التايمز: فضيحة التجسس الإماراتي تحدٍ جديد للعلاقة مع أمريكا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahmal)
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    التايمز: فضيحة التجسس الإماراتي تحدٍ جديد للعلاقة مع أمريكا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st January 2019, 10:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb التايمز: فضيحة التجسس الإماراتي تحدٍ جديد للعلاقة مع أمريكا

    أنا : المستشار الصحفى





    اهتمت صحيفة "التايمز" البريطانية بتقرير وكالة أنباء رويترز حول استعانة الإمارات العربية المتحدة بجواسيس أمريكيين سابقين والمساعدة في القرصنة على الهواتف النقالة لمنافسي وأعداء الإمارات.

    وعلق مراسل الصحيفة في الشرق الأوسط ريتشارد سبنسر قائلا إن عملية قرصنة كبرى قامت بها الإمارات العربية المتحدة ووظفت لها جواسيس أمريكيين سابقين واستهدفت فيها ناشطي حقوق الإنسان والصحافيين والسياسيين وأعضاء في عائلات حاكمة خليجية ومواطنين بريطانيين وأمريكيين.

    وكشف موظف سابق في وكالة الأمن القومي الأمريكي أن العملية استهدفت الهواتف الذكية للمنافسين ومراقبتها من خلال إرسال رسائل نصية للشخص المناسب بدون الاعتماد على صاحب الهاتف لكي ينقر على الرابط.

    وقالت رويترز إن العملية استهدفت أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والناشط الحقوقي أحمد منصور الذي سجن لعشرة أعوام فيما بعد والناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان، وثلاثة صحافيين أمريكيين والناشط والصحافي البريطاني روري دوناغي.

    وقالت الصحيفة أن مواطنا بريطانيا ربما شارك في العملية، وهو رئيس المخابرات البريطانية الخارجية "أم اي 6"؛ ويل تريكس الذي يعمل مستشارا بارزا لولي العهد في أبو ظبي والحاكم الفعلي الشيخ محمد بن زايد.

    وقال سبنسر إن الكشف عن العملية قد يؤدي إلى تحدٍ جديد للعلاقات الأمريكية الإماراتية التي توترت بعد اعتقال طالب الدراسات العليا ستيفن هيجيز العام الماضي واتهامه بالتجسس.

    وكشفت سيدة أمريكية اسمها لوري ستراود أن شركة أمريكية وظفتها كانت متعاقدة مع الإمارات اسمها "سايبر بوينت". وعملت هي بجانب عدد من موظفي وكالة الأمن القومي الأمريكي السابقين في مكان بأبو ظبي عُرف بـ"الفيلا" لمراقبة وتحديد أهداف للرصد. ومن المعروف أن الإمارات كانت تعتمد على برنامج إسرائيلي اسمه "بيغاسوس" ويعتمد على قيام متلقي الرسالة بالنقر على الرابط الذي تحمله الرسالة كي يتحول الهاتف لجاسوس على صاحبه. لكن مشروع ريفن كما عرف في الفيلا اعتمد على برنامج أسمه "كرمة"، ولا يعرف من أين جاء أو اشترته ومن طوّرته ولم يسمح للتنصت فقط بل وتحميل مواد ورسائل من الهاتف.

    واكتشفت ستراود لاحقا أن أهداف البرنامج واسعة وتشمل التنصت على سياسيين أجانب ودبلوماسيين وتهديدات أمنية مثل تنظيم الدولة الإسلامية وناشطين محليين ودوليين.

    وقالت ستراود إن "أف بي أي" حقق معها لاحقا نظرا لاستهداف البرنامج لمواطنين أمريكيين. ولم تعد الشركة تعمل في الإمارات. وفي الوقت الذي لا يوجد فيه قانون يحظر على عملاء "سي آي إيه" والمخابرات الأمريكية العمل مع دول أجنبية، إلا أنه يُحظر عليهم مراقبة مواطنين أمريكيين. واكتشفت ستراود أنها مخدوعة عندما رأت أسماء ثلاثة دبلوماسيين أمريكيين على القائمة مع أنها لا تتذكر أسماءهم الآن. وقالت إنه تم طردها من الفيلا، وُسحب جواز سفرها لمدة شهرين قبل السماح لها بمغادرة الإمارات. واتصلت بعد عودتها للولايات المتحدة مع "أف بي أي" الذي يقوم بالتحقيق.



    اقرأ أيضا: الترجمة الكاملة لتحقيق رويترز حول فريق الاختراق السري للإمارات






    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حزب "الليكود" يتقدم على "أزرق أبيض" في استطلاعات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM
    استطلاع بالمغرب يظهر تأييد 89 بالمائة فتح الحدود... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM
    خسائر إغلاق حقول النفط في ليبيا تتجاوز ملياري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM
    عملية خطف مفبركة بسوريا للحصول على "فدية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM
    تحويل مسار طائرة قادمة من إيران لإسطنبول بسبب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]