27 مصنعاً للحديد في مصر مهددة بالإغلاق بسبب "البليت" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahmal)
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    27 مصنعاً للحديد في مصر مهددة بالإغلاق بسبب "البليت"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st January 2019, 10:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new 27 مصنعاً للحديد في مصر مهددة بالإغلاق بسبب "البليت"

    أنا : المستشار الصحفى




    يطالب بعض كبار مصنعي الحديد في مصر، والذين يستحوذون على 75% من الإنتاج بفرض رسوم إغراق على البليت المستورد (المكون الرئيسي في صناعة الحديد)، لحماية الصناعة الوطنية.

    في حين يرى صغار المصنعين أن فرض الرسوم سيؤدي إلى إغلاق 27 مصنعًا للحديد في مصر كون هذه المصانع تعتمد على البليت المستورد، من منطلق أنه أرخص من المحلي، والذي لا يستطيع منافسة المستورد لارتفاع تكاليف إنتاجه.
    ويقول محمد حنفي، مدير غرفة الصناعات المعدنية، "عندنا 8 شركات من أصل 29 شركة تعمل في مجال الصناعات الحديدية وتنتج 80% من احتياجات المصانع من خام البليت المكون الرئيسي في صناعة الحديد".

    ويضيف: "لكن بسبب ارتفاع سعر تكلفة الإنتاج نتيجة محاسبة الحكومة للشركات على أساس 7 دولارات لكل مليون وحدة حرارية، تكون أسعار البليت المستورد أقل، وفى حال تم فرض رسوم إغراق على المستورد لحماية وتنمية الصناعة الوطنية، فعلى الأقل ستكون هناك أسعار متقاربة بين المحلي والمستورد".



    ويبدي حنفي لـ"العربي الجديد" استغرابه من استيراد الأردن للغاز المصري بسعر 5 دولارات لكل مليون وحدة حرارية، في حين تدفع شركات الحديد المصرية 7 دولارات للمليون وحدة.

    ويشير إلى أنه حال تخفيض سعر الغاز في حدود 4.5 دولارات لكل مليون وحدة حرارية، بالتأكيد ستنخفض أسعار الحديد، نتيجة تراجع تكاليف الإنتاج.

    ويرى شريف عياد، أحد أصحاب شركة لإنتاج الحديد، أن الهدف من فرض رسوم إغراق على البليت المستورد هو محاربة 27 مصنعًا صغيرًا لإنتاج الحديد من قبل أصحاب الشركات الكبرى(4 شركات) والتى تستحوذ على 75% من إنتاج الحديد في مصر، بدليل أن من يطالبون بفرض الرسوم لن يستفيدوا من ذلك، لأن لديهم منتجهم من البليت المحلي.

    ويضيف عياد لـ"العربي الجديد" أن نزول سعر البليت عالميًا كان في صالح المستهلك المصري، فالمصانع الصغيرة والتي تعتمد على البليت المستورد خفضت أسعارها بمعدل وصل 800 جنيه للطن، في حين خفضت المصانع الكبيرة 500 جنيه فقط، وهي أحد أسباب محاربة 27 شركة يعمل بها حوالى 13 ألف عامل.



    ويتابع: شكوى المصانع الكبيرة من ارتفاع تكاليف الإنتاج نتيجة حصولهم على المليون وحدة حرارية من الغاز بسعر 7 دولارات وهو أعلى من السعر العالمي، حيث يعتمدون فيه على الغاز بنسبة تصل إلى 80%. في حين أن اعتماد المصانع الصغيرة لا يتعدى احتياجاتها من الغاز بنسبة 5%، فمشاكل كبار مصنعي الحديد مع الحكومة بسبب سعر الغاز وليس مع المصانع الصغيرة.

    وعن أحوال سوق الحديد، أكد عياد أن شركته تبيع بخسائر منذ 3 أشهر، بسبب ارتفاع تكاليف الإنتاج مع حالة الركود التى تضرب السوق.

    وكانت لجنة الصناعة بمجلس النواب عقدت جلسة خاصة لمناقشة مشاكل صناعة الحديد في مصر، وأوصت بتخفيض أسعار الغاز والطاقة، مع فرض رسوم إغراق على الحديد المستورد.

    وشهدت الجلسة خلافًا حادًا بين المصنعين حول اقتراح بفرض رسوم إغراق على البليت المستورد ، فبعض كبار المصنعين، يرون أن فرض الرسوم من شأنه حماية الصناعة الوطنية، بينما أصحاب المصانع الصغيرة رفضوا المقترح، على اعتبار أنه حال تنفيذه سيغلق 27 مصنعًا.

    وبحسب أرقام غرفة الصناعات المعدنية، تبلغ الطاقة الإنتاجية لمصانع الحديد نحو 11.8 مليون طن سنويًا، فى حين يسجل حجم الاستهلاك 8.6 ملايين طن.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بعد الضحايا الجدد.. الحكومة تدعو الإيرانيين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:11 AM
    أردوغان يعلن مقتل جنديين تركيين في ليبيا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:11 AM
    إصابات جديدة بـ"كورونا" في الكويت والبحرين..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:11 AM
    "كورونا" يفسد "المهمة المستحيلة" ويحتجز توم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:11 AM
    بعد أيام من حصوله على اللقب.. وفاة أكبر معمر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]