البشير يستبق تظاهرات المعارضة السودانية اليوم: الرئيس لا يتغير عبر "فيسبوك" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    البشير يستبق تظاهرات المعارضة السودانية اليوم: الرئيس لا يتغير عبر "فيسبوك"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st January 2019, 02:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new البشير يستبق تظاهرات المعارضة السودانية اليوم: الرئيس لا يتغير عبر "فيسبوك"

    أنا : المستشار الصحفى






    استبق الرئيس السوداني عمر البشير، تظاهرات المعارضة المقررة اليوم الخميس، تحت شعار "الزحف الأكبر" للمطالبة بتنحيه، بالقول إن تغيير الحكومة والرئيس "لا يتم عبر واتساب وفيسبوك"، بل بصناديق الاقتراع والانتخابات.
    ويترقب السودان انطلاق مسيرات متوقعة في عدة مدن وقرى، بينها العاصمة الخرطوم، والتي تتوجه فيها المواكب نحو القصر الرئاسي، تحت شعار "الزحف الأكبر"، للمطالبة بتنحي البشير.

    وشدد البشير، في خطاب جماهيري أمام مناصريه بولاية كسلا شرقي البلاد، وفق ما أوردت "الأناضول"، على أنّ الانتخابات هي من تغير الحكومة والرئيس وليس عبر "واتساب وفيسبوك"، كما قال.

    ويشير البشير بذلك إلى نشطاء وأحزاب دأبوا على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي كمنصات لإطلاق الدعوات المطالبة برحيل النظام، منذ اندلاع الاحتجاجات، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

    وتعهّد الرئيس السوداني بـ"رعاية الشباب والجلوس معهم والحوار"، مؤكداً "اجتهاد الحكومة لتجاوز الصعوبات التي تمر بها البلاد، رغم أنّ الأمور ليست سهلة، فهناك عوامل خارجية وداخلية"، من دون توضيح ما يقصد.

    ويوم الأربعاء، دعا "تجمع المهنيين السودانيين" (مستقل) و3 تحالفات معارضة بالسودان، إلى انطلاق مسيرات ومواكب جماهيرية في عدد من المدن، بينها الخرطوم، صوب القصر الرئاسي، يوم الخميس، في ما سمي "مواكب الزحف الأكبر".

    كذلك دعا 350 أكاديمياً بجامعة الخرطوم، أعرق جامعة سودانية، إلى تنحي البشير وتشكيل مجلس سيادي لإدارة البلاد، وعبروا عن تضامنهم مع المتظاهرين.

    ودعا أيضاً تحالف سوداني يضم 26 حزباً سياسياً، يوم الأربعاء، حزب "المؤتمر الوطني" الحاكم وجميع الأحزاب المتحالفة معه، "للتسامي عن التوجه الرامي لتعديل الدستور بما يسمح للبشير بالترشح لدورة رئاسية أخرى" في 2020.




    وقال الجيش السوداني، أمس الأربعاء، إنّه "لن يفرط" في قيادة البلاد أو يسلّمها إلى من وصفهم بـ "شذاذ الآفاق"، على خلفية الاحتجاجات الشعبية المتواصلة.

    كما قال مدير المخابرات والأمن السوداني، صلاح عبد الله قوش، يوم الأربعاء، إنّ "هناك خمسة جيوش تنتظر ساعة الصفر لتتقدم نحو الخرطوم؛ بعد إشغالها بالفوضى، وأعمال السلب، والقتل وذلك حتى لا تجد من يقاومها".

    ومنذ 19 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، يشهد السودان احتجاجات خرجت بداية ضد الأوضاع المعيشية وغلاء الأسعار، ولا سيما بعد رفع سعر الخبز، ورفع المتظاهرون خلالها سقف مطالبهم إلى إسقاط النظام. وأسفرت أعمال العنف التي صاحبتها عن سقوط 30 قتيلاً، وفق آخر إحصائية حكومية، فيما تقول منظمة "العفو" الدولية إنّ عدد القتلى 40، ويقدر ناشطون وأحزاب معارضة العدد بـ50 قتيلاً.

    وهذه هي خامس زيارة للبشير إلى ولاية سودانية، منذ بدء الاحتجاجات؛ إذ زار ولايات الجزيرة (وسط) ونهر النيل (شمال) وجنوب دارفور (غرب) وجنوب كردفان (جنوب).








    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "ضربة موجعة" لتوتنهام ومورينيو قبل مواجهة دوري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 01:51 PM
    مواسم التطبيع العربي! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 01:51 PM
    من مبطلات الانتخابات في المغرب أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 01:51 PM
    9 قطاعات تهبط بمؤشرات بورصة الكويت في مستهل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 01:30 PM
    "كورونا" يضرب أسعار النفط مجددا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th February 2020 01:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]