خلافات بشأن ملفات الأمن والإعمار والخدمات في الموصل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    خلافات بشأن ملفات الأمن والإعمار والخدمات في الموصل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st January 2019, 10:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new خلافات بشأن ملفات الأمن والإعمار والخدمات في الموصل

    أنا : المستشار الصحفى




    تشهد مدينة الموصل (مركز محافظة نينوى) شمالي العراق، منذ أسابيع، ارتباكاً سياسياً وأمنياً، وسط اتهامات لمسؤولين محليين بالتسبب في نهب وتخريب المدينة، فيما اعتبر نواب عن المحافظة أنّ تعدّد المرجعيات الأمنية وراء حدوث خروقات.
    وأكد مصدر محلي مطلع لـ"العربي الجديد"، اليوم الخميس، أنّ "مدينة الموصل شهدت خلال، الفترة الأخيرة، خلافات بشأن إدارة ملفات الأمن والإعمار والخدمات فيها"، مشيراً إلى وجود معسكرين لطرفي الصراع في الموصل؛ الأول يقوده محافظ نينوى نوفل العاكوب، والثاني يمثّله عدد من أعضاء مجلس المحافظة.

    ولفت المصدر إلى تعرّض المحافظ لانتقادات شديدة من قبل أعضاء بمجلس المحافظة، بسبب صمته عن قيام جهات متنفذة بالاستيلاء على ممتلكات وأراض تابعة للمواطنين، موضحاً أنّ "النزاع في الموصل في تصاعد مستمر، في ظل عجز السلطات المحلية عن التوصّل إلى حلول واقعية للمشاكل".

    في السياق، قالت عضو البرلمان العراقي عن محافظة نينوى محاسن حمدون، إنّ "الخلافات التي تشهدها الموصل، والخروقات الأمنية المتكررة في المدينة، تعود لتعدد المرجعيات الأمنية هناك"، مؤكدة لـ"العربي الجديد"، وجود قوات من الجيش، والشرطة، ومليشيات "الحشد الشعبي"، فضلاً عن العشائر.

    ورأت حمدون أنّ "كثرة هذه الأجهزة تتسبب بمشاكل، وتعرقل سير العديد من الأمور"، لافتة إلى أنّ "الموصل تشهد خروقات أمنية بين الحين والآخر".

    من جهته، قال عضو مجلس النواب عن محافظة نينوى حسن علو، إنّ مدينة الموصل أصبحت أكثر خراباً بعد تحريرها من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي، بسبب تعرّضها للنهب بشكل كامل، مؤكداً، في مقابلة متلفزة، أنّ "الحكومة المحلية بنينوى ليس لديها أي خطط لإعادة الاستقرار والإعمار بالموصل".

    وأشار إلى قيام جهات لم يسمّها بسلب خيرات الموصل، وتوزيع أراضيها بطرق غير قانونية، لافتاً إلى أنّ "الحكومة المحلية لم تحرّك ساكناً".

    كما تحدّث علو عن "تحركات سياسية لتجميد عمل محافظ نينوى نوفل العاكوب، بسبب ما حل بالموصل من خراب بعد التحرير"، مؤكداً "وجود تنسيق بين مسؤولين في بغداد ونينوى لنهب الموصل".

    وقال إنّ رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي "على علم بما يجري في الموصل، إلا أنّه لم يتخذ أي إجراء بهذا الشأن".




    وكان رئيس ديوان الوقف السنّي في محافظة نينوى أبو بكر كنعان، قد أكد، في وقت سابق، استيلاء جهات رسمية على مواقع تابعة للوقف؛ من بينها أراضٍ فيها مراقد أنبياء.

    ووجه كنعان رسالة إلى محافظ نينوى، نوفل العاكوب، قال فيها إنّ "ديوان الوقف الشيعي استولى على مرقد النبي شيت في الموصل، بعد أن استولى في وقت سابق على مرقد النبي يونس"، موضحاً أنّه يمتلك سندات وأوراقا ثبوتية تؤكد تبعية المرقدين للوقف السنّي.

    وسبق للعشرات من أصحاب المحال التجارية، والباعة المتجولين، في منطقة النبي يونس بالموصل، أن ناشدوا الحكومتين المحلية والمركزية، للتدخل من أجل إيقاف مستثمرين متعاقدين مع "الوقف الشيعي"، وقالوا إنّ المستثمرين تسببوا بقطع أرزاقهم، بعد تهديدهم بالإخلاء ما لم يقوموا بدفع بدلات إيجار لهم.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سخرية من براءة نجلي مبارك في قضية التلاعب بالبورصة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM
    كورونا يهدد تجارة العراق وإيران... وبغداد تؤكد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM
    وفاة معتقل مصري جديد داخل محبسه بسبب الإهمال الطبي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM
    المركز العربي في الدوحة يبحث "مليشيات وجيوش":... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM
    أمير قطر يزور الأردن وتونس والجزائر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]