية في دعم القوات الأفغانية. ووفقاً لبيانات القيادة المركزية الأميركية، فقد أسقطت الطائرات الأميركية 6823 قنبلة، في أول أحد عشر شهراً من عام 2018، بالمقارنة مع 4361 قنبلة في العام 2017 بأكمله.

    ومع ذلك فإنّ الحكومة الأفغانية لم تتمكّن من توسيع نطاق سيطرتها على البلاد، ويقول محللون إنّ الانتصار العسكري المباشر لأي من الجانبين "أمر بعيد المنال".

    ووسط تقارير تشير إلى أنّ الرئيس ترامب، يدرس سحب أكثر من نصف القوات في أفغانستان، والبالغ عددها 14 ألف جندي، أكد الرئيس الأفغاني أشرف غني على "التضحيات" التي تبذلها قواته في الحرب ضد "طالبان".

    وقال غني، خلال مؤتمر "دافوس" الاقتصادي بسويسرا قبل أيام، إنّ 45 ألف جندي أفغاني قتلوا، منذ سبتمبر/أيلول عام 2014.




    وأنهى الرئيس السابق باراك أوباما، الدور القتالي للقوات الأميركية ضد "طالبان"، بحلول نهاية عام 2014، بينما ركّز على تدريب القوات الأفغانية وتقديم المشورة لها.

    وتشرح الخسائر الفادحة التي تكبّدتها القوات الأفغانية، سبب عدم قدرة كابول على بناء جيش وشرطة قويين.

    وذكر تقرير، الخميس، أنّ قوام الجيش والشرطة في أفغانستان، يزيد قليلاً الآن عن 308 آلاف، بعد أن كان 312 ألفاً قبل عام، وحوالي 316 ألفاً في 2016.

    وانخفضت تكلفة تسليح وتدريب وتمويل هذه القوات، والتي تقع إلى حد كبير على عاتق الحكومة الأميركية بأكثر من أربع مليارات دولار سنوياً.

    ورغم أنّ قادة الولايات المتحدة لطالما قالوا إنّهم يحرزون تقدّماً نحو تمكين الحكومة الأفغانية من الدفاع عن شعبها، فقد قال ترامب مرات عدة إنّه يشك في جدوى مواصلة الحرب.

    وقال مبعوثه إلى أفغانستان زلماي خليل زاد، قبل أيام، إنّ الولايات المتحدة و"طالبان" اتفقتا من حيث المبدأ على "إطار للسلام"، رغم أنّه لم يتم بعد تسوية بعض القضايا الهامة، ومنها موافقة الحكومة الأفغانية.

    وقال مسؤولون بـ"طالبان"، تحدثوا إلى "أسوشييتد برس" شريطة التكتم على هويتهم، لأنّهم غير مخولين بالتحدث لوسائل الإعلام، إنّ الجانبين توصّلا إلى تفاهم حول انسحاب القوات الأميركية وقوات "الناتو" من البلاد، وقدّمت الجماعة المسلحة تأكيدات بعدم استخدام الأراضي الأفغانية، مرة أخرى، في تنفيذ هجمات ضد الولايات المتحدة أو غيرها.

    ويأمل مسؤولون أفغان في أن يشرح ترامب نواياه بالتفصيل حيال بلادهم، في خطاب "حال الاتحاد"، الأسبوع المقبل.


    (أسوشييتد برس)







    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأردنيون وصدمة الحداثة... نوادر وطرائف أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:33 PM
    الأوراق الخاصة لجمال عبد الناصر تضيء جانبا من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:33 PM
    اليمين المتطرف يسيء لسمعة ألمانيا- فهل يؤثر ذلك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 22nd February 2020 01:20 PM
    بعد هجوم هاناوـ حماية المسلمين باتت ضرورة ملحة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 22nd February 2020 01:20 PM
    قرض أفريقي للمغرب بـ204 ملايين دولار... والرباط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 22nd February 2020 01:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]