ما حقيقة إمداد هيئة تحرير الشام النظام السوري بالغاز؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahmal)
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ما حقيقة إمداد هيئة تحرير الشام النظام السوري بالغاز؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st January 2019, 01:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb ما حقيقة إمداد هيئة تحرير الشام النظام السوري بالغاز؟

    أنا : المستشار الصحفى





    أثارت الأخبار المتناقلة عن توريد هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقا) الغاز المنزلي إلى مناطق سيطرة النظام السوري تساؤلات حول مدى مصداقيتها، وسط نفي من "الهيئة".

    وتعاني مناطق سيطرة النظام من فقدان للمحروقات وشح في الغاز المنزلي، أدى إلى ارتفاع سعر الأسطوانة الواحدة إلى ما يزيد عن مبلغ 8 آلاف ليرة سورية (16 دولار أمريكي).

    من جانبها، أكدت مصادر محلية وإعلامية متطابقة قيام "الهيئة" بتوريد الغاز المنزلي المستورد من تركيا إلى مناطق سيطرة النظام عبر المعابر التي تصل إدلب بمناطق النظام (معبر العيس بريف حلب، ومعبر مورك بريف حماة).

    واتهمت المصادر شركة "وتد للبترول" التابعة لـ"الهيئة" والمسؤولة عن استيراد الغاز المنزلي من تركيا، وتوزيعه في الشمال السوري بعد تعبئته بالأسطوانات المنزلية، بالمساهمة في رفع أسعار الغاز بعد توريد كميات كبيرة منه إلى مناطق النظام.

    وأوضحت أن سعر الأسطوانة ارتفع بنحو 500 ليرة سورية بفعل تناقص كميات الغاز المنزلي المطروحة في الأسواق، حيث ارتفع سعر أسطوانة الغاز من 4700 إلى 5200 ليرة سورية في غضون أيام.

    وفي رده على ذلك، نفى مسؤول العلاقات الإعلامية في هيئة تحرير الشام، عماد الدين مجاهد، صحة هذه الأنباء، مؤكدا في تصريح خاص لـ"عربي21" أن "الهيئة" لم تقم بتوريد أسطوانة غاز واحدة للنظام.

    وقال: إن "الحرب الاقتصادية ضد مناطق سيطرة عصابات الأسد وحكومته المجرمة هي إحدى الوسائل التي نواجه فيها العدو، ولا يمكن بأي حال القيام بتبادلات تجارية تحقق منافع ومكاسب حقيقية لهم"، مؤكدا أن "التبادل التجاري يقتصر على بعض المواد التي تحقق المصالح لأهلنا في الشمال المحرر".

    وكمثال على ذلك، بيّن أن منع توريد بعض المواد التي يتم إنتاجها في الشمال السوري قد يؤدي إلى ضرر بالأهالي، مثل منع توريد مادة البطاطا المنتجة محليا إلى مناطق النظام،قد يؤدي إلى كساد المحصول وأضرار جمة على المزارعين المحليين.



    اقرأ أيضا: منظمات إغاثة: توسع سيطرة "الهيئة" على إدلب قد يوقف عملنا

    وأضاف مجاهد، أن "الدعاية الكاذبة التي تقوم بها بعض الجهات بهدف تشويه سمعة الهيئة، أصبحت تأخذ دورا إيجابيا، لأن الوعي الشعبي قد زاد، وعرف الشعب من يقف إلى جانبه، ومن يصنع الأكاذيب والمؤمرات"، على حد قوله.

    وبموازاة ذلك، أكد مسؤول العلاقات العامة قيام لجنة المتابعة في "المكتب الاقتصادي العام" التابع لـ"الهيئة"، باحتجاز حمولة شاحنة كانت متجهة لمناطق سيطرة النظام ومحملة بأسطوانات الغاز، مبينا أن لجنة المتابعة منعت سائق الشاحنة المذكورة من السفر، كإجراء عقابي.

    يذكر أن مناطق الشمال السوري، تستورد الغاز المنزلي من تركيا بصهاريج كبيرة، فيما تقوم شركات محلية بتعبئة الغاز وتوزيعه على أسواق إدلب، وأرياف حلب (درع الفرات، غصن الزيتون).




    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حزب "الليكود" يتقدم على "أزرق أبيض" في استطلاعات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM
    استطلاع بالمغرب يظهر تأييد 89 بالمائة فتح الحدود... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM
    خسائر إغلاق حقول النفط في ليبيا تتجاوز ملياري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM
    عملية خطف مفبركة بسوريا للحصول على "فدية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM
    تحويل مسار طائرة قادمة من إيران لإسطنبول بسبب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]