سخرية على مواقع التواصل: أين مفتاح المصالحة الأفغانية؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    سخرية على مواقع التواصل: أين مفتاح المصالحة الأفغانية؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st January 2019, 02:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new سخرية على مواقع التواصل: أين مفتاح المصالحة الأفغانية؟

    أنا : المستشار الصحفى





    حوّل ناشطون مصطلح "أين مفتاح المصالحة؟" (کل?د صلح افغانستان کجاست؟) إلى موضوع للسخرية في أفغانستان هذا الأيام، إذ تطرح بشأنه نقاشات طويلة، بعد أيام من جولة مباحثات حول المصالحة الأفغانية بين حركة "طالبان" ومسؤولين أميركيين في العاصمة القطرية الدوحة.

    واعتبر ناشطون أن المصطلح يؤكد أن المصالحة تحوّلت إلى لغز مفقود منذ 40 عاماً، بينما حاول البعض استخدامه من أجل النيل من الحكومة.
    وكان المبعوث الأميركي للمصالحة الأفغانية، زلماي خليل زاد، أول من استخدم المصطلح، إذ قال في حديث له مع الصحافيين في السفارة الأميركية إن "مفتاح المصالحة الأفغانية في كابول".

    ولاقى ما قاله خليل زاد ردود أفعال مختلفة، وعلى مختلف الأصعدة، إذ قال رئيس الاستخبارات السابق، أمر الله صالح، إنه "لقد قيل إن مفتاح الصلح في كابول، مع الأسف الشديد، إن هذا تقييم ساذج، إذ إن جميع الأفغان يأملون الصلح وهذا أحد أحلامهم، ولكن مع الأسف الشديد مفتاح الصلح الأفغاني في مدينة راولبندي الباكستانية وليست في كابول".

    وأضاف صالح "إذا قلنا إن مفتاح الصلح في كابول فهذا يعني أننا نعطي التبرئة لباكستان مما أشعلته من فتيلة الحرب في بلادنا، وإن هذا يعني أننا لا نريد الصلح ونحتفظ بالمفتاح".




    وأشار إلى "المفتاح" الرئيس الأفغاني في كلمة له أمس أمام جمع من الشباب. وقال إن "مفتاح المصالحة في كابول، ولكن مفتاح حرب أفغانستان في باكستان".

    وذكر أشرف غني أن "العجلة في شؤون المصالحة قد تدفع البلاد إلى أتون حرب أشد، وأن 50 في المائة من اتفاقيات عالمية قد فشلت بسبب العجلة، من هنا نحن نريد الصلح ولكن بتدبير"، معرباً عن غضبه الشديد حيال ما قالته طالبان حول شرعية الحكومة، متسائلاً "من أين استقت طالبان شرعيتها؟ ومن يقول للعمليات الانتحارية والعنف إنها أمر شرعي؟".

    كذلك طرحت نقاشات على وسائل التواصل الاجتماعي حول المصطلح. فوضع أحمد شاه حجازي على صفحته في "فيسبوك" صورة المفاتيح، متسائلاً "أين قد تكون؟".

    فيما كتب مطيع الله تائب على "فيسبوك" أيضاً إنّ "المفتاح سواء كان في كابول أو راولبندي فإن القفل في مدينة قندهار"، في إشارة إلى أن المدينة كانت معقل حركة طالبان، وكأنه يسخر من المصطلح. ورداً عليه، كتب فضل الحق روهين أن "مفتاح المصالحة الأفغانية في واشنطن".

    فيما كتب يزدان بناه في تغريدة ساخرة مما قاله أمر الله صالح، "واعجباه هؤلاء مع الألقاب الذي يذكرونها لأنفسهم فقدوا المفتاح، أقول إنه احترام لسيادة الدولة والقانون".

    وطرحت وسائل الإعلام الأفغانية نقاشات تحت عنوان مفتاح الصلح الأفغاني وتداولت بهذا الخصوص تصريحات الرئيس الأفغاني، وردود الأفعال المختلفة بهذا الشأن، كما ذكر بعضها ما لقي المصطلح من السخرية في وسائل التواصل الاجتماعي.

    وقال "همراه مرد" في تغريدة إنّ "مفاتيح المصالحة الأفغانية ستة هي: واحد مع أميركا، ثان مع الروس، ثالث مع باكستان، ورابع في يد أوروبا، وخامس هو خط ديورند الفاصل بين باكستان وأفغانستان، والسادس هم الساسة الأفغان".















    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ركاب السفينة دايموند برنسيس يبدأون النزول في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM
    بالأرقام.. تطورات "إيجابية" لكورونا وحديث عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM
    ترامب.. عفو مثير للجدل عن حاكم "سيء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM
    "لا أحب ذلك".. كلوب يفسر لماذا أخرج ماني بمباراة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM
    بالفيديو.. حركت مقعدها في الطائرة فتعرضت لما لا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th February 2020 06:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]