تريث "الفيدرالي الأميركي" ينعش عملات الأسواق الناشئة... وتراجع للدولار - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    أرشيف موسيقى وأغانى
    (الكاتـب : Rapt ) (آخر مشاركة : هيفاء مطارد)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تريث "الفيدرالي الأميركي" ينعش عملات الأسواق الناشئة... وتراجع للدولار


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st January 2019, 02:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تريث "الفيدرالي الأميركي" ينعش عملات الأسواق الناشئة... وتراجع للدولار

    أنا : المستشار الصحفى






    تشهد العملات المحلية في عدد من الأسواق الناشئة ارتفاعاً في سعر الصرف. هذا الاتجاه التصاعدي مدعوم بالعديد من العوامل الداخلية، إضافة إلى السياسات الهادئة التي يتبعها مجلس الاحتياطي الفيدرالي " البنك المركزي الأميركي" بشأن أسعار الفائدة حيث ثبت السعر الأربعاء، ما دفع سعر الدولار إلى التراجع.

    في أندونيسيا تخطت الروبية، اليوم الخميس، مستوى المقاومة الرئيسي 14 ألفًا، لتقود مكاسب العملات الآسيوية الناشئة، مع توجه المستثمرين للمخاطرة بعد أن أبدى الفيدرالي الأميركي أنه سيتبنى سياسة الصبر تجاه رفع الفائدة في المستقبل.

    وارتفعت العملة الإندونيسية 1.2 في المائة لتصل إلى 13965 مقابل الدولار، وهو أعلى مستوياتها منذ شهر يونيو/ حزيران. كذلك انخفض العائد على سندات الخزانة لأجل عشر سنوات بمقدار 10 نقاط أساس ليصل إلى 8.06 في المائة.

    وأدى التباين في التصريحات بين بنك إندونيسيا والاحتياطي الفيدرالي إلى تعزيز مكاسب الروبية، إذ قال محافظ البنك المركزي الإندونيسي بيري وارجيو، إنه سيحافظ على موقف حذر حتى بعد رفع أسعار الفائدة بمقدار 175 نقطة أساس العام الماضي.




    وكان بنك غولدمان ساكس قد توقّع في مطلع الشهر الحالي أن تتفوق العملة الإندونيسية على نظيرتها الهندية؛ وذلك بسبب التأثير المتباين لأسعار النفط وتدفقات المحافظ الاستثمارية والحساسية للسياسة النقدية التي يتبعها بنك الاحتياطي الفيدرالي.

    وفي السياق، ارتفع اليوان الصيني، اليوم الخميس، إلى أعلى مستوياته في ستة أشهر مقابل الدولار، بعدما أبقى البنك المركزي الأميركي أمس على سياسته النقدية دون تغيير، وأوضح أنه سينتهج سياسة الصبر في التحركات المقبلة بشأن الفائدة.

    وارتفعت العملة الصينية بنسبة 0.24 في المائة إلى 6.7006 يوان مقابل الدولار، مسجلة أعلى مستوياتها منذ يوليو/ تموز 2018.

    وأظهرت بيانات مكتب الإحصاءات الوطني تحسن قطاع التصنيع الصيني بشكل طفيف في بداية عام 2019، إذ ارتفع مؤشر مديري المشتريات الصناعي إلى 49.5 نقطة من 49.4 نقطة في السابق، ولكن لا تزال القراءة دون مستوى خمسين نقطة الفاصل بين النمو والانكماش.




    كذلك، صعد سعر صرف الروبل الروسي، يوم الأربعاء، مع زيادة الإقبال على العملة الروسية بسبب فترة الضرائب، حيث تقوم الشركات بسداد مستحقاتها الضريبة في هذه الفترة من مطلع كل عام.

    وبلغ سعر الدولار 66.17 روبلاً، كما تراجع اليورو بواقع 35 كوبيكا إلى 75.20 روبلاً، وفقاً لبيانات بورصة موسكو.

    وقال المحلل في شركة الاستثمارات "فيليس" يوري كرافتشينكو، إن "مدفوعات الضرائب تبقى الحدث الأساسي في السوق المحلية، حيث يتوجب على الشركات سدادها بحلول نهاية الأسبوع الجاري".

    وشهد الدولار تراجعاً اليوم الخميس بعدما تعهد البنك المركزي الأميركي بالتحلي بالصبر في زيادة أسعار الفائدة مجدداً، في تحرك دفع اليورو والدولار الأسترالي للارتفاع.

    وأبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي على أسعار الفائدة دون تغيير يوم الأربعاء كما كان متوقعا، لكنه تخلى عن تعهده "بزيادات تدريجية" في أسعار الفائدة.



    وانخفض الدولار لأدنى مستوى في ثلاثة أسابيع مقابل عملات رئيسية أخرى وهبطت عوائد سندات الخزانة الأميركية بعد أن غيّر المركزي الأميركي نبرته.
    واستفاد اليورو من انخفاض الدولار الذي طغى على المخاوف من ضعف النمو في منطقة اليورو. وارتفع اليورو 0.2% لأعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1.1504 دولار.

    وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، نحو 0.2 في المائة لأدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 95.16. وكان المؤشر قد تراجع بالفعل 0.43% ليل الأربعاء.

    وزاد الدولار الأسترالي 0.3 % إلى 0.7277 دولار بعدما ارتفع 1.3 % يوم الأربعاء، وهو أكبر ارتفاع له بالنسبة المئوية منذ الرابع من يناير/ كانون الثاني.



    وصعد الفرنك السويسري والين الياباني نحو 0.15% لكل منهما مقابل الدولار، ليبلغا 108.87 و0.9923 على الترتيب.

    وارتفع الجنيه الإسترليني 0.2% إلى 1.3157 دولار. وتواجه العملة البريطانية مصاعب بسبب الضبابية التي تكتنف آفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

    (رويترز، العربي الجديد)








    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأردنيون وصدمة الحداثة... نوادر وطرائف أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:33 PM
    الأوراق الخاصة لجمال عبد الناصر تضيء جانبا من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:33 PM
    اليمين المتطرف يسيء لسمعة ألمانيا- فهل يؤثر ذلك... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:20 PM
    بعد هجوم هاناوـ حماية المسلمين باتت ضرورة ملحة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:20 PM
    قرض أفريقي للمغرب بـ204 ملايين دولار... والرباط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd February 2020 01:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]