سجين سابق عند "قسد" يروي تفاصيل مروّعة عن اعتقاله - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    سجين سابق عند "قسد" يروي تفاصيل مروّعة عن اعتقاله


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st January 2019, 11:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb سجين سابق عند "قسد" يروي تفاصيل مروّعة عن اعتقاله

    أنا : المستشار الصحفى





    لا تختلف سجون قوات سوريا الديموقراطية، "قسد" الأمنية عن سجون النظام، حيث تشهد سجونها، ولاسيما الأمنيّة واقعا مزريا وفق شهادات نّاشطين وعدد من السّجناء السّابقين، وسجن أبو غزالة (عايد) والمركز الصحي والمحمودلي (شمال الطبقة) وسجن ولات داود في شارع المنغية في مدينة صغيرة (الطّبقة) نموذج لهذه السّجون، وفق النّاشط مهاب النّاصر.


    وقال الناصر في حديث لـ"عربي21" إنّ الواقع "الفاسد" في سجون الاستخبارات التّابع لـ"قسد" يبدأ من "لحظة الاعتقال حيث تحمل الاعتقالات صفة أمنيّة لأشخاص غالبيتهم أبرياء".


    ومن هؤلاء، السّجين السّابق لدى "قسد" عبد الحنان الشّيخ الذي تحدّث لـ"عربي21" قائلا: "بعد خروج تنظيم الدولة من الرقة زرتها قادما من أعزاز شمال حلب، وبناء على نصائح الأصدقاء ذهبت بنفسي لقسد وأخبرتهم أنّي أعمل في مطبخ لإحدى الكتائب في أعزاز، فاعتُقِلت مباشرة، وسجنت ثلاثة أيام في سجن بشارع المنغية في منزل يعود لآل العقربوسي الذي اتخذته قسد مقرا وسجنا، ونُقلت بعدها إلى سجن أبو غزالة، نسبة لسجان يدعى أبو غزال في منطقة عايد وتعرّضت لظروف اعتقال قاسية".


    ووفق شهادة عبد الحنان، فإنه احتجز في سجن يشمل 6 زنزانات اعتقال إفرادي، و 3 غرف، ويضم في الغرفة 70 شخصا رغم أنّ مساحتها لا تتجاوز 4×8، والثّانية 4×4 فيها 35 معتقلا، والثّالثة عبارة عن مطبخ فيه 30 معتقلا.


    وأضاف أن "هناك سجون كبيرة عدا سجن أبو غزالة الذي اعتقل فيه عبد الحنان، ففي مدينة الطبقة وحدها (كما ذكرنا) أكثر من سجن حسب ناشطين وسجناء. يذكر أنّ أغلب السّجون في الطبقة بيوت سكنيّة أو دوائر حكوميّة تمّ تعديلها لتكون سجنا".


    ولا تخضع سجون "قسد" لأيّة رقابة حيث تمارس شتّى صنوف التّعذيب النّفسي والجسدي وتنتهي عدد من حالات التّعذيب بالموت أو أمراض مزمنة ومن ذلك مقتل "حابس البليخ " من أهالي بلدة المنصورة بريف الرّقة في سجونهم بناحية المنصورة التّابعة لمنطقة الثّورة (الطبقة) بعد اعتقاله بسبب الاحتجاجات التي حصلت في المنصورة قبل أيّام، حسب ما أكّده النّاشط مهاب.


    ومازال مع عبد الحنان يعالج بمشفى أعزاز رغم مرور عام ونصف على خروجه من السّجن.


    وأكد النّاشط مهاب أنّ "التّعذيب يشمل الشّبْح والاعتداء على المناطق الحسّاسة حيث يحرقون العضو الذكري للسجين بلفافات التّبغ"، فيما يقول عبد الحنان: "بقيت بعد تعذيبي الفظيع في اليوم السادس لاعتقالي 10 أيام يأخذونني للتواليت، ويساعدونني بخلع ملابسي فلا أستطيع تحريك يدي ورجلي من شدّة الضّرب، ومن أساليب التّعذيب وضع زاوية حديد بالأرض وإجلاس السجين وضعية جاثياً على الرّكب ورفسهم. وكذلك الضّرب بأنابيب المياه البلاستيكية القاسية".


    ولا يقتصر التّعذيب على النّاحية الجسديّة، فالتّعذيب النّفسي يبدأ من اللحظة الأولى كما ذكر عبد الحنان لـ"عربي21" حيث يقوم عناصر "قسد" "بسبّ الذّات الإلهية وشتم النّبي صلى الله عليه وسلم استفزازا للعرب السّنّة"، لافتا إلى أن "السّجون غير مجهزة لاستقبال الأعداد الكبيرة، حيث أنهم لم يكونوا يستطيعون النّوم استلقاء، وعدد منهم يضّطر للبقاء واقفا".


    وما يزيد الأمور سوءا، وفق عبد الحنان، هو "انتشار الرّشوة والمحسوبيّة حيث لا محاكمات، ولا رقابة على السّجون، فيذكر أنّه اعتقل 23 يوما دون محاكمة، وأطلق سراحه بعد وساطات بدعوى أنّه لم يؤذِ أحدا".


    وأكد مهاب الناصر، أن "القيادات معظمها من عين العرب، وهناك عناصر من الطّبقة والرّقة"، فيما قال عبد الحنان أن "القائمين على السّجون يتعاطون حبوب الترامادول والسوتوفيد المخدرة".


    ولم يغب الأطفال عن المشهد، فقد أكد عبد الحنان: "اُعتقل معي ولدي أخي 13، 14 سنة وخرجنا معا". وتصاعدت في الآونة الأخيرة وتيرة الاعتقالات الأمنيّة التي تقوم بها قوّات سوريا الدّيمقراطيّة.


    ويُحَمِّل كثيرون الاعتقالات أبعادا أخطر من العامل الأمني، يقول محمد حجازي نائب رئيس المجلس الثّوري للرقة لـ"عربي21" إن "التّحالف يسمح لهذه الميليشيات القيام بهذه الممارسات في مدينة الرقة لإفراغها من سكّانها وجلب الأكراد أي هناك عمليّة تغيير ديموغرافي".


    ويزداد الغضب الشّعبي من تصرّفات "قسد"، لكنّ الشّعب بين سندان "قسد" ومطرقة النّظام. وتعبّر المظاهرات التي تزداد وتيرتها عن هذا الرّفض والاحتقان آخرها مظاهرات مدينة الطّبقة الرّافضة للنظام السّوري و "قسد"، وفقا لحجازي.


    وفي هذا يقول مهاب: "مظاهرات الطّبقة مميزة، وأرسلت قسد تهديدات بشكل مباشر وغير مباشر للأهالي".


    وتوثّق جهات عدّة ممارسات "قسد" عموما، والتجاوزات في السجون خصوصا لكنّها تبقى دون محاسبة، فـ"قسد" وفق حجازي "ميليشيا وليس دولة، وبالتالي المحاسبة القانونيّة تكون لأشخاص هذه الميليشيا".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأردنيون وصدمة الحداثة... نوادر وطرائف أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:33 PM
    الأوراق الخاصة لجمال عبد الناصر تضيء جانبا من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:33 PM
    اليمين المتطرف يسيء لسمعة ألمانيا- فهل يؤثر ذلك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:20 PM
    بعد هجوم هاناوـ حماية المسلمين باتت ضرورة ملحة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:20 PM
    قرض أفريقي للمغرب بـ204 ملايين دولار... والرباط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]