شقيق لجين الهذلول يكشف تفاصيل "مرعبة" عن تعذيبها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    شقيق لجين الهذلول يكشف تفاصيل "مرعبة" عن تعذيبها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st January 2019, 11:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb شقيق لجين الهذلول يكشف تفاصيل "مرعبة" عن تعذيبها

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت شبكة "سي أن أن"، مقالا باللغة الإنجليزية لوليد الهذلول، شقيق الناشطة المعتقلة لجين الهذلول.



    وقال الهذلول في مقاله إن المطربة الأمريكية ماريا كاري ستقف على خشبة المسرح الخميس، في المملكة، في "محاولة مثيرة للشفقة لإظهار أن البلاد أصبحت أكثر تسامحًا تجاه المرأة".



    وأضاف: "لكن هناك العديد من النساء اللاتي يعانين في السجون السعودية، لمجرد القيام بحملات من أجل تحسين معاملة النساء.بعضهم تعرض للتعذيب الوحشي والاعتداء الجنسي. واحدة من هؤلاء النساء هي أختي، كمحبين لعمل كاري، أود أن أراها تسأل عن إطلاق أختي وهي في المسرح.بعد ثمانية أشهر من الدعاء من أجل الإفراج عنها".



    واستدرك وليد الهذلول: "أنا هنا لأخبر قصتها، أنا لست كاتبًا ولم أكتب أبدًا مقالة كهذه من قبل. لكن أختي لا تنتمي إلى السجن وأشعر أنني مدين لها بالتحدث".



    وبحسب وليد الهذلول، فإن أحد أبرز الأسباب التي دفعت السلطات السعودية لاعتقال لجين، هي إيوائها فتيات هربن من ذويهن لتعرضهن إلى العنف.



    وحول ظروف اعتقال وتعذيب شقيقته، قال وليد إن لجين اتصلت به بعد شه من اعتقالها، وأبلغته أنه بمكان أشبه بفندق في مدينة جدة، وليس سجنا تقليديا.



    وتاعب: "قالت لي (بمجرد أن أكون حرة سأساعدك في العثور على فتاة أحلامك)، ورددت عليها (دعنا نركز على إخراجك ومن ثم يمكننا التفكير في الحب والرومانسية)".



    وأضاف: "لديها قلب كبير، وكانت تهتم دائماً بالآخرين أكثر مما تهتم بنفسها. في ذلك الوقت، لم نكن نعرف أنها كانت تمر بتعذيب منتظم ومنهجي. مع كل الألم الذي مرت به، جسديا ونفسيا، ما زالت تفكر فقط في الآخرين".



    وقال وليد الهذلول إن هناك شخصا كان يقف إلى جانب لجين خلال المكالمة، وهو ما يدفعها دوما للتملص من سؤال ذويها عن تفاصيل قضيتها.



    وكشف الهذلول أن شقيقته أبلغته بأنها نقلت من سجن ذهبان بعد منتصف الليل، وهي معصوبة العينين، وملقاة في صندوق سيارة، وتم نقلها إلى مكان أشبه بقصر، مخصص لتعذيب "الإرهابيين" بزعم السلطات السعودية.



    وأضاف على لسان شقيقته، إن "جلسات التعذيب تحدث عادة في الطابق السفلي من هذا القصر.عندما أفكر في ما يجري في هذا الطابق السفلي، أشعر بالمرض".



    وأردف قائلا: "قالت أختي إنها تعرض للجلد والضرب والصعق بالكهرباء والمضايقة بشكل متكرر. وقالت إن هناك أحيانا رجال ملثمين يوقظونها في منتصف الليل ليهتفوا بتهديدات لا يمكن تخيلها".



    وتابع: "وقالت إن هذا هو نوع التعذيب الذي أشرف عليه سعود القحطاني وهو أحد كبار مستشاري ولي العهد محمد بن سلمان".



    وتساءل وليد الهذلول: "أليس هذا هو تعريف الدولة المارقة؟".



    وبحسب وليد الهذلول، فإن أحد المحققين قال لشقيقته لجين "إذا لم تتزوجيني فسوف أغتصبك".



    وأضاف نقلا عن تفاصيل رواها والديه خلال زيارتهما للجين: "كلما كانت تتحدث عن التعذيب الذي تتعرض له، يداها تهتزان بشكل لا إرادي، ونخشى أن تلازمها هذه الحالة مستقبلا".



    وكشف وليد الهذلول، أن السلطات السعودية عرضت على شقيقته لجين، مساعدتها، مقابل إقناع الأخيرة لفتيات هاربات إلى الخارج بالعودة للمملكة، وهو ما رفضته الناشطة السعودية بشدة.



    وقال وليد الهذلول إن الرياض حريصة جدا على الترويج لنفسها كمصلحة، ولكن الإصلاحي السعودي الحقيقي يتم احتجازه خلف القضبان.



    وليد الهذلول الذي يدرس في كندا، قال إنه كان يأمل بالعودة إلى وطنه للمساهمة في خطة "2030"، إلا أن جميع الوعود تبين أنها "أوهام"، لا سيما بعد جريمة مقتل الكاتب جمال خاشقجي، مضيفا أنه لم يكن يعلم أن رحلته إلى تورنتو، ستكون باتجاه واحد، في إشارة إلى أنه لن يعود إلى المملكة.



    وأوضح وليد الهذلول أن عائلته ممنوعة من السفر، وأنه دائما ما يشعر بالرغبة في "الموت" عند التفكير بمصير شقيقته.



    وفي نهاية مقاله، خاطب وليد الهذلول، مواطنيه الذين سيحضرون حفلة ماريا كاري، قائلا: "بعدما سمعتم قصتنا، هل ستدعون ماريا كاري لإطلاق سراحها على المسرح؟ هل سيسمع صوتي؟".



    يشار إلى أن لجين الهذلول معتقلة منذ نحو ثمانية شهور، في حملة طالت ناشطات مدافعات عن حقوق المرأة.



    اقرأ أيضا: نيويورك تايمز: يجب علينا إنقاذ حياة لجين الهذلول




    كنت أتمنى لجين حرة ولا اكتب المقال.https://t.co/PF4AgksQS3

    — وليد الهذلول Walid Alhathloul (@WalidAlhathloul) 31 January 2019

    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ركاب السفينة دايموند برنسيس يبدأون النزول في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM
    بالأرقام.. تطورات "إيجابية" لكورونا وحديث عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM
    ترامب.. عفو مثير للجدل عن حاكم "سيء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM
    "لا أحب ذلك".. كلوب يفسر لماذا أخرج ماني بمباراة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM
    بالفيديو.. حركت مقعدها في الطائرة فتعرضت لما لا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]