مرشح حركة "البناء" بالجزائر لـ"العربي الجديد": لا تنسيق مع مقري - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مرشح حركة "البناء" بالجزائر لـ"العربي الجديد": لا تنسيق مع مقري


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st January 2019, 02:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مرشح حركة "البناء" بالجزائر لـ"العربي الجديد": لا تنسيق مع مقري

    أنا : المستشار الصحفى






    استبعد المرشح الإسلامي في انتخابات الرئاسة في الجزائر، رئيس حركة "البناء"، عبد القادر بن قرينة، حدوث تنسيق سياسي وانتخابي مع المرشح الإسلامي عبد الرزاق مقري، الذي يترأس الحزب التاريخي لـ"إخوان" الجزائر.
    ورداً على سؤال لـ"العربي الجديد" حول إمكانية التحالف والتنسيق بين الطرفين، وتوحيد مرشح التيار الإسلامي في انتخابات 18 إبريل/ نيسان المقبل، قال بن قرينة، وهو وزير سياحة أسبق، إنه "في الوقت الحالي، لا يوجد أي تنسيق بيننا بشأن الانتخابات الرئاسية المقبلة، ليس هناك أي تواصل على مستوى رؤساء الحركتين، أو تنسيق سياسي أو تبادل وجهات النظر، نحن ترشحنا وليس لدي علم بموقف الإخوة في حركة مجتمع السلم، وإذا كان هناك تحالف يجب أن يسبقه تنسيق أو لقاء أو حوار".

    ولمح بن قرينة إلى وجود ما يشبه قطيعة سياسية بين الطرفين الإسلاميين، قائلاً إنه "منذ شهر أغسطس الماضي، حدث لقاء وحيد بيننا، وكان بطلب منا من أجل تقديم مبادرتنا لهم في ذلك الشهر"، مشيراً إلى أن قيادة حركة "مجتمع السلم" قدمت مبادرتها السياسية في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي إلى كل الأحزاب، لكنهم لم يطلبوا منا لقاءً بهذا الشأن، وكذلك بعد استقبالهم من قبل شقيق الرئيس الجزائري (السعيد بوتفليقة)، زاروا عدداً من الأحزاب لم نكن من بينهم حتى يقنعوهم بفكرة التمديد، كما أن لقاء المعارضة الذي حاولوا تنسيقه، لم تتم دعوتنا للمشاركة فيه".

    وكان مقري وبن قرينة، قبل عام 2008، ضمن حزب سياسي واحد، وهو "حركة مجتمع السلم"، قبل أن يعلن بن قرينة انسحابه من الحركة مع مجموعة من الكوادر القيادية، لتأسيس "جبهة التغيير" ثم حركة "البناء الوطني".

    واستبعد بن قرينة حدوث أي تنسيق في الوقت الحالي مع الطرف الثاني من تيار "الإخوان" في الجزائر، على خلفية المعطيات السابقة.





    وحول حظوظه كمرشح يمثل التيار الإسلامي، قال "أولاً نحن في حركتنا ننافس كشباب، وجزء من المجتمع الجزائري، وحركتنا مفتوحة للجميع وليس المنافسة على تيار فكري معين أو جنس ما أو طبقة دون طبقة، وثانياً نحن ننافس على وعاء انتخابي حجمه 23 مليون ناخب من أبناء الشعب والناخبين الجزائريين، نساءً ورجالاً وشباباً، والنخب الفكرية والطبقة المتوسطة وحتى غير للدارسين، ولدينا القدرة على ذلك".

    وهذه هي المرة الأولى منذ 24 عاماً التي يقدم فيها الإسلاميون، وتيار "الإخوان" تحديداً، مرشحين في انتخابات الرئاسة في الجزائر، إذ كانت آخر مشاركة لهم في هكذا انتخابات هي في عام 1995، حيث تقدم مؤسس التيار وحركة "مجتمع السلم" محفوظ نحناح لمنافسة مرشح السلطة ورئيس الدولة حينها الجنرال ليامين زروال، وحصل على نسبة تفوق 26 في المائة من الأصوات، وهي حتى الآن أعلى نسبة يحصل عليها مرشح معارض في انتخابات رئاسية في الجزائر.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سخرية من براءة نجلي مبارك في قضية التلاعب بالبورصة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM
    كورونا يهدد تجارة العراق وإيران... وبغداد تؤكد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM
    وفاة معتقل مصري جديد داخل محبسه بسبب الإهمال الطبي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM
    المركز العربي في الدوحة يبحث "مليشيات وجيوش":... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM
    أمير قطر يزور الأردن وتونس والجزائر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 02:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]