العراق يبرم اتفاقاً لحفر 40 بئراً في حقل مجنون النفطي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    العراق يبرم اتفاقاً لحفر 40 بئراً في حقل مجنون النفطي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st January 2019, 02:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new العراق يبرم اتفاقاً لحفر 40 بئراً في حقل مجنون النفطي

    أنا : المستشار الصحفى





    أبرمت شركتا نفط البصرة والحفر العراقية المملوكتان للدولة، اتفاقاً الخميس، تحفر بموجبه الأخيرة 40 بئراً في حقل مجنون النفطي بمحافظة البصرة جنوبي البلاد.

    وتسعى بغداد من خلال هذا الاتفاق لزيادة إنتاج الحقل إلى 450 ألف برميل يومياً من 240 ألفا منذ 2012. وجرى إبرام العقد في مقر وزارة النفط بالعاصمة بغداد بحضور وزير النفط ثامر الغضبان، وفق بيان رسمي.

    ونقل البيان عن الغضبان قوله إن: "العقد سيتيح لوزارة النفط تطوير الحقل وزيادة عمليات الإنتاج فيه بأوقات قياسية، وكلف مخفضة، وبجهود الملاكات الوطنية في شركتي نفط البصرة والحفر".

    وكانت شركة نفط البصرة، قد وقعت في 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي اتفاقاً مماثلاً مع شركة شلمبرغير الأميركية، لحفر 40 بئراً أخرى في حقل مجنون.

    وتدير الحكومة العراقية حقل مجنون منذ انسحاب شركة رويال داتش شل من تطويره في يونيو/حزيران الماضي.

    والعراق ثاني أكبر منتج للنفط في "أوبك" بعد السعودية، وينتج في المجمل نحو 4.5 ملايين برميل يومياً.



    وكانت وزارة النفط العراقية قد أعلنت السبت الماضي، عن بدء المرحلة الثانية من إعادة إعمار وتأهيل مجمع مصافي الصمود في بيجي شمال العاصمة العراقية، بغداد.
    وتعرضت مصفاة بيجي (كبرى المصافي النفطية العراقية) في عام 2017 إلى التدمير والسرقة، على يد مليشيات مسلحة، خلال عمليات تحرير محافظة صلاح الدين (وسط العراق) من سيطرة تنظيم "داعش".

    وقال وكيل الوزارة لشؤون التصفية فياض حسن نعمة، إن "الطاقة التكريرية لمصافي الصمود (بيجي) ستبلغ بعد انتهاء أعمال المرحلة الثانية 140 ألف برميل يوميا من المشتقات النفطية والبنزين المحسن".

    وتابع أن "الكميات المنتجة ستغطي احتياجات محافظات صلاح الدين (وسط) والأنبار (غرب) ونينوى (شمال) من المنتجات النفطية، فضلاً عن توفير كميات جيدة من الوقود لمحطات الطاقة الكهربائية والقطاعات الصناعية الأخرى".

    (الأناضول، العربي الجديد)








    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سلامة: وضع ليبيا هش.. خروقات للهدنة وحظر تصدير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 01:12 PM
    الثانية خلال شهر.. وزير خارجية الجزائر يصل طرابلس أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 01:12 PM
    العراق: علاوي يستعد لجولة مفاوضات ثانية مع قادة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 01:12 PM
    الاحتلال الإسرائيلي يخطط لإقامة حي استيطاني جديد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 01:12 PM
    أسواق المال صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 01:12 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]