فرنسا: البرلمان يقرّ قانون "مكافحة الشغب" الذي يحظر التظاهر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ما مستقبل هواتف عملاء هواوى؟
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahmal)
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فرنسا: البرلمان يقرّ قانون "مكافحة الشغب" الذي يحظر التظاهر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st January 2019, 02:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new فرنسا: البرلمان يقرّ قانون "مكافحة الشغب" الذي يحظر التظاهر

    أنا : المستشار الصحفى





    كان من مصلحة الحكومة الفرنسية الخروج بقانون متشدد في ما يخصّ "مثيري الشغب"، رغم الاختلافات الكثيرة داخل الأغلبية الرئاسية، ولهذا السبب صوّت البرلمان الفرنسي، مساء أمس الأربعاء، على قانون يتضمن بنوداً تحظر التظاهرات في بعض الحالات والمواقف.
    ومنح البند الثاني في القانون الجديد، وُلاة الأمن في فرنسا، الحقّ في اتخاذ قرارات بحظر التظاهُر. ويتعلق الأمر بصلاحية الولاة في منع بعض المواطنين من المشاركة في تظاهرات. وكان القضاة وحدهم، في السابق، من يحق لهم، اتخاد هذا الإجراء كقرار مُكمِّل للإدانة.

    ويعتبر هذا البند بالغ التشدد، بالرغم من أن حظر التظاهُر لا يشمل سوى "بضع مئات"، باعتراف وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير نفسه، الذي شدد على أن هذا البند "يَضمن حق التظاهر".

    تجدر الإشارة إلى أن البند الجديد، أي بند الحظر الإداري للتظاهر، تضمَّنَه مشروع القانون الذي صوّتت عليه الأغلبية اليمينية في مجلس الشيوخ. وإذا كانت الطبعة الأولى من هذا البند، أي طبعة اليمين في مجلس الشيوخ، أكثر زجرية، فإن الأغلبية الرئاسية استطاعت تضمينه "إضافات قانونية وعملياتية"، إذ حسب البند الجديد "وحدهم الأفراد الذين يمثلون تهديداً بالغ الخطورة على النظام العمومي"، هم مَن سَيتم مستقبلاً حظر مشاركتهم في تظاهرات. وفي حالة ارتكابهم لمخالفة، فالعقوبة تصل إلى ستة أشهر سجناً، و7500 يورو غرامة.

    وفي محاولة من نواب الأغلبية لإبعاد شبهة حظر التظاهر، وهو حق دستوري، تمت إضافة "معايير موضوعية"، فالشخص الذي ينطبق عليه هذا القانون هو المتهم بـ"الاعتداء على سلامة الأشخاص الجسدية وإلحاق أضرار جسيمة بالممتلكات"، أو "ممارسة عنف"، أثناء تظاهرات سابقة.




    وفي حالة وجود مخاطر من مشاركة هؤلاء الأشخاص في تظاهرات وتجمعات أخرى، يستطيع القاضي حظر تواجدهم في أي تظاهرة على المستوى الوطني في غضون شهر. لكن هؤلاء الأشخاص الذين يتعرضون للحظر، وبفضل تعديلٍ تقدم به نائب من الأغلبية الرئاسية، يستطيعون رفع دعوى عاجلة أمام القضاء الإداري.

    وقد تم إقرار هذا القانون، رغم معارضة شرسة من طرف المعارضة اليسارية. وقد رأت فيها حركة "فرنسا غير الخاضعة" التي يقودها جان لوك ميلانشون "هجوماً على الحريات الأساسية لعموم الشعب"، كما رأت في هذا البند من القانون الجديد إدخالاً لإجراء لا يُسمَح به سوى في إطار حالة الطوارئ، ورأى فيه الشيوعيون "قانونا ظرفيا"، من أجل مواجهة السترات الصفراء.




    من جهته، اعتبر اليمين المتطرف أن هذا القانون، الذي يَحدّ من حرية التظاهر، يذكّر بقوانين نظام "فيشي" العميل، في حين أن حزب "الجمهوريين" اعتبره دون المستوى المطلوب، منتقداً الإضافات والتعديلات التي مسّت نص وروح القانون، كما صوَّت عليه مجلس الشيوخ.

    كما صوّت مجلس النواب على خلق "جنحة إخفاء الوجه" في التظاهرات، وقد ورد هذا البند في قانون "مكافحة الشغب"، الذي أقرته الأغلبية اليمينية في مجلس الشيوخ، ولم يتم بعدُ مناقشته، ويعرّض هذا القانون الأشخاص المدانين بـسنة سجناً و15 ألف يورو غرامة، ولكن الأغلبية الرئاسية حاولت تلطيفه، بموافقة الحكومة، وسيكون على الشخص أن يقدّم "مبررا شرعيا" لإخفائه وجهه.

    ولأنّ مجلس النواب لم يَنته بعد، رغم تواصل النقاشات إلى الواحدة من صباح الخميس، من دراسة عدد من التعديلات التي تقدم بها كثير من نواب المعارضة والحكومة، فإنه سيواصل، هذه الأيام مناقشته، قبل تصويت أوّلي، بعد إنهاء قراءته الأولى، يوم الخامس من شهر فبراير/شباط القادم.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حزب "الليكود" يتقدم على "أزرق أبيض" في استطلاعات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM
    استطلاع بالمغرب يظهر تأييد 89 بالمائة فتح الحدود... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM
    خسائر إغلاق حقول النفط في ليبيا تتجاوز ملياري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM
    عملية خطف مفبركة بسوريا للحصول على "فدية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM
    تحويل مسار طائرة قادمة من إيران لإسطنبول بسبب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th February 2020 10:33 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]