الجزائر... تراجع القدرة الشرائية يجهض موسم التخفيضات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجزائر... تراجع القدرة الشرائية يجهض موسم التخفيضات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st January 2019, 10:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الجزائر... تراجع القدرة الشرائية يجهض موسم التخفيضات

    أنا : المستشار الصحفى




    غزت ملصقات التخفيضات الشتوية على السلع محلات ومراكز التجارة بالعاصمة الجزائرية، في موسم تُراوح نسبة التخفيضات بين 10 و70 بالمائة، سعياً من أصحاب المحلات إلى جذب المواطنين.

    وبدأت التخفيضات الشتوية في الجزائر منذ 18 يناير/ كانون الثاني الجاري، أو ما يسميها الجزائريون بـ"الصولد" باللغة الفرنسية، ومن المقرر أن تستمر حتى 28 فبراير/ شباط المقبل.

    في كبرى المساحات التجارية في العاصمة الجزائرية، ظهرت على المواطنين علامات التذمر من العروض المقدمة وتشكيك البعض الآخر في عروض التخفيضات، في وقت يدافع أصحاب المحلات التجارية عن عروضهم.

    يقول المواطن طارق رحماني، موظف في شركة حراسة إن "الجزائر لا تزال بعيدة عن ثقافة التخفيضات، هناك ملابس خاصة الرياضية يتعدى سعرها 7000 دينار (60 دولاراً)، في حين أن الحد الأدنى للأجور يبلغ 18 ألف دينار (160 دولاراً)".



    من جانبها، قالت المدرّسة نور اليقين جمعاوي، والتي كانت تتجول في أحد محلات بيع ملابس الأطفال: "هناك تخفيضات موجهة إلى فئة معينة من الجزائريين.. أحد القمصان يبلغ سعره نحو 3 آلاف دينار ولا يمكن لعائلة مكونة من 3 أو 4 أفراد أن تشري منه لكل أولادها".

    من جانبهم، دافع أصحاب المحلات عن عروضهم التخفيضية، حيث قال مسؤول المبيعات لدى إحدى الماركات العالمية المختصة في الملابس النسائية، عبد النور بن شعبان، إن "الزبون الجزائري للأسف لا يثق في التخفيضات.. هناك حكم مسبق علينا، نحن نحاول إقناعه بكل السبل بأن الأسعار مخفّضة وغير كاذبة، وذلك بإظهار الأسعار الأولى، وله الحكم في الأخير".

    وأضاف بن شعبان لـ"العربي الجديد" أن "مصالح الرقابة لوزارة التجارة وأعوان الضرائب يمرون يوميا طيلة فترة البيع بالتخفيضات، يطلبون منا قائمة الأسعار قبل التخفيضات مع ختم الشركة المستوردة وقائمة الأسعار بعد التخفيض".

    وتابع عبد النور: "الجزائري يقبل بقواعد اللعبة عندما يسافر إلى دول أخرى، بل وفي الكثير من الأحيان يرى أنه قد ظفر بفرصة العمر عندما يشتري أي شيء.. ربما لأنه يدرك أن القانون مطبّق ومحترم في تلك الدول وبالتالي تكون الثقة بين التاجر والزبون جيدة".



    ويرى خبراء أن الأوضاع الاقتصادية التي تعيشها الجزائر، أثرت في إقبال الجزائريين على التسوق فترة التخفيضات على نقيض السنوات الماضية.

    وفي السياق، يقول الخبير الاقتصادي جمال نور الدين لـ"العربي الجديد" إن "تراجع الدينار منذ منتصف السنة الماضية، أثر سلبا في قدرة المواطنين الشرائية."

    ويتابع: "من كان يخصص ميزانية 20 ألف دينار سابقا، لم تعد تكفي لشراء كل ما يحتاجه عكس الماضي، فكل الملابس ارتفع سعرها قرابة 30 بالمائة في الفترة الأخيرة".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "ضربة موجعة" لتوتنهام ومورينيو قبل مواجهة دوري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 01:51 PM
    مواسم التطبيع العربي! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 01:51 PM
    من مبطلات الانتخابات في المغرب أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 01:51 PM
    9 قطاعات تهبط بمؤشرات بورصة الكويت في مستهل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 01:30 PM
    "كورونا" يضرب أسعار النفط مجددا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 01:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]