ترحيب سياسي وشعبي بعد إنهاء أزمة هيئة الانتخابات بتونس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ترحيب سياسي وشعبي بعد إنهاء أزمة هيئة الانتخابات بتونس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st January 2019, 11:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb ترحيب سياسي وشعبي بعد إنهاء أزمة هيئة الانتخابات بتونس

    أنا : المستشار الصحفى





    سادت حالة من الارتياح بصفوف الأوساط السياسية والشعبية بتونس، إثر نجاح البرلمان التونسي بانتخاب رئيس جديد للهيئة العليا المستقلة للانتخابات وثلاثة من أعضاءها بعد نحو سنة من الجدل والمخاوف على مصير الانتخابات القادمة المقررة في أواخر 2019.


    وتمكن نواب البرلمان الأربعاء، من انتخاب نبيل بوفون بالأغلبية كرئيس جديد لهيئة الانتخابات خلفا للرئيس المستقيل منذ تموز/يوليو 2018 محمد التليلي المنصري إثر خلافات عصفت بالهيئة.


    وصوت البرلمان بالتوازي على سد الشغورات لثلاثة أعضاء جدد بهيئة الانتخابات، وهم بلقاسم العياشي وحسناء سليماني وسفيان العبيدي، بعد مغادرة ثلاثة أعضاء سابقين منذ شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2017.






    رسالة طمأنة



    وعبر النائب عن حركة النهضة الحبيب خضر عن ارتياحه لتمكن البرلمان من استكمال سد الشغورات بهيئة الانتخابات، مشددا على أنها "رسالة طمأنة من عموم المجلس لجميع الأحزاب وعامة التونسيين على إنجاح المسار الانتخابي في موعده".


    وأضاف في حديث لـ"عربي21": "الرسالة واضحة في تمسك الأغلبية الواسعة بضرورة احترام الرزنامة الانتخابية لكننا بالمقابل ننتظر من هيئة الانتخابات القيام بواجبها على أكمل وجه وأن تكون بمستوى ثقة التونسيين لإجراء انتخابات شفافة ونزيهة".


    ويأتي استكمال سد الشغورات في هيئة الانتخابات وانتخاب رئيس لها بحسب مراقبين ليبدد المخاوف التي طرحتها جهات سياسية ومنظمات مراقبة الانتخابات حول عرقلة المسار الانتخابي في البلاد.


    وسبق لمنظمات مدنية مثل الجمعية التونسية من أجل نزاهة وديمقراطية الانتخابات ''عــتــيد'' و مرصد "شاهد" لمراقبة الانتخابات، أن عبروا عبر بيانات عن مخاوفهم من عدم استكمال تركيز هيئة الانتخابات بموعدها، وتأثير ذلك على المسار الانتخابي والديمقراطي.


    وفي هذا السياق، اعتبرت رئيسة منظمة "عتيد" ليلى الشرايبي في حديثها لـ"عربي21" توصل البرلمان بعد أشهر من الخلافات والتأخير في انتخاب الأعضاء الثلاثة لهيئة الانتخابات ورئيسها "خطوة إيجابية في مسار الانتخابات".


    لكنها أشارت في المقابل إلى "وجود بعض الإخلالات الجزئية في عملية التصويت على الأعضاء المنتخبين من خلال اعتماد آلية القرعة بدل الانتخاب خلال المرحلة الأولى لاختيار المترشحين".


    ترحيب


    وعبر رواد الشبكات الاجتماعية من سياسيين ونشطاء عن ارتياحهم لتجاوز البرلمان عقبة الخلافات السياسية والحسابات الحزبية الضيقة والتوصل لإنهاء أزمة هيئة الانتخابات.


    وكان رئيس الحكومة يوسف الشاهد أول المهنئين من خلال تدوينة له عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أثنى خلالها على انتخاب رئيس الهيئة وأعضاءها.


    وأضاف: "اليوم تتقدم تونس بثبات على طريق عقد انتخابات حرة ونزيهة تعيد الكلمة للشعب صاحب السلطة، لاختيار ممثليه."






    كما دون الناشط مولدي الماجري قائلا: "انتخاب رئيس و أعضاء هيئة الانتخابات خطوة هامّة في طريق ترسيخ المسار الديمقراطي الخطوة التالية: المحكمة الدستوريّة".




    وعلق الباحث رياض المصمودي: بالقول "تونس تسير بخطى حثيثة نحو ترسيخ الديمقراطيّة و تنظيم إنتخابات سادسة حرّة نزيهة و شفّافة مبروك لتونس، لكل التونسيّين والديمقراطيّين".











    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ركاب السفينة دايموند برنسيس يبدأون النزول في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM
    بالأرقام.. تطورات "إيجابية" لكورونا وحديث عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM
    ترامب.. عفو مثير للجدل عن حاكم "سيء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM
    "لا أحب ذلك".. كلوب يفسر لماذا أخرج ماني بمباراة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM
    بالفيديو.. حركت مقعدها في الطائرة فتعرضت لما لا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]